"الخوانيج ووك" تطلق مخيما تعليميا للأطفال عن كوكب المريخ

 تقديم تجربة استثنائية لاستكشاف علوم الفضاء. الصورة من "وام"
تقديم تجربة استثنائية لاستكشاف علوم الفضاء. الصورة من "وام"
إطلاق مخيم تعليمي للأطفال عن كوكب المريخ. الصورة من "وام"
إطلاق مخيم تعليمي للأطفال عن كوكب المريخ. الصورة من "وام"
 تقديم تجربة استثنائية لاستكشاف علوم الفضاء. الصورة من "وام"
إطلاق مخيم تعليمي للأطفال عن كوكب المريخ. الصورة من "وام"
2 صور

بهدف تقديم تجربة استثنائية لاستكشاف علوم الفضاء من خلال أنشطة تعليمية وتثقيفية ممتعة أطلقت "الخوانيج ووك" - وجهة التسوق والترفيه في دبي- "المخيم الصيفي الأول للأطفال على كوكب المريخ" التعليمي وذلك بالتعاون مع مركز محمد بن راشد للفضاء و"مفاجآت صيف دبي" التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة .
ويستمر المخيم حتى 28 أغسطس الجاري يوميًّا من الساعة 4 مساءً حتى 10 مساءً.

دعم التوجهات الاستراتيجية


وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" يأتي تنظيم هذا المخيم كمبادرة لدعم التوجهات الاستراتيجية لدولة الإمارات في هذا المجال بما يعزز بناء جيل قادر على تبني التكنولوجيا المتقدمة وتقنياتها بهدف تطوير حلول مختلفة لتحديات المستقبل حيث يتيح للأطفال بين عمر 5 و 14 الفرصة للتعرف على الفضاء الشاسع ومجموعة النظام الشمسي والجاذبية وجيولوجيا المريخ وإمكانية توافر الحياة النباتية على الكوكب.

معرض تفاعلي


يذكر أنّ المخيم سيصحبه معرض تفاعلي للاحتفاء بأعمال الأطفال المشاركين ومهاراتهم الإبداعية، مثل: بناء وتشغيل أقمار صناعية لرصد الأرض بما في ذلك "خليفة سات" المصنع بأيدي إماراتية. كما يمكن للصغار المشاركة في مسابقات حصرية في نهاية كل أسبوع للفوز بملابس رواد الفضاء وبموسوعة تعليمية من مركز الفضاء.

مركز محمد بن راشد للفضاء


يشار إلى أنّ مركز محمد بن راشد للفضاء المسؤول عن برنامج الامارات الوطني للفضاء يتبنى مهمة جعل الدولة رائدة على مستوى العالم في الاستكشافات الفضائية، كما يسعى المركز من خلال هذه التجربة الفضائية إلى الاستفادة من المعرفة والخبرات الواقعية في مجال استكشاف الفضاء من أجل إلهام جيل المستقبل من رواد الفضاء.

مفاجآت صيف دبي


تقدم "مفاجآت صيف دبي" والتي انطلقت فعاليات الدورة الخامسة والعشرين منها بداية شهر يوليو الماضي وتستمر حتى 4 سبتمبر المقبل في جميع أنحاء الإمارة عروضًا تسويقية وترفيهية جذابة. فمع بداية دورة هذا العام لمفاجآت صيف دبي انطلقت تخفيضات الـ 25 ساعة وذلك يومي 1 و 2 يوليو بالتعاون مع مراكز التسوق التابعة لمجموعة "ماجد الفطيم".
كما تقدم "مفاجآت صيف دبي" عروضًا مذهلة عبر أكثر من 800 علامة تجارية في 3500 متجر حيث يمكن للمتسوقين الاستفادة من تخفيضات تتراوح ما بين 25 بالمئة إلى 75 بالمئة على منتجات لعلامات تجارية محلية وعالمية مفضلة على مدار 66 يومًا.
وأيضًا انطلقت "عروض الفنادق 24 ساعة" ضمن فعاليات المفاجآت حيث يمكن الحصول على باقات ومزايا رائعة تشمل 19 فندقًا في دبي.
وتتضمن فعاليات "مفاجآت صيف دبي" هذا العام العديد من العروض وفرص الفوز بالجوائز القيمة كالسيارات، بالإضافة إلى الفعاليات والأنشطة الموسيقية والترفيهية المتنوعة و"عالم مدهش" في مركز دبي التجاري العالمي وعروض المطاعم وغيرها من الأنشطة والفعاليات المميزة.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر