اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"كيم كارداشيان" و"كانيي ويست" كيف انتهت أصعب حالة طلاق في ٢٠٢٢؟

قضت محكمة أمريكية بطلاق الزوجين كانيي ويست وكيم كارداشيان رسمياً، بعد أن رفعت كارداشيان دعوى طلاق العام الماضي، وألزمت المحكمة "كانيي" بدفع 200 ألف دولار شهرياً لإعالة أطفالهما ضمن تسوية الطلاق.

وكما قضت المحكمة بحضانة مشتركة للأطفال الأربعة، مع قضائهم معظم الوقت مع "كيم"، المحكمة الأمريكية ألزمت في حكمها الطرفين بالتشاور لتقسيم ممتلكاتهم العقارية، ووافق "كانيه" على نقل ملكية عقار من هيدن هيلز إلى "كيم"، بينما تحتفظ "كيم" بممتلكات لهما في كاليفورنيا وايداهو، على ألا يدفع أي من الطرفين نفقة للآخر، مع تقاسم تكلفة الأمن الخاص لأطفالهم والتعليم والجامعة.

أسباب الطلاق

كيم كارداشيان - كانيي وست /ANGELA WEISS / AFP

الثنائي أعلنا في مارس 2022 انفصالهما، ولكن "كانيي" لم يتقبل الأمر وأثار الكثير من الأزمات، حيث سعى أكثر من مرة - قضائياً - لإيقاف دعوى الطلاق المرفوعة من "كيم"، على عكس "كيم كارداشيان" التي أعربت عن رغبتها أكثر من مرة لإنهاء إجراءات الطلاق الرسمية، معتبرة القرار سيساعد "كانيه" على تقبل انتهاء العلاقة.

وكانت تسربت في وقت سابق وثائق من دعوى "كيم" ضد "كانيي"، وكشفت أن أسباب الطلاق تعود لعدم تحملها طباعه السيئة، وتأكيدها على معاناته من مشاكل نفسية من الصعب التعامل معها، واستيائها من تعمده الإفصاح عن تفاصيل حياتهما الشخصية على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام.

كيم كارداشيان: "كانيي ويست" مريض نفسي

كيم كارداشيان/ANDREA RENAULT / AFP

من جانبها، اتخذت "كيم" قرار الانفصال بشكل حاسم دون الإعلان عنه، بعد ترشح "كانيه" إلى الانتخابات الأمريكية 2020، ولكنها لم تقم حينها بإعلان الأمر لجمهورها، معتبرة أنها منذ هذه اللحظة أن زوجها السابق فقد سيطرته على نفسه وتصرفاته أصبحت غير طبيعية، بحسب ديلي ميل.

لم يتوقف "كانيي" عن إثارته للجدل بعد الانفصال عن "كيم"، ولكنه بدأ في شن حملة هجوم كبيرة ضدها تضمنت ادعاءات تسيء لها، ووصفها بأنها باتت "عجوز" لا تليق بعمل عارضات الأزياء.

وزاد من حدة هجومه بعد إعلان "كيم" أنها تواعد الممثل الكوميدي الأمريكي "بيت ديفيدسون". ولم يسلم "ديفيدسون" أيضاً من هجوم "كانيي"، إذ قال إن "ديفيدسون" "مات" بمواعدته لـ"كيم".

الهجوم المتكرر بررته "كيم" بمعاناة "كانيي" من اضطراب ثنائي القطب، ووصفته بأنه "ذكي ولكن معقد" مطالبة الجمهور بالتعاطف معه.

كانيي ويست يمل عائلة "كارداشيان"

كانيي ويست/ SAUL LOEB / AFP

من ناحية أخرى رجحت مصادر أن استحالة الحياة بين الثنائي، بسبب ملل "كانيه" من حياة عائلة "كارداشيان"، وعدم قدرته على مجاراتهم في حياتهم المفتوحة على تليفزيون الواقع، حيث وصف هذه الحياة بأنها لم تعد "تطاق"، بحسب موقع الصفحة السادسة.

وتزوجت "كيم كارداشيان" من "كانيه ويست" في عام 2014، ولديهما ابنتان هما "نورث وشيكاغو"، وابنان هما "ساينت وسالم"، ويشكل انفصالهما الطلاق الثالث لـ "كيم كارداشيان".