الكشف عن أكثر أفراد العائلة المالكة البريطانية عملاً لعام 2022

Britain's Queen Elizabeth II (C) stands with from left, Britain's Princess Anne, Princess Royal, Britain's Camilla, Duchess of Cornwall, Britain's Prince Charles, Prince of Wales, Britain's Prince Louis of Cambridge, Britain's Catherine, Duchess of Cambridge, Britain's Princess Charlotte of Cambridge , Britain's Prince George of Cambridge, Britain's Prince William, Duke of Cambridge, in London on June 2, 2022. Daniel LEAL / AFP
Britain's Queen Elizabeth II (C) stands with from left, Britain's Princess Anne, Princess Royal, Britain's Camilla, Duchess of Cornwall, Britain's Prince Charles, Prince of Wales, Britain's Prince Louis of Cambridge, Britain's Catherine, Duchess of Cambridge, Britain's Princess Charlotte of Cambridge , Britain's Prince George of Cambridge, Britain's Prince William, Duke of Cambridge, in London on June 2, 2022. Daniel LEAL / AFP
مع اقتراب نهاية عام 2022، تم الكشف عن قائمة أكثر أفراد في العائلة المالكة البريطانية عملاً خلال العام. في عام 2022، حضر أفراد العائلة ككل العديد من الإرتباطات الرسمية.. لكن الملك تشارلز ليس المصنف الأول، حيث لم يحقق أعلى رقم للزيارات الملكية خلال العام.
وفيما يلي بالأرقام، عدد الإرتباطات الملكية التي قام بها الأفراد الملكيون العاملون في العائلة المالكة البريطانية

الأميرة آن تتصدر القائمة


تحتفظ الأميرة آن بالصدارة بصفتها أكثر أفراد العائلة المالكة عملاً خلال عام 2022. فقد حضرت ابنة الملكة إليزابيث الوحيدة، معظم الارتباطات الملكية لأي فرد من أفراد العائلة المالكة في عام 2022، وفقاً لإحصاء أجرته شركة Reboot SEO. قامت الأميرة آن، 72 عامًا، بـ 214 ارتباطاً في المجموع، وتصدرت القائمة.

الملك تشارلز في المركز الثاني


حصل الملك تشارلز على المركز الثاني بـ 181 ارتباطاً ملكياً خلال الاثني عشر شهراً الماضية، وقع الكثير منها قبل وفاة الملكة إليزابيث في سبتمبر. وعندما اعتلى العرش، فإنه بالطبع، عمل بجد أيضاً منذ الأيام الأولى من حكمه.

الأمير إدوارد وزوجته صوفي في المرتبة الثالثة والرابعة


احتل الأمير إدوارد وزوجته صوفي، كونتيسة ويسيكس، المركزين الثالث والرابع في القائمة، على التوالي، مع 143 و 138 ارتباطاً ملكيًا في عام 2022.

الأمير ويليام في المركز الخامس


اختتم الأمير ويليام المراكز الخمسة الأولى برصيد 126 ارتباطاً ملكياً هذا العام، بما في ذلك جميع المحطات في زيارته الأخيرة إلى بوسطن، حيث بلغت ارتبطاته ذروتها في حفل توزيع جوائز إيرثشوت Earthshot الذي أنشأه.

الملكة كاميلا ودوق غلوستر في المركز السادس والسابع


نفذت الملكة كاميلا 102 ارتباطاً، وبالتالي فهي حصلت على المركز السادس، بينما شرع دوق غلوستر بمائة ارتباطاً ليحتل بهم المركز السابع.

دوقة غلوستر وكيت ميدلتون في المركزين الثامن والتاسع


حققت دوقة غلوستر خلال عام 2022، 94 ارتباطاً، وبالتالي فقد تصنفت في المركز الثامن في قائمة أكثر أفراد العائلة المالكة عملاً خلال العام. جاءت ارتباطات كيت ميدلتون في الوراء، حيث شرعت أميرة ويلز في 90 ارتباطاً ملكياً، لتحتل بذلك المركز التاسع. وجاء في المركز العاشر دوق كنت بإجمالي 78 ارتباطاً.

الأميرة آن ليست المرة الأولى تحمل اللقب


ليست هذه هي المرة الأولى التي تحمل فيها الأميرة آن لقب أكثر أفراد العائلة المالكة عملاً. على الرغم من أن الملك تشارلز قد تصدّر القائمة في عامي 2019 و 2020، إلا أن أخته كانت دائماً الأكثر اجتهاداً.
تولت الأميرة آن أيضاً عدداً من الواجبات الشخصية في عام 2022، بما في ذلك مرافقة نعش والدتها من اسكتلندا، حيث توفيت الملكة في قلعة بالمورال في 8 سبتمبر، إلى المملكة المتحدة.
قالت الأميرة آن في بيانٍ صادر عن قصر باكنغهام في الأيام التي أعقبت وفاة الملكة إليزابيث: "لقد كنت محظوظة بمشاركة آخر 24 ساعة من حياة والدتي العزيزة. لقد كان شرفاً وامتيازاً أن أرافقها في رحلتها الأخيرة".
كانت الأميرة آن هي المرأة الوحيدة في العائلة المالكة التي شاركت في جنازة الملكة إليزابيث. كما أنها صنعت التاريخ كأول امرأة تشارك في وقفة الأمراء على نعش الملكة والدتهم في كاتدرائية سانت جايلز في إدنبرة، عندما وقف جميع الأبناء الأربعة للملكة الراحلة في ساعة رمزية. قام الملك تشارلز والأميرة آن والأمير أندرو والأمير إدوارد لاحقاً بأداء الطقوس مرة أخرى عندما كانت الملكة مستلقية في قاعة وستمنستر.

الأميرة آن مستشارة للدولة


في وقتٍ سابق من هذا الشهر، تم تعيين الأميرة آن والأمير إدوارد مستشارين للدولة، مما يعني أنهما يمكنهما تنفيذ واجبات دستورية لأخيهما الملك تشارلز إذا كان في الخارج أو مريضاً.
ينتمي منصب مستشار الدولة عادةً إلى زوجة الملك، يليه الأشخاص الأربعة الأوائل في خط الخلافة فوق سن 21 عاماً، وهم حالياً الملكة كاميلا، الأمير ويليام، الأمير هاري، الأمير أندرو والأميرة بياتريس، أكبر أبناء الأمير أندرو. نظراً لأن الأمير هاري والأمير أندرو لم يعدا يعملان في العائلة المالكة، فقد شعر البرلمان أنه من الأفضل توسيع المجموعة لتشمل شخصين آخرين يمكن استدعاؤهم للوقوف بجانب الملك تشارلز.
وقد عاد الدور للأميرة آن والأمير إدوارد. كان الشقيقان سابقاً مستشارين للدولة للملكة إليزابيث قبل أن يتم تجاوزهما في خط خلافة العرش. الأمير إدوارد حالياً في المركز الثالث عشر بينما الأميرة آن هي السادسة عشرة، بعد أن انتقلت إلى أسفل بالترتيب حيث للملك تشارلز والأمير أندرو أبناء وأحفاد.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»