اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مواد طبيعيّة لتركيب المنظفات المنزليّة البديلة ومعطّرات الجوّ

منظّفات منزليّة
وصفات طبيعيّة لتركيب المنظّفات المنزليّة
معطّر الغسيل
معطّر الغسيل عبارة عن نصف الكوب من البورق الممزوج بالماء الدافئ
معطّر ومنعّم المناشف
معطّر ومنعّم المناشف هو كوب من صودا الخبز الممزوج بكوب من الخل
تنظيف السجادة
مسحوق صودا الخبز هو منظّف السجّاد الأوّل
تنظيف الأرضيّة
منظّف الأرضيات مكوّن من الخلّ الأبيض والماء الدافئ 
منظّف منزلي
كيفيّة صنع المنظّف في المنزل؟
منظّفات منزليّة
معطّر الغسيل
معطّر ومنعّم المناشف
تنظيف السجادة
تنظيف الأرضيّة
منظّف منزلي
6 صور

من المعلوم أن مواد سامة ومُلوّثة تدخل في تركيب المنظفات التجارية شائعة الاستخدام، والمسؤولة عن حالات الحساسية أو الربو أو التهاب الجيوب الأنفيّة أو التهاب الشعب الهوائيّة. في إطار التقنين في استخدام المنظّفات المذكورة، 6 وصفات بديلة سريعة التحضير تقوم بكلّ المهام المنزلية.

6 وصفات بديلة للمنظّفات الكيميائيّة

منظّف الأرضيات مكوّن من الخلّ الأبيض والماء الدافئ

1 المنظّف متعدّد الاستخدامات مصنوع من كوبين من الخلّ الأبيض وكوبين من الماء، مع إضافة بضع قطرات من الزيت الأساسي المفضّل (اختياري).
2 منظّف الأرضيات مكوّن من نصف الكوب من الخلّ الأبيض المضاف إلى جالون واحد من الماء الدافئ، في دلو. من الهامّ فتح النوافذ أثناء شطف الأرضيّات.
3 منظّف الأسطح في الحمّام معدّ من ربع الكوب من صودا الخبز وملعقة كبيرة من الصابون السائل القشتالي، مع إضافة بضع قطرات من الزيت الأساسي المفضّل (اختياري).
4 منظف المرحاض مركّب من كوب واحد من البورق، على أن يصب الأخير في وعاء المرحاض ويدع طوال الليل قبل الفرك في الصباح بوساطة فرشاة الحمّام، مع الشطف بالماء.
5 منظّف السجاد عبارة عن كوب من مسحوق صودا الخبز الممزوج بـ10 قطرات من الزيت العطري المفضّل. يرشّ المنظّف على السجّادة ويُدع طوال الليل، قبل التنظيف بوساطة المكنسة الكهربائيّة في الصباح.

مسحوق صودا الخبز هو منظّف السجّاد الأوّل


6 منظّف الأواني الفضّة مركّب من ثلاثة أرباع الكوب من صودا الخبز وربع الكوب من الماء.

3 معطّرات منزليّة يدويّة الصنع

معطّر ومنعّم المناشف هو كوب من صودا الخبز الممزوج بكوب من الخل
  • معطّر ومنعّم المناشف هو كوب من صودا الخبز الممزوج بكوب من الخل. يُضاف المعطّر إلى درج منعّم الأقمشة في الغسالة، في إطار غسل المناشف ذات الرائحة الكريهة.
  • معطّر الغسيل عبارة عن نصف الكوب من البورق الممزوج بجالون من الماء الدافئ. في هذا الإطار، ينقع الغسيل مسبّقًا في المحلول لمدة 30 دقيقة، قبل تشغيل الغسّالة.
    معطّر الغسيل عبارة عن نصف الكوب من البورق الممزوج بالماء الدافئ
  • معطّر الجوّ عبارة عن نصف الكوب من صودا الخبز المنثور في البالوعة، فنصف الكوب من الخلّ الأبيض. يجب الانتظار لمدّة 15 دقيقة، قبل سكب الماء الساخن في البالوعة لإزالة البقايا.