عائلة أمريكية تكتشف جمجمة حوت عمرها 12 مليون عام

عائلة أمريكية تكتشف جمجمة حوت عمرها 12 مليون عام
عائلة أمريكية تكتشف جمجمة حوت عمرها 12 مليون عام
احفورة
خليج تشيسايبيك كنز مليء بالأحفورات- pexels-nothing-ahead
عائلة أمريكية تكتشف جمجمة حوت عمرها 12 مليون عام
احفورة
2 صور

اكتشفت عائلة مكونة من ثلاثة أفراد جمجمة حوت أثناء قيامهم برحلة استكشاف في خليج تشيسابيك في ماريلاند. ووفقاً لموقع Daily Mail، كان كودي جودارد وزوجته وابنه يبحثون عن أسنان أسماك القرش عندما صادفوا جمجمة حوت يبلغ عمرها 12 مليون عام، كان وزنها 650 رطلاً وطولها أكثر من خمسة أقدام.
تم اكتشاف الحفرية في أكتوبر، لكن استغرق الأمر شهرين من الباحثين في متحف كالفرت البحري لسحبها من الأرض نظراً لحجمها الهائل. قال ستيفن جودفري، أمين علم الحفريات في المتحف: "إن الاكتشاف بدا وكأنه فوز بكأس العالم لعلم الحفريات".

العمل على اكتشاف المزيد من أسرار جمجمة الحوت


بينما يعتقد جودفري وفريقه أنه حوت بالييني قديم من العصر الميوسيني، إلا أنهم غير متأكدين من نوع الحوت. إنها أكثر جمجمة حوت أحفورية اكتمالاً تم العثور عليها على الإطلاق في منطقة كالفرت كليفس، وفقاً للمتحف، وقد تم تسميتها بـ"كودي" نسبةً لمن اكتشفها.
قام الفريق برفع جمجمة الحوت على ألواح خشبية لتحريرها من الرمال، ثم أخذها على طول الخط الساحلي على متن قارب عائم ووضع الحفرية في شاحنة متجهة إلى المتحف. سيستخدم الفريق أدوات تشبه آلات ثقب الصخور الصغيرة لإزالة الرواسب المتصلبة التي تغلف معظم الجمجمة بدقة. ومن المتوقع أن تستغرق هذه العملية شهوراً.
قال جودري لشبكة FOX 6: "بطريقةٍ ما، أنشأ الحوت تابوته الخاص- حجرة الدفن الصغيرة الخاصة به والتي احتفظت به لملايين السنين. ولكي نتمكن من العثور عليه، استخدم الفريق الرواسب على طول Calvert Cliffs، المنطقة التي تم العثور فيها على الحفرية، حتى تاريخ الجمجمة وبناءً على شكلها، يعتقدون اعتقاداً راسخاً أنه كان حوتاً بالينياً".
تابعي المزيد: المغرب يعرض بقايا عظمية لأسد الأطلس

خليج تشيسايبيك كنز مليء بالأحفورات

خليج تشيسابيك كنز مليء بالأحفورات- pexels-nothing-ahead


يُعد خليج تشيسابيك ملاذاً لصائدي الأحافير، حيث عثرت فتاة صغيرة، تُدعى مولي سامبسون، 9 أعوام، مؤخراً على أسنان سمكة قرش. كانت القطعة الأثرية- الأكبر من يدها- تنتمي ذات يوم إلى قرش الميغالودون الذي يبلغ طوله 50 قدماً وعاش منذ أكثر من 2.6 مليون سنة.
قالت والدة الفتاة إن مولي عثرت على أكثر من 400 سن، لكن الأسنان التي يبلغ قطرها خمس بوصات والتي تم سحبها من الماء الشهر الماضي هي الأكبر.
تابعي المزيد: طفل ذو 8 سنوات يعثر على سن سمك القرش تعود إلى ما قبل التاريخ