الفرق بين الأبراج الصينية والأبراج الغربية

الفرق بين الأبراج الصينية والأبراج الغربية
الأبراج الصينية
يتم تمثيل الأبراج الصينية من خلال اثني عشر حيواناً
تُشير رموز الأبراج الغربية تشمل إلى دلالات معينة بالإضافة إلى أسماء الحيوانات
الأبراج الصينية
3 صور

تعتمد الأبراج الصينية على التقويم القمري وسنة الميلاد، خلافاً عن الأبراج الغربية التي تعتمد على مستوى مسير الشمس وتاريخ الميلاد. ورغم وجود العديد من أوجه التشابه السطحية بين الأبراج الصينية والأبراج الغربية، ثمة اختلافات كبيرة بين الاثنين. "سيدتي.نت" يستعرض الفرق بين الأبراج الصينية والأبراج الغربية في الآتي:

خصائص الأبراج الصينية و الأبراج الغربية

يتم تمثيل الأبراج الصينية من خلال اثني عشر حيواناً، في حين أنّ بعض رموز الأبراج الغربية تشمل أسماء ذات دلالات معينة بالإضافة إلى أسماء الحيوانات، يقابل كل برج من الأبراج الصينية برجاً يتبع للأبراج الغربية.

أوجه التشابه الرئيسية بين الأبراج الصينية والأبراج الغربية هي أنّ كلاهما يعتمدان على تاريخ ووقت الميلاد، مع استخدام 12 رمزاً أو علامة للتواصل عبر المعنى. يمتلكان نفس العدد من علامات الأبراج وهي اثني عشر برجاً.

تابعي المزيد: ما هي الأبراج الهوائية والنارية والترابية والمائية

الأبراج الصينية

يتم تمثيل الأبراج الصينية من خلال اثني عشر حيواناً

الأبراج الصينية وهي: الفأر، الثور، النمر، الأرنب، التنين، الأفعى، الحصان، العنزة، القرد، الديك، الكلب، والخنزير.

الأبراج الغربية

تُشير رموز الأبراج الغربية تشمل إلى دلالات معينة بالإضافة إلى أسماء الحيوانات

الأبراج الغربية وهي: الحمل، الثور، الجوزاء، السرطان، الأسد، العذراء، الميزان، العقرب، القوس، الجدي، الدلو، والحوت.

ضمن إطار الأبراج الفلكية الغربية المبسطة، يتم تقسيم علامات الأبراج شهرياً، بينما يتم تقسيم علامات الأبراج الصينية على أساس سنوي. هذا يعني أنه في علم الفلك الصيني، فإنّ الأشخاص الذين ولدوا في نفس العام لديهم سمات مماثلة، على عكس الأبراج الغربية بأن أولئك الذين ولدوا في نفس الإطار الزمني لمدة شهر لديهم سمات مماثلة.

ومع ذلك، بالطبع، هناك ما هو أكثر من ذلك. في علم الفلك الغربي، وبصرف النظر عن الأبراج، فإنّ الكواكب، على سبيل المثال، ترمز إلى الدوافع الأساسية للفرد. إلى جانب الأبراج السنوية، يحتوي علم الفلك الصيني على ثلاثة أعمدة أخرى تخلق مصيرك، ما يجعل إجمالي أربعة أعمدة: سنة الميلاد، وشهر الميلاد، ويوم الميلاد، وساعة الميلاد.

عند مقارنة الأعمدة الأربعة بالأبراج الغربية، يتمثّل الاختلاف الرئيسي في أنّ الأبراج الغربية تُركز على الأبراج مع الكواكب والنجوم والقمر وما إلى ذلك، بينما تستند الأعمدة الأربعة إلى محاذاة الوقت في التقويم الصيني.

تابعي المزيد: رموز علامات الأبراج ودلالاتها

نظام الأبراج الصينية

في نظام الأبراج الصينية، يبدأ كل شهر بقمر جديد ويستمر لمدة 29 أو 30 يوماً. يتغير تاريخ السنة الصينية الجديدة وطول السنة القمرية بما يصل إلى شهر بالنسبة للتقويم الشمسي. ومع ذلك، فإن علم الفلك الصيني الاحترافي أو التقليدي يستخدم بشكل أساسي التقويم الشمسي التقليدي عندما يتعلق الأمر بوضع الأبراج. في هذه الطريقة، تبدأ السنة في 4 فبراير (خلال يوم واحد).
يحدد نظام الفلك الصيني خمسة عناصر: النار والأرض والمعادن والماء والخشب. كل عنصر مرتبط بالقوى المحفزة في حياتك. نظراً لأن الأبراج الصينية في دورات مدتها 12 عاماً وهناك خمسة عناصر، فإن دورة عنصر الأبراج الصينية بأكملها تستمر 60 عاماً. في هذا النظام، يحتوي كل برج على مجموعة متنوعة من النار والأرض والمعادن والماء والخشب حسب سنة ميلادك. عام 2023 هو عام الأرنب المائي.

نظام الأبراج الغربية

يعتمد التقويم الفلكي الغربي على مدار الأرض حول الشمس، والذي يعطي كل برج تاريخاً محدداً (خلال يوم واحد)، يستمر ما بين 29 و 31 يوماً. هذا هو السبب في أنّ علامات الأبراج الغربية تُعرف أيضاً باسم علامات الشمس.

في الأبراج الغربية، تم تحديد أربعة عناصر فقط: النار والأرض والهواء والماء، ويرتبط كل عنصر بثلاث أبراج. كل برج له عنصر واحد مرتبط به.

تابعي المزيد: ما الفرق بين الأبراج الشمسية والقمرية