31 ألف مقعد في كل يوم اختباري لـ"إمسات"

وزارة التربية والتعليم الإماراتية
وزارة التربية والتعليم الإماراتية

نشرت وزارة التربية والتعليم الإماراتية وعبر حسابها الرسمي على تويتر بأنه تم توفير 31 ألف مقعد في كل يوم من جلسات اختبار الإمارات القياسي "إمسات" ضمن فئة "إنجاز" المخصصة لطلبة الصف الثاني عشر في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة.

182 مركزًا

وبينت الوزارة بأنّ المقاعد تتوزع على 182 مركزًا اعتمدتها الوزارة في مختلف إمارات الدولة، وحرصت على تجهيزها بمختلف المعايير الخاصة بمراكز اختبار الإمارات القياسي من الجانب التقني والبنية التحية والدعم الفني بما يضمن راحة الطالب خلال الاختبار.

إمسات أداة التقييم الأولى

من جهتها قالت "نور السري" مساعد مدير مشروع في وزارة التربية والتعليم:" بأنّ اختبار الإمارات القياسي "إمسات" أصبح أداة التقييم الأولى لنظام التعليم في دولة الإمارات، ووضعت الوزارة ضمن أولوياتها تجهيز المراكز بشكل كامل وبأعلى المستويات، وأن تكون موزعة على أوسع نطاق".
مبينة أنّ الوزارة على مدار السنوات الست الماضية، نجحت في ترخيص 182 مركز اختبار في جميع أنحاء الدولة، تبلغ سعتها 31 ألف مقعد في كل يوم اختباري، وتعمل الوزارة على التوسع في ترخيص المزيد من المراكز وفق خطة زمنية، حرصًا منها على توفير مقاعد اختبارية قريبة من أماكن سكن كافة الطلبة.

مواعيد جلسات إمسات

يذكر أنّ وزارة التربية والتعليم كانت قد حددت مواعيد جلسات "إمسات" للعام الدراسي الجديد 2022-2023 على أن تنطلق أولى الجلسات في 29 أكتوبر المقبل.

المراكز الجديدة

وأشارت الوزارة إلى أنه يتوجب على الراغبين بالتعرف على المراكز الجديدة لأداء اختبار الإمارات القياسي "EmSAT" زيارة الرابط التالي:
https://bit.ly/3dgYNE9

اختبار إمسات

يعتبر اختبار الإمارات القياسي مجموعة من اختبارات إلكترونية معيارية مبنية على المعايير الوطنية؛ لقياس وتقييم أداء الطلبة في الدولة، وتطبق على مجموعة من المراحل الدراسية؛ لضمان حصولهم على المعارف والعلوم والمهارات اللازمة للمشاركة الفعالة في المجتمع الاقتصادي المعرفي.
ويتم التقديم للاختبار إلكترونيًّا من خلال النظام، وذلك عند فتح باب التسجيل في الجلسات المختلفة، بناء على الأجندة المعتمدة إلى جانب خدمة إعادة التسجيل في اختبار الإمارات القياسي بعد مرور 60 يومًا من تاريخ تقديم الاختبار السابق.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر