اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيف تغير حياتك
كيف تغير حياتك
طرق لتغيير حياتك
لا تأخذ الأمور على منحى شخصي
طرق لتغيير حياتك
لا تندم على ما فات ولا تبالغ في التفكير في المستقبل
طرق لتغيير حياتك
خطط وابدأ يومك في الليلة السابقة
طرق لتغيير حياتك
كيف تغير حياتك للأفضل؟
كيف تغير حياتك
طرق لتغيير حياتك
طرق لتغيير حياتك
طرق لتغيير حياتك
طرق لتغيير حياتك
5 صور

كلنا نستحق أن يعيش حياة فضلى، لكن هذا يتطلب منا التجرؤ على اتخاذ خطوات للتغيير، فنجد الكثير من الناس يودون أن يغيرون حياتهم للأفضل، لكنهم ملتصقون في منطقة الراحة ويرفضون التغيير. يقول الدكتور تامر شلبي خبير التنمية البشرية لسيدتي: تغيير حياتك إلى الأفضل يحتاج من الشخص مجهوداً، حتى يصل إلى ما هو أفضل، فكيف تغير حياتك للأفضل لتصبح إنساناً أفضل؟ إليك مجموعة من الطرق والنصائح الذهبية لتغير حياتك وشخصيتك للأفضل، وأهم الأمور التي عليك تغييرها في حياتك.

*كيف تغير حياتك للأفضل؟

كيف تغير حياتك للأفضل؟

-اعرف ماذا تريد أن تغير:

اجلس مع نفسك، واكتب ماذا تريد أن تغير وكم ستكون مرتاحاً وسعيداً بعد هذا التغيير. تابع القراءة لتعرف ما هي النواحي التي عليك تغييرها لتغير حياتك للأفضل.

-ابحث عن الفرص:

فقد تجد هذه الفرص داخلك أنت أو حولك، كن ذكياً واستغلها واعلم أن الفرص غالباً لا تتكرر.

-خطط وابدأ يومك في الليلة السابقة:

أكثر الأشخاص نجاحاً هم الأشخاص الذين يخططون، ويضعون قائمة مهام اليوم التالي في الليلة السابقة على الأقل؛ فهذا يسمح للعقل الباطن بالعمل على الأشياء أثناء نومك.

-احترس من التفكير السلبي:

ندخل أحياناً في حلقات من الأفكار السلبية، إذا استمرت الأفكار حول كونك عاجزاً ويائساً في عقلك أو أنك لن تستطيع، فقد تحتاج فقط إلى أخذ قيلولة أو ربما التحدث مع شخص يمكنه المساعدة.

-قم بإعداد روتينك الخاص:

فبعد أن تكون قد عرفت تماماً ماذا تريد أن تغير في حياتك لتصبح أفضل، فابدأ في ذلك وأعد خطة وروتيناً.

-ألزِم نفسك بتنفيذ الخطة:

تحلَّ بالصبر والإيجابية وثابر في رحلتك نحو تغيير حياتك للأفضل، وذكر نفسك بهدفك كلما شعرت ببعض التقاعس؛ فإن وجدت أنك تكاسلت عن العمل تذكر أن عليك أن تعمل بجد لتتطور في مهنتك ولتكسب المزيد من المال لتعيش مرتاحاً وتحظى بحياة أفضل.

 

*نصائح ذهبية لتغيير حياتك للأفضل

-اشكر الله على حياتك الحالية:

فمهما كانت حياتك لا تعجبك، تذكر أنها حياة الأحلام بالنسبة لكثير من الناس، فلا ترفس النعمة واشكر الله عليها، لكن اعلم أن كل شخص عليه أن يسعى ليغير حياته للأفضل دائماً.

-دع الخلق للخالق:

فلا تتعب نفسك في انتقاد الناس ومراقبتهم وتحليل تصرفاتهم، وسامح من أساء إليك ووكّل الله ليأخذ لك حقك منه، ببساطة دع الخلق للخالق.

-لا تندم على ما فات ولا تبالغ في التفكير في المستقبل:

عش اللحظة بتفاصيلها، وحرر نفسك من الماضي وآلامه وهمومه، تعلم من أخطائك، ووظف ما تعلمت في التخطيط للمستقبل دون أن تبالغ في التفكير فيه.

-لا تأخذ الأمور على منحى شخصي:

إن راجعت كثيراً من المواقف التي حدثت معك وأغضبتك، فستجد أن كثيراً منها حدث لأنك اتخذت الأمور بمنحى شخصي مع أن الأمر لم يكن كذلك، فتروَ ولا تحكم على الأمور بسرعة.

-كن بسيطاً:

فليس هناك أجمل من البساطة: فلا داعي لتقتني أحدث موديل من الهواتف الخلوية، ولا أحدث سيارة، حتى لو كان معك ثمنها فعلياً. فهذا قد يزيد الحاسدين والاستغلاليين و"المصلحجية" حولك، ويعلمك جحد النعم.

-أعط كل يوم شيئاً لأحد:

فإن تعودت على العطاء؛ بأن تعطي كل يوم شيئاً لأحد، حتى لو لم يكن فقيراً، ففائدة هذا اللطف والعطاء فسيرد عليك.

-عد للطبيعة:

فعش حياة طبيعية ما استطعت،وقلل من فترة تواجدك على شبكات التواصل الاجتماعي، وحاول الاعتماد على الساعة بدلاً من ساعة الموبايل، واخرج في رحلات للطبيعة لتتحسن نفسيتك وتنعش صحتك وتزداد طاقتك، اقض وقتاً مع من تحب وجهاً لوجه بدلاً من أن تتصل به مكالمة فيديو، وابعد نفسك وأطفالك عن الإشعاعات الضارة والبلوتوث التي تشحنكم بالسلبية.

-استيقظ باكراً:

فليس مثل عادة الاستيقاظ باكراً في تحسين الإنتاجية واستغلال الوقت.