أعمال ومواقف تصدرت العناوين الإخبارية في العام 2022

التحديات
العديد من المواقف تمثل تحدياً حقيقياً- الصورة من موقع Freepik
العمر طريق طويل نمشي فيه. وأثناء المضي قدماً في هذا الطريق نواجه العديد من المواقف ونمر بمراحل مختلفة في حياتنا. بعضها إيجابي يجلب لنا السعادة أو المرح، في حين منها ما هو مأساوي ومؤلم. ومن جانب آخر توجد العديد من المواقف التي تُمثل تحدياً حقيقياً أو طموحاً نبذل من أجله قصار جهدنا للوصول إليه.
مدى صعوبة موقف معين بالنسبة للفرد هو أمر شخصي وتجربة ذاتية، ولهذا فإن أشكالاً متعددة من المواقف هي التي تشكل طريقنا. وخلال مشوارنا في عام 2022، ثمة أحداث وأعمال قام به البعض تاركين بصمة وبسمة وحديث تتناقله السوشيال ميديا. قامت سيدتي بإلقاء الضوء على أبرز هذه الأحداث التي كان من شأنها أن تُلهم آخرين في مشوارهم، على بساطتها في بعض الأحيان.

زرافة عملاقة من الشوكولاتة


صنع طاهي معجنات في لاس فيغاس تمثال زرافة بالكامل من الشوكولاتة. لقد شارك مقطع الفيديو هذا الذي يحوي تفاصيل عن عملية صنع الزرافة التي استمرت أسبوعاً لتخرج قطعة الشولاتة الهائلة بشكل مبدع وكأنه حقيقة، بطولها الذي بلغ 8.3 أقدام وتزن 160 رطلاً. أما أفضل جزء من الفيديو فهو عندما يتم نحت الوجه. حيث يتم إدخال الكثير من التفاصيل في كل جزء، مع إعطاء العينين والأذنين لهذه الحلوى لمسة لا يمكن إنكارها. والنتيجة النهائية هي مزيج محير من المظهر الرائع واللذيذ، يجعلنا نستهجن فكرة أن تؤكل هذه اللوحة.

سائق تاكسي يُجري إنعاش قلب لقرد


في لحظة من المشاعر الدافئة، شوهد سائق سيارة تاكسي ينقذ حياة قرد من خلال إعطائه الإنعاش القلبي الرئوي (CPR).
نشر موقع The Sun الحادث من خلال نشر مقطع فيديو له. وبحسب ما ورد، رأى الرجل القرد يتعرض لهجوم من قِبَل الكلاب، ثم أُلقي على الأرض هامداً تماماً. هرع إلى مكان الحادث لإنقاذ القرد ويمكن رؤيته وهو يحاول يائساً، مع الضغط على صدره بشكل متكرر. كما يقوم سائق التاكسي بإعطاء القرد قبلة الحياة لاسترداد أنفاسه. بعد عدة محاولات، يستعيد القرد أنفاسه، وكأنه يعود للحياة، ويحتضن الرجل القرد بسعادة.

ملكة جمال فضائية


جملة صحيحة جداً، النجاح ليس له حدود أو سقف. وضعت ملكة جمال إنجلترا المتوجة حديثاً، جيسيكا غاجين، أحد أكثر أهدافها طموحاً. فبالإضافة لسعيها للحصول على لقب ملكة جمال العالم في عام 2023، هناك ألقاب أخرى تتطلع إليها، لكنهم خارج هذا العالم.
وفقاً لموقع Metro، تسعى ملكة جمال إنجلترا حالياً للحصول على درجة الماجستير المتكاملة في جامعة ليفربول. تخطط للتقدم لتصبح رائدة فضاء في غضون السنوات الثلاث المقبلة. تقول جيسيكا: "آمل أن أفوز بلقب ملكة جمال إنجلترا بالإضافة إلى شغفي في مجال الطيران أن يُظهر للفتيات أنهن يمكنهن متابعة أحلامهن وأهدافهن وأن يصبحن كما يردن. شهادتي في الهندسة تفتح لي أبواباً كثيرة وآمل أن أتقدم في يوم من الأيام إلى وكالة الفضاء الأوروبية لمتابعة حلمي".

عروسان يجمعان ميسي ومبابي في زفافهما


احتفل زوجان عاشقان لكرة القدم بكأس العالم لهذا العام من خلال ارتداء قمصان ميسي ومبابي لعقد زواجهما في حفل الزفاف، ولأنهما لم يرغبا في أن يقف يوم زفافهما في طريق حبهما لكرة القدم، فقد تسابق الزوجان إلى المنزل لمشاهدة المباراة النهائية، وفقاً لموقع Daily Mail.
ساشين من أشد المعجبين بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، في حين أن أثيرا من أشد المشجعين لفريق كرة القدم الفرنسي ومبابي. أحب الثنائي اللعبة كثيراً لدرجة أنهما لم يختارا زي الزفاف التقليدي وبدلاً من ذلك اختارا ارتداء قميصي كرة القدم الفرنسية والأرجنتينية المكتوب عليهما اسمي ميسي ومبابي.

رقم قياسي لأكثر البطاقات الصفراء في مباراة كرة قدم


وفقاً لموقع Espen، سجلت المباراة المثيرة بين هولندا والأرجنتين، بدور الثمانية ببطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA 2022، رقماً قياسياً بعدما رفع حكم المبارة 18 بطاقة صفراء إلى جانب بطاقة حمراء لدينزل دومفريس لاعب المنتخب الهولندي بعد إطلاق صافرة نهاية المباراة.
وذكر التقرير الرسمي للمباراة من الاتحاد الدولي لكرة القدم أن الحكم الإسباني أنطونيو ماتيو أنذر ثمانية لاعبين من المنتخب الهولندي، وحصل ثمانية لاعبين من المنتخب الأرجنتيني على بطاقات صفراء، وكذلك مدربه ليونيل سكالوني ومساعده والتر صامويل.

العيش سوياً والموت سوياً


في قصة حب من المحتمل أن تتذكرها الأعمار، توفي زوجان من ولاية أوهايو، كلاهما يبلغ من العمر 100 عام، بفارق ساعات من بعضهما البعض، وفقاً لموقع Daily Mail. الزوجان- هوبرت ماليكوت وجون ماليكوت- اللذان فعلا كل شيء معاً، وتزوجا لما يقرب من ثمانية عقود، ماتا معاً أيضاً. توفي هوبرت في 30 نوفمبر في الساعة 9:15 مساءً، بينما التقطت جون أنفاسها الأخيرة في الساعة 5:40 مساء اليوم التالي، 1 ديسمبر.
بدأت قصة حب الزوجين في عام 1941 عندما التقيا في كنيسة في هاميلتون، أوهايو. تزوجا بعد ذلك بعامين وكانا لا ينفصلان منذ ذلك الحين. في وقتٍ سابق من هذا العام، احتفلا معاً بيوم ميلادهما المائة، كما احتفلا بالذكرى السنوية الـ 79 لزواجهما.