الشرق للأخبار تطلق أحدث برامجها السياسية الحوارية من العاصمة الأميركية بعنوان "تقرير واشنطن"

د. نبيل الخطيب مدير عام الشرق للأخبار
د. نبيل الخطيب مدير عام الشرق للأخبار
كبيرة مراسلي صحيفة "الشرق الأوسط" في واشنطن رنا أبتر
كبيرة مراسلي صحيفة "الشرق الأوسط" في واشنطن رنا أبتر
الشرق للأخبار تطلق "تقرير واشنطن"
الشرق للأخبار تطلق أحدث برامجها السياسية بعنوان "تقرير واشنطن"
د. نبيل الخطيب مدير عام الشرق للأخبار
كبيرة مراسلي صحيفة "الشرق الأوسط" في واشنطن رنا أبتر
الشرق للأخبار تطلق "تقرير واشنطن"
3 صور

تطلق الشرق للأخبار أحدث برامجها السياسية الحوارية من العاصمة الأميركية بعنوان "تقرير واشنطن" الذي تقدّمه كبيرة مراسلي صحيفة "الشرق الأوسط" في واشنطن رنا أبتر والتي انضمت إلى أسرة القناة.

رنا مذيعة ومراسلة مخضرمة تعمل كذلك في صحيفة "الشرق الأوسط" في العاصمة الأميركية حيث تركز بشكل أساسي على تغطية أخبار الكونجرس وقضايا السياسة الأميركية في واشنطن.
في حوار أسبوعي يمتد على مدى ساعة تلفزيونية، تستضيف رنا أبتر سياسيين وباحثين وأكاديميين وصحفيين لتبحث ملفات راهنة من داخل مراكز صنع القرار في مؤسسات الدولة كالبيت الأبيض والكونجرس ووزارة الخارجية والخزانة الأميركية والبنتاجون بالإضافة إلى مجموعات الضغط الناشطة في العاصمة الأميركية.
وعن إطلاق البرنامج، قال د. نبيل الخطيب مدير عام الشرق للأخبار: " إن البرنامج يهدف، إلى الدخول في "دهاليز السياسة الامريكية" ومواكبة آليات عملها ، لمنح المتابع العربي المهتم في هذا الشأن، فرصة أكبر في متابعة آليات اتخاذ القرار السياسي في أميركا، من عاصمتها. فللمرة الأولى تتم مناقشة قضايا الساعة في الولايات المتحدة من منظور أميركي في محاولة لفهم ديناميكية السياسات الأميركية على حقيقتها، ونقلها إلى المشاهد والمتابع لهذا الشان في بلادنا".
وتناقش رنا أبتر في الحلقة الأولى من البرنامج الانتخابات الأميركية المزمع إجراؤها في 8 نوفمبر المقبل وتوجهات الناخبين والعوامل التي تلعب دوراً في اختياراتهم وحظوظ كلّ من الحزبين الجمهوري والديقمراطي في تحقيق أغلبية في مجلسي الشيوخ والنواب.

وينضم إلى أبتر في هذه الحلقة مدير برنامج السياسة العربية في معهد واشنطن ومساعد وزير الخارجية السابق لشؤون الشرق الأوسط ديفيد شينكر، ونائب مساعد وزير الخارجية في إدارة الرئيس الأسبق باراك أوباما، السيد جويل روبن، وكبيرة مراسلي صحيفة The National News في واشنطن جويس كرم، والباحث والخبير الاستراتيجي في الحزب الجمهوري كريس برودوم.
ومن جانبها قالت الإعلامية رنا أبتر: "أشعر بحماسة كبيرة لهذا البرنامج، فهو سيعطيني الفرصة لتقديم نظرة جديدة للعالم العربي تهدف إلى عرض مجريات الأخبار الأميركية من زاوية مختلفة. سأتناول من خلاله الأحداث بواقعية، وأشرح تفاصيلها وأسبابها وتأثيرها على القرارات السياسية والاقتصادية المهمة في العالم. وسيرى المشاهد في تفاصيله انعكاساً لمجمل خبرتي في تغطية أخبار الكونجرس ومجلسي الشيوخ والنواب، هدفي أن يتحول شغفي في تغطية الأخبار ونقلها وشرحها إلى شغف وفضول لدى المشاهد لمتابعة برنامج جديد في مضمونه".
"تقرير واشنطن" البرنامج الذي يذهب أبعد من الصورة إلى صانعيها، وأبعد من نقل الخبر إلى فهم أبعاده.

يُعرض البرنامج على شاشة الشرق كل يوم سبت الساعة 8 مساء بتوقيت السعودية، ويمكن متابعة الحلقة بعدها في أي وقت على الشرقNOW : 

/https://now.asharq.com