تحويل سجن نسائي إلى فندق فخم في ألمانيا

صورة غرفة فندقية
غرفة الفندق من الداخل - الصورة من موقع Dezeen
صورة السجن بعد تحويله فندقا
السجن النسائي بعد تحويله فندقًا فخمًا - الصورة من موقع Dezeen
صورة غرفة فندقية
صورة السجن بعد تحويله فندقا
2 صور

قامت شركة Grüntuch Ernst Architects الألمانية بتحويل سجن ومحكمة مهجور للنساء في برلين، إلى فندق فخم وهادئ، والاستفادة من بعض ديكوراته القديمة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الفندق المسمى Wilmina، يحتل مجموعة من المباني المدرجة في القرن التاسع عشر في شارلوتنبورغ والتي تم نسيانها لعقود قبل تجديدها.

وتستوعب المحكمة السابقة، التي تقع عند مدخل Kantstraße، مكتب استقبال الفندق بالإضافة إلى معرض مؤقت يسمى Amtsalon، كما يربط ملحق يضم مطعم Wilmina قاعة المحكمة بمجموعة الزنزانات على شكل حرف U في السجن، والتي تتسع لـ 44 غرفة ضيوف عبر خمسة مستويات بما في ذلك طابق بنتهاوس جديد في الأعلى.

وأضافت الشركة أيضًا تراسًا على السطح فوق البنتهاوس جنبًا إلى جنب مع مكتبة وبار ومنتجع صحي وصالة ألعاب رياضية. وتم تصميم الديكورات الداخلية بحيث تحترم الهندسة المعمارية الحالية للمباني وتكشف عن آثار استخدامها السابق.

وقالت شركة الهندسة المعمارية، التي أسسها الزوج والزوجة الثنائي أرماند جرونتوش وألموت جرونتوش- إرنست في عام 1991: "تضمنت العملية عكس التكوين المكاني ومعناه بحيث يصبح الفضاء المعادي للمجتمع مكانًا جذابًا".

وأضافت: "من خلال التدخلات الحساسة ذات الفتحات المتعمدة، والتراكم، والتراكب، والانتقال والاختراق، تم توسيع الهياكل القائمة وربطها وإعادة هيكلتها مرة أخرى".

ويدخل الزوار إلى Wilmina عبر ردهة مشرقة ويذهبون إلى عمق الفندق عبر سلسلة من الأفنية والممرات والغرف التي تزداد خصوصية، كما توجد صالات عرض ضيقة مع درابزين من الحديد المطاوع ملفوفة حول ردهة مركزية تؤدي إلى غرف الضيوف التي تم إنشاؤها في زنازين السجن السابقة.

وتم تعليق تركيبات الإضاءة ذات المعلقات الزجاجية من سقف الردهة للتأكيد على ارتفاعها. وعلى الرغم من عدم وجود غرفتين متماثلتين تمامًا، إلا أن جميعها تم تشطيبها بألوان فاتحة وأنسجة ناعمة ومواد دافئة وملموسة لخلق أجواء مريحة.

وحيثما أمكن، تم تكبير النوافذ العالية الصغيرة في الزنازين لإطلالة على الفناء الرئيسي. لكن قضبان السجن الخاصة بهم لا تزال سليمة لتذكير الزوار بتاريخ المبنى.

ويتميز مستوى البنتهاوس الجديد بنوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف توفر إطلالات أسفل المجمع وحدائقه. تم تصميم الغرف الجديدة لتكون بسيطة وواضحة وهادئة، مع ستائر سلسلة معدنية رائعة تتلألأ في النسيم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر