في يوم اللطف العالمي .. كيف أجعل طفلي لطيفاً؟

صورة لمولود لطيف
في يوم اللطف العالميكيف أجعل طفلي لطيفاً؟
صورة لمولود نائم
تأكدي من حصول طفلك على قسط كافٍ من النوم
صورة للتغذية السليمة
اهتمي باحتياجات طفلك الغذائية والعاطفية
صورة لأطفال يلعبون
دعيه يختلط مع الأطفال الذين يقاربون سنّه 
صورة حذاء لمولودة
حاولي ألا تنفقي الكثير على الأحذية
صورة لتصفيق طفلة
لا تستخفي بهذه الأشياء الصغيرة مثل التصفيق
صورة لعصابة على رأس المولودة
جربي عصابات الرأس المطاطية القابلة للتمدد
صورة لحمام المولود
اعتني ببشرة طفلك
صورة لالتقاط الذكريات
يمكنك اختيار هذه الأفكار مثل إضافة عناصر مثل الأجنحة الخيالية
صورة لقبعة الطيار على رأس المولود
كوني فنانة في اختيار الإكسسوارات 
صورة لمولود لطيف
صورة لمولود نائم
صورة للتغذية السليمة
صورة لأطفال يلعبون
صورة حذاء لمولودة
صورة لتصفيق طفلة
صورة لعصابة على رأس المولودة
صورة لحمام المولود
صورة لالتقاط الذكريات
صورة لقبعة الطيار على رأس المولود
10 صور

يجب أن يكون الأطفال والجراء والقطط من أكثر المخلوقات روعة فوق سطح هذا الكوكب. رؤوسهم المستديرة الكبيرة، عيونهم الواسعة وبراءتهم النقية، تكسر فيما حولهم أي طاقة سلبية، طفلتك أو طفلك لطيف بالفعل، لكن هناك بعض اللمسات والطرق السهلة والممتعة التي يمكنك من خلالها تعزيز عامل اللطف فيهم، خاصة للتحضير لزيارة الأصدقاء أو الأقارب، أو التجول في المدينة أو لالتقاط الصور. فكوني مستعدة لجعل طفلك لطيفاً من خلال هذه النصائح التي تمدك بها اختصاصيات الجمال والموضة.

1 - اهتمي بشعر الطفل المجنون

جربي عصابات الرأس المطاطية القابلة للتمدد

شعر الطفل له "عقل" خاص به، هكذا يقال، فقد يصر أن يبقى مستقيماً أو منفوشاً، أو وحشيّاً ساحراً ولكنه أيضاً مربك إلى حد ما. ابحثي عن شامبو أطفال جيد، خال من السموم والمركبات غير الطبيعية يروّض شعره البري، وإذا كان شعر طفلك يتوهج بشكل طبيعي لأعلى فاستخدمي ربطة شعر مطاطية ناعمة لتجميع شعر الطفل الرقيق في شكل ذيل حصان رائع، لكن لا تضيفي الجل أو أي شيء غير طبيعي لشعره - ما عليك سوى غسله وتمليسه لأنه على الأرجح سيهدأ. وإذا كان طفلك الذي لم يتجاوز السنة أصلعَ، فجربي أن تضعي على رأسه القبعات اللطيفة مثل قبعة بيسبول بألوان فريقك المفضل أو عصابات الرأس المطاطية القابلة للتمدد، أو غطاء للرأس، لكن اعلمي أن الأطفال من دون شعر لطيفون. تعرّفي إلى المزيد: أسرع علاجات منزلية لمغص الأطفال الرضع

2 - اعتني ببشرة طفلك

اعتني ببشرة طفلك

بشرة الأطفال رقيقة وحلوة؛ لذا ستحتاجين إلى العناية بها عند معالجة حب الشباب لدى الأطفال لا تفركي هذه الحبات الناعمة، بل نظفيها مع غسلها بصابون أطفال معتدل واشطفيها ثم جففيها بالتربيت عليها؛ لأنها ستختفي من تلقاء نفسها في غضون أسابيع قليلة. وإذا لم يكن هناك شيء غير عادي في بشرة طفلك، اتركيها تتحدث عن نفسها من دون إضافة أي شيء إليها. اختاري غسولاً مرطباً للأطفال عند الاستحمام. واغسلي بلطف بين طيات دهون الأطفال الرائعة لضمان نظافة ملفتة، ثم ضعي لوشن الأطفال ذا الرائحة الحلوة للحفاظ على بشرة الطفل ناعمة ونضرة. فإنه سيخاطب حاسة الشم لدى الآخرين.

3 – اختاري له ملابس رائعة

الملابس التي تبرز وجه طفلك الصغير الجميل وسلوكياته

من أسهل الطرق لزيادة المظهر اللطيف هو اختيار الملابس التي تبرز وجه طفلك الصغير الجميل وسلوكياته. ولكن ضعي ميزانيتك في الاعتبار، وتأكدي من الاطلاع على خيارات ملابس الأطفال المعاد تدويرها ربما في منطقتك، فالأطفال يكبرون بسرعة ويحتاجون إلى ملابس أخرى. ولا يجب أن تقتصر الملابس اللطيفة على النهار، بل اجعلي طفلك أكثر لطفاً وقت النوم واختاري بيجاما فوتيه أو ثوب نوم لطيفاً لطفلتك. تعرّفي إلى المزيد: متى يكون بكاء الطفل غير طبيعي؟

4 – كوني فنانة في اختيار الإكسسوارات

كوني فنانة في اختيار الإكسسوارات

يكون ذلك بدءاً من القبعات الصغيرة الممتعة إلى المرايل الخاصة ذات العبارات اللطيفة عليها مثل "فرحة الجدة" أو "الخصم الأكبر"، أو اصنعي قبعة من الكروشيه بأزهار جميلة لابنتك الصغيرة، أو بآذان حيوانات تناسب الصبي.

5 - اختاري أحذية تتكلم عن قدميه الصغيرتين

حاولي ألا تنفقي الكثير على الأحذية

تبتكر العديد من مصممي الماركات أحذية للأطفال منذ الولادة ويقدمون مجموعة لا حصر لها من الأنماط والألوان. حاولي ألا تنفقي الكثير على الأحذية - حتى يتمكن الطفل من المشي بشكل صحيح، فهي فقط من أجل المظهر.

6 - اجعل الطفل سعيداً

اهتمي باحتياجات طفلك الغذائية والعاطفية

غالباً ما يكون الطفل اللطيف سعيداً. ورغم أنك تبذلين ما في وسعك قد تشعرين أن شيئاً ينقصه، لذلك اهتمي باحتياجات طفلك الغذائية والعاطفية، وستجدينه أكثر سعادة وابتساماً، لدى بعض الأطفال احتياجات غذائية محددة وقد يعانون من حساسية تجاه بعض الحليب الصناعي أو أغذية الأطفال، (إذا لم تكوني ترضعين طفلك رضاعة طبيعية). حتى الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية قد ينزعجون قليلاً إذا أكلت الأم شيئاً حاراً أو لم تكن ضمن قائمة نظامها الغذائي المعتاد.

7 - تأكدي من حصول طفلك على قسط كافٍ من النوم

تأكدي من حصول طفلك على قسط كافٍ من النوم

يمثل النوم أولوية في حياته / حياتها. تأكدي من حصول طفلك على قيلولة ونوم مريح في الليل؛ حتى يكون منتعشاً وسعيداً في النهار، العبي وتفاعلي معه وعرفيه على أشخاص جدد بشكل مستمر؛ حتى يعتاد على رؤية وجوه جديدة والتفاعل مع أشخاص جدد.

8 - علمي طفلك أن يفعل أشياء لطيفة

لا تستخفي بهذه الأشياء الصغيرة مثل التصفيق

إن تعليم طفلك مهارات جديدة قد تساعد في نموه الحركي، وسيصبح رائعاً في المستقبل، لا تستخفي بهذه الأشياء الصغيرة مثل التصفيق، فهي إحدى المهارات الحركية المبكرة السهلة أو العبي معه بحركات "كعكة الفطيرة" وتوجيه يديه معاً حتى يتمكن من القيام بذلك بمفرده. وعندما يبدأ طفلك الكلام، علّميه بعض الكلمات وستبدو لطيفة بشكل لا يصدق. مثل "مع السلامة" أو "شكراً لك" هي بعض من أجمل الأصوات عندما ينطق بها الطفل. أو حتى أن يستجيب برد فعل على إيماءة أو صوت. وابحثي عن الأسباب التي تجعله يصرخ بفرح ويضحك غالباً ما بلعبة صاخبة مضحكة أو لعبة تضيء ضحك الطفل.

9 – التقطي له الصور

يمكنك اختيار هذه الأفكار مثل إضافة عناصر مثل الأجنحة الخيالية

طفلك معجزة وكنز دائم في حياتك، وعندما يكبر ويغيب عن عينيك لسبب ما قد يكون للدراسة في مكان بعيد فإن تصفح ألبوم مليء بلقطات الأطفال اللطيفة سيؤكد لك أنك فعلت الشيء الصحيح وأنه لا يزال أروع شخص في عالمك، ويمكنك اختيار هذه الأفكار مثل إضافة عناصر مثل الأجنحة الخيالية، وسلال الغسيل حوله، والبطانيات، والألعاب، والحيوانات الأليفة، وما إلى ذلك. ومهما كان اختيارك، فقط تأكدي من أنه آمن ومريح لطفلك أثناء ارتدائه / أو الجلوس بجانبه لالتقاط الصورة، يمكنك أيضاً استخدام الفوتوشوب لتحقيق المزيد من الجاذبية من خلال الاقتصاص، وتغيير الخلفيات، وإزالة العين الحمراء، وما إلى ذلك. رتبي الصور في ألبوم (أو عدة ألبومات). كما يعد الاحتفاظ بصور رقمية طريقة ممتازة للسماح للضيوف والأصدقاء بمشاهدة مجموعة من لقطات الأطفال اللطيفة في كل مرة يزورونك فيها. يمكنك أيضاً التفكير في مشاركة الصور عبر الإنترنت، ولكن هذا الأمر متروك لخيارك وقناعتك الشخصية.

10 – دعيه يختلط مع الأطفال الذين يقاربون سنّه

دعيه يختلط مع الأطفال الذين يقاربون سنّه

احرصي على جمع طفلك مع الأطفال الآخرين في المناسبات سواء في الأعياد أو المناسبات الشخصية، كما يمكنك الاتفاق مع الأمهات لاصطحاب أطفالهن إلى الحديقة أو صالة الألعاب، حسبما يسمح به جو منطقتك، فإن وضع طفلك وسط آخرين سيزيد من عامل اللطافة مهما كان عدد الموجودين هناك، لا تعتبري الأمر منافسة بل فرصة رائعة لالتقاط الصور أو للقاء مع أمهات أخريات.