القصر الملكي البريطاني يصدر قائمة المكرمين من الملك تشارلز لعام 2023

 King Charles III reacts as he leaves at the end of the Royal Family's traditional Christmas Day service at St Mary Magdalene Church in Sandringham, Norfolk, eastern England, on December 25, 2022. Daniel LEAL / AFP
King Charles III reacts as he leaves at the end of the Royal Family's traditional Christmas Day service at St Mary Magdalene Church in Sandringham, Norfolk, eastern England, on December 25, 2022. Daniel LEAL / AFP
مع بداية العام الجديد 2023، من المقرر أن يكرم الملك تشارلز الثالث أكثر من 1100 شخص في أول قائمة تكريم للعام الجديد كملك. يوم الجمعة، أصدر القصر قائمة تكريم السنة الجديدة لعام 2023، تقديراً لأولئك الموجودين في المملكة المتحدة الذين أظهروا خدمة أو إنجازات مثالية في مجالات تخصصهم. يضم أحدث تكريم للملك تشارلز، عازف الجيتار بريان ماي، الذي حصل على وسام الفروسية. أدى ماي في احتفال الملكة إليزابيث باليوبيل البلاتيني في يونيو. كما ضمت القائمة العديد من نجوم الرياضة، بمن في ذلك أعضاء من ليونس إنجلترا. تم تكريم فريق كرة القدم بعد فوزه في بطولة أمم أوروبا 2022 خلال الصيف. لوينا هود، وهي شابة تبلغ من العمر 38 عاماً قامت بجمع الآلاف لمساعدة اللاجئين، وتم الاعتراف بها أيضاً لجهودها في جمع التبرعات.

تكريمات داخل القصر الملكي

ستضم قائمة التكريمات أفراد من داخل القصر. تم منح مستشاري القصر جيسون كناوف وسارة لاثام، اللذان كانا يعملان سابقاً كمستشارين للقصر، جائزة الصنوج (عبارة عن قرص معدني دائري مسطح يتم ضربه عادةً بمطرقة). بدأ كناوف حياته المهنية في القصر كسكرتير للاتصالات للأمير ويليام وكيت ميدلتون، الأمير هاري وميغان ماركل، قبل أن يصبح مستشاراً أول لأمير وأميرة ويلز الآن. انتقل كناوف بعد ذلك إلى المؤسسة الملكية لدوق ودوقة كامبريدج (المؤسسة الخيرية الرئيسية لويليام وكيت، والتي تُعرف الآن باسم المؤسسة الملكية لأمير وأميرة ويلز)، حيث شغل منصب الرئيس التنفيذي من عام 2019 إلى يناير من هذا العام. اليوم، يشغل كناوف منصب عضو مجلس إدارة جائزة الأمير ويليام Earthshot. عندما فصل الأمير هاري وميغان مكتبهما عن مكتب الأمير ويليام وكيت في عام 2019، تم تعيين لاثام لقيادة فريق الاتصالات الخاص بهما. عملت سابقاً كمستشارة كبيرة لحملة هيلاري كلينتون الرئاسية في عام 2016، وعملت كمستشارة خاصة لوزير الدولة البريطاني للثقافة والإعلام والرياضة والألعاب الأولمبية عندما أُعلن أن لندن ستستضيف دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2012. يشير ملف لاثام الشخصي على LinkedIn إلى أنها شغلت منصب مديرة الاتصالات وسكرتارية الإتصالات لدوق ودوقة ساسكس من أبريل 2019 إلى أبريل 2020. عندما تراجع الأمير هاري وميغان عن أدوارهما الملكية في مارس 2020، انتقلت لاثام للعمل لدى الملكة إليزابيث، في مكتبها الخاص.

بيان موقع العائلة المالكة بخصوص التكريمات

وفقاً لموقع العائلة المالكة على الإنترنت، والذي لم يتم تحديثه بالكامل بعد وفاة الملكة إليزابيث في 8 سبتمبر، يتم توزيع الجوائز وفقاً لتقدير الملكة. جاء في الصفحة: "بصفتها ينبوع الشرف في المملكة المتحدة، لها الحق الوحيد في منح ألقاب الشرف لمن يستحقها من جميع مناحي الحياة، تقديراً علنياً لاستحقاقهم أو خدمتهم أو شجاعتهم. من المحتمل أن تكون أكثر الجوائز شهرة هي MBEs و OBEs و CBEs، ولكن هناك مجموعة كاملة من الجوائز الأخرى التي تمنحها الملكة بالإضافة إلى هذه الجوائز، مثل وسام الاستحقاق أو وسام سانت مايكل وسانت جورج". خلال فترة حكم الملكة إليزابيث، تم الإعلان عن الفائزين بالجوائز مرتين في السنة، بين قائمة الشرف للعام الجديد ويوم ميلادها الرسمي في يونيو. قائمة التكريم الأخيرة هي الأولى في عهد الملك تشارلز بعد توليه منصبه في سبتمبر.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»