اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

صورة لحامل
5 أدوات منزلية سامة لجنينك!
صورة لكرات النفثالين
تتراوح آثارها الجانبية بين التسبب في الغثيان والدوار
صورة لاستخدام طارد البعوض
تجنبيه خلال الأشهر القليلة الأولى عندما ينمو الطفل
صورة لأدوات بلاستيكية
مواده الكيماوية تؤثر على نمو الأطفال
صوة لامرأة تطلي الجدران
اجعلي شخصاً آخر يقوم بالعمل نيابة عنك
صورة لصندوق فضلات القطط
يحتوي على طفيليات تسمى التوكسوبلازما جوندي
صورة لحامل
صورة لكرات النفثالين
صورة لاستخدام طارد البعوض
صورة لأدوات بلاستيكية
صوة لامرأة تطلي الجدران
صورة لصندوق فضلات القطط
6 صور

يحتاج التخطيط لإنجاب طفل إلى قدرة نفسية وجسدية مناسبة، ويمكن أن يربكك اكتشاف العلامة الإيجابية على شريط الحمل بفرح قد لا تتمكنين من تفسيره! بمجرد أن تعرفي أن هناك طفلاً بداخلك، فأنت تريدين أن تفعلي كل ما في وسعك لحمايته من الأذى، إليك ما ينصحك الأطباء والاختصاصيون به.

أنت تعلمين منذ فترة طويلة أنه ليست كل المستلزمات المنزلية والمنتجات آمنة للاستخدام أثناء الحمل، فقد وجدت الدراسات الحديثة التي أجريت في كلية إدوارد فيا وكلية فيرجينيا ميريلاند أن المكونات المستخدمة في بعض المنتجات الأكثر استخداماً قد تكون مرتبطة بـ تشوهات الولادة وتؤثر على صحة الطفل- حتى لو تعرض أحد الوالدين للمواد الكيميائية. ومع ذلك، إليك بعض المنتجات التي يجب أن تكوني حذرة جداً منها:

دهان الجدران

اجعلي شخصاً آخر يقوم بالعمل نيابة عنك


قبل أن تقرري طلاء غرفة نوم طفلك الجديد أو إجراء تغييرات على منزلك، يجب أن تدركي أن دهانات الجدران ومواد التنجيد قد تحتوي على آثار من الرصاص، ما قد يزيد من خطر حدوث عيوب خلقية أو الولادة المبكرة. حاولي استخدام المنتجات التي لا تحتوي على مذيبات أو بخاخات وحافظي على تهوية الغرفة جيداً أو -إذا استطعت- اجعلي شخصاً آخر يقوم بالعمل نيابة عنك. بهذه الطريقة، يمكنك تجنب أي مشاكل محتملة.

البخاخات الطاردة للبعوض

تجنبيه خلال الأشهر القليلة الأولى عندما ينمو الطفل


في حين أن طارد البعوض مفيد لمحاربة اللدغات والحشرات السيئة، لكنه ليس آمناً في الحمل. حتى لو كان كذلك، فإنه يحتوي على تركيز صغير جداً من مادة DEET ومواد كيميائية أخرى بداخله، والتي يمكن أن تتسرب عبر الجلد، ولذا فمن الأفضل تجنبه خلال الأشهر القليلة الأولى عندما ينمو الطفل. حاولي استبدال هذه المحاليل الطاردة بالحلول الطبيعية، أو اختاري المنتجات المعتمدة والمختبرة.

كرات النفثالين

تتراوح آثارها الجانبية بين التسبب في الغثيان والدوار


تستخدم كرات النفثالين عموماً لصد الحشرات والعث والتخلص من الرطوبة في الزوايا والشقوق وتحتوي على 98٪ من النفثالين، وهي مادة كيميائية سامة. يمكن أن تتراوح آثارها الجانبية بين التسبب في الغثيان والدوار وتؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة للجنين إذا تم بلعها أو ملامستها. إذا لم يتم تخزينها بشكل صحيح، فقد يؤدي ذلك إلى مشكلة خطيرة.
تعرّفي إلى المزيد: أفضل العصائر الطبيعية للحامل

صندوق فضلات القطط

يحتوي على طفيليات تسمى التوكسوبلازما جوندي


في بعض الأحيان، يمكن أن تكون أكثر الأشياء غير المرغوبة حاملة للأمراض والفيروسات. لقد وجدت الدراسات أن صندوق فضلات القطط، يحتوي على طفيليات تسمى التوكسوبلازما جوندي والتي، إذا تم تناولها يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات خطيرة عند الولادة وتسبب آثاراً جانبية أخرى للأم أيضاً. وفقاً للخبراء، فإن هذا له نفس التأثيرات التي تنتقل من خلال الفواكه والخضراوات النيئة غير المغسولة والمياه الملوثة.

البلاستيك

مواده الكيماوية تؤثر على نمو الأطفال


البلاستيك مضر للكوكب بأكمله، تجنبيه قدر الإمكان. لأنه يحتوي على آثار مواد كيميائية خطيرة مثل الفثالات، والتي يمكن امتصاصها بسهولة عبر الجلد أو إطلاقها عند تعريض البلاستيك لدرجة حرارة شديدة (أو تسخينها). هذه المواد الكيميائية، تم ربطها بالتسبب في مضاعفات خطيرة على الجنين وتؤثر على نمو الأطفال الصغار.
ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.
تعرّفي إلى المزيد: 6 علاجات منزلية للتخلص من غثيان الحمل على الفور