4 عناصر غذائية خارقة في تقوية المناعة.. يُنصح بها للعروس

4 عناصر غذائية خارقة في تقوية المناعة.. يُنصح بها للعروس
4 عناصر غذائية خارقة في تقوية المناعة.. يُنصح بها للعروس
البطاطا الحلوة، غنيّة بالفيتامين سي
البطاطا الحلوة، غنيّة بالفيتامين سي
4 عناصر غذائية خارقة في تقوية المناعة.. يُنصح بها للعروس
البطاطا الحلوة، غنيّة بالفيتامين سي
2 صور

تعاني العروس من التعب والإجهاد، سواء قبل موعد الزفاف أو بعد دخولها القفص الذهبي، ولمحاربة هذه الحالة الصحية، يجب العمل على تقوية جهاز المناعة في الجسم.. إليك 4 عناصر غذائية لتقوية المناعة:

- زيت الكمون الأسود.. علاج منشّط

مستخلص من بذور الكمون الأسود؛ فهو النجم الجديد في التغذية.. أظهرت العديد من الدراسات أن هذه البذور لها تأثير محفّز للمناعة، لاسيما عن طريق زيادة عدد الخلايا الليمفاوية.. في الوقاية، توصي اختصاصية التغذية فيرونيك لييس، بأخذ ملعقة صغيرة من زيت الكمون الأسود خلال الوجبة لمدة ثلاثة أسابيع.. يمكن استخدامه أيضاً على الخضروات النيّئة، إذا كنتِ تقدّرين نكهته الواضحة.. في أيّ حال، لا ينبغي تسخينه.
تحذير: هذا الزيت يمكن أن يسبب الحساسية؛ لذلك اسألي طبيبك أو الصيدلي للحصول على المشورة.

- البطاطا الحلوة، غنية بالفيتامين سي C

البطاطا الحلوة، غنية بالفيتامين سي

 


حبة بطاطا حلوة متوسطة الحجم، توفر 100% من الاحتياج اليومي من فيتامين سي C؛ بطل المناعة، هذا الفيتامين الفائق يحفّز بشكل خاص إنتاجَ الخلايا الليمفاوية التائية، القادرة على تدمير الخلايا المصابة بالفيروس.. أظهرت دراسة، أن تناول 1000 إلى 1500مجم من فيتامين سي أثناء نوبة مُعدية، يُسرّع من الشفاء.. يوجد فيتامين سي أيضاً في الكيوي والبرتقال والليمون والفواكه الحمراء والليتشي، وأيضاً في الخضروات الخضراء والفلفل والبقدونس والسبانخ.

تابعي المزيد: رجيم الفواكه لمدة أسبوع.. طبيبة تغذية تطلعك على تفاصيله

 

- السردين، منجم لفيتامين دي D

مثل أيّ’ سمكة زيتية (الرنجة، الماكريل، التونة، الأنشوجة.. إلخ)، يُعتبر السردين وحتى المعلّب منه، خطة جيدة في فصل الشتاء.. تشير دراسة حديثة من جامعة كانتابريا، أسبانيا، إلى أن هناك صلة بين نقص فيتامين دي والأشكال الحادّة لفيروس كورونا، وأن علاج النقص يمكن أن يمنع المرض، أو يُجنِّب المضاعفات في حالة الإصابة.
الجانب السلبي: إن الطعام لا يمكن له تلبية احتياجاتنا من فيتامين دي، الذي يتم تصنيعه بنسبة 90% بواسطة الجلد تحت تأثير أشعة الشمس؛ لذلك قد تكون هناك حاجة إلى تناول مكملات (بناءً على نصيحة طبية) لدعم المناعة.

- الحليب المخمّر، ومخلل الملفوف

مفيدان للأمعاء التي تحتوي على 70% من خلايانا المناعية.. حاولي تناول سلطة مخلل الملفوف النيئة، وحليب الصويا المخمّر والألياف يومياً (5 حصص فواكه، أو خضروات يومياً)، وبقوليات من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع، وأطعمة من الحبوب الكاملة في كل وجبة.


ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج.. عليكِ استشارةَ طبيب مختص.

المصدر: femmeactuelle.fr

تابعي المزيد: تمارين الباي والتراي.. جرِّبيها لذراعين مشدودتين