برازيلي يحقق رقماً قياسياً عالمياً بحضور 11 بطولة لكأس العالم

كأس العالم
برازيلي يحقق رقماً قياسياً لحضوره 11 بطولة كأس العالم- الصورة من موقع Freepik
حصل رجل برازيلي يبلغ من العمر 75 عاماً، رسمياً على رقم قياسي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لمشاركته في 11 بطولة لكأس العالم FIFA حتى الآن، حيث سافر طبيب الأسنان دانييل سبروزي، إلى كل نهائيات كأس العالم تقريباً التي أُقيمت حتى الآن، فيما عدا واحدة فقط.
وفقاً للموقع الرسمي لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، كانت رحلة دانيال سبروزي مدتها 44 عاماً، بدأها عام 1978 لدعم فريقه البرازيلي مع الأرجنتين، وحالياً بعد سفره إلى قطر للمشاركة في نهائيات كأس العالم الحادي عشر، حقق دانيال رقماً قياسياً في معظم بطولات كأس العالم FIFA التي يحضرها فرد.
وقالت موسوعة جينيس للأرقام القياسية في بيان يوم الجمعة إن البطولة الوحيدة التي غاب عنها هي إسبانيا 1982، لكن لم يكن هذا عائقاً لكتابة اسمه في معظم بطولات كأس العالم FIFA.

دانييل سبروزي يستعرض ثقافة بلده حول العالم


على مر السنين، زار سبروزي ما يقرب من اثني عشر بلداً، واستكشف ثقافات مختلفة وترك القليل من طعم البرازيل محفوراً في ذكريات المعجبين الآخرين عندما كان يرتدي زي النساء مثل فستان العروس الأبيض. إنه تمثيل تقليدي لكتلة الكرنفال الخاصة به المسماة Bloco Vai Quem Quer.
قال سبروزي لموسوعة جينيس: "من سمات Bloco Vai Quem Quer إن الرجال يرتدون زي النساء خلال فترة الكرنفال ويستعرضونها في الشوارع. أحاول أخذ الثقافة من مدينتي حول العالم".
لسوء الحظ، في قطر، اضطر دانيال إلى قطع تقليده الممتد لأربعة عقود في ارتداء ملابس النساء، من أجل احترام قواعد الملابس في البلد المضيف. على الجانب الإيجابي، تمكن دانيال من تجميع واحدة من أفضل أزيائه حتى الآن: ثوب عربي مطرز بأعلام جميع الدول المضيفة لكأس العالم التي زارها.
على الرغم من خروج البرازيل من كأس العالم 2022 في ربع النهائي، يمكن أن يكون دانيال سعيداً بمعرفته أنه حقق هدفه الشخصي المتمثل في نشر الفرح والحرية في كل كأس عالم يشارك فيه.

أفضل بطولة شارك فيها سبروزي


بالنسبة لدانيال، شهدت بطولة كأس العالم في روسيا 2018 أطرف ذكرياته. عند دخوله الملعب لمشاهدة مباراة البرازيل الافتتاحية ضد سويسرا، تم إيقافه وتفتيشه من قبل فريق الأمن الروسي، الذين شكوا في مظهره الأنثوي.
يتذكر دانيال: "اعتقد المسؤولون في غرفة المراقبة أن الأمر مضحك وضحكوا كثيراً. لقد ضحكت أيضاً من التأثير الذي يسببه ارتداء زي المرأة في مواقف معينة".

بطولة كأس العالم الأقل تفضيلاً لسبروزي

كانت بطولة كأس العالم الأقل تفضيلاً بالنسبة لدانيال هي التي أُقيمت على أرض وطنه عام 2014. مع استعداد البلاد لأكبر احتفالاتهم، لم يكن بإمكان أحد توقع مقدار الحزن الذي ستعاني منه الجماهير البرازيلية في هذه البطولة لخسارة المنتخب.
تقدمت البرازيل على طول الطريق إلى الدور نصف النهائي ضد ألمانيا، لكن انتهت المباراة المنتظرة بكارثة للبرازيل حيث سجلت ألمانيا خمسة أهداف في الشوط الأول وواصلت الفوز 7-1.

دانييل سبروزي يتطلع للبطولة رقم 12

يخطط سبروزي لأخذ زمام المبادرة بشكل لا يُقهر ويتصدر رقمه القياسي بحضور كأس العالم لكرة القدم 2026، والتي ستستضيفها كندا والولايات المتحدة والمكسيك، حيث قال: "إنني أشجع المزيد من الناس على متابعة هذه الرحلة من المشاركة في نهائيات كأس العالم واكتساب المعرفة والثقافة وأجواء الوحدة التي يوفرها كأس العالم. أعتقد حقاً أنه سيكون هناك أشخاص، في المستقبل، سوف يكسرون رقمي القياسي".