غرف النوم في 2023.. هادئة الألوان ومريحة

ديكور غرفة النوم جذاب
نموذج عن غرف النوم في 2023
جلسة في غرفة النوم الفسيحة
جلسة في غرفة النوم الفسيحة والفخمة
جانب من غرفة النوم
منضدة التسريح مزودة بمرآة
كيفية تكسية الأرضيات في غرف النوم؟
الرمادي والبني ينسجمان مع الألوان الفاتحة، في إطار تكسية الأرضيات
السرير هو العنصر الرئيس في غرفة النوم
السرير هو قطعة الأثاث الرئيسية في غرفة النوم
وحدة الإنارة المثبتة في السقف جذابة
الإنارة الصناعية تعزز ديكورات غرفة النوم
منضدة التسريح
منضدة التسريح الجانبية
ديكور غرفة النوم جذاب
جلسة في غرفة النوم الفسيحة
جانب من غرفة النوم
كيفية تكسية الأرضيات في غرف النوم؟
السرير هو العنصر الرئيس في غرفة النوم
وحدة الإنارة المثبتة في السقف جذابة
منضدة التسريح
7 صور

تركز موضة 2023، في شق الديكور الداخلي، على تحقيق البساطة في الفراغات المعمارية ونشر أجواء إيجابية فيها، خصوصاً في غرف النوم الزوجية. غرفة النوم «المثالية» مريحة؛ سواء تعلق الأمر بالألوان أو بتصاميم قطع الأثاث وطريقة توزيعها وباستغلال نور الشمس في الإضاءة والتهوئة... كما باختيار وحدات الإنارة الصناعية عالية التقنية، حيث تقوم ظلالها بتعزيز جاذبية الديكورات. لأن الاستدامة اتجاه معتمد في ديكورات 2023، يلاحظ التوجه إلى اختيار الأثاث المعد من المواد «الصديقة» للبيئة.

الرمادي من الألوان التي تشي بالراحة وتساعد في الاسترخاء

 

الألوان الفاتحة رائجة في ديكورات غرف النوم هذا العام

 


موضة الألوان الفاتحة

جلسة في غرفة النوم الفسيحة

عن موضة الألوان التابعة لغرفة النوم الزوجية، يتحدث مؤسس شركة «غراي استديو ديزاين» المصمم محمد عبد النبي لـ «سيدتي» عن تدرجات فاتحة، ومريحة للعين، مثل: الأبيض والبيج والسكري و«الغريج» أي البيج الضارب إلى الرمادي.. وغيرها من الألوان التي تشي بالراحة وتساعد في الاسترخاء والانفصال عن روتين الحياة اليومية حال دخول هذا الحيز الحميم. ويلفت المصمم إلى أن «الرمادي والبني ينسجمان مع الألوان الفاتحة، في إطار تكسية الأرضيات».

تابعي المزيد: عناصر غرفة النوم الزوجية "المودرن" وألوانها مستوحاة من الطبيعة

 

طريقة توزيع الأثاث

منضدة التسريح مزودة بمرآة

ينصح المصمم شاغل غرفة النوم، بالاهتمام بالتوزيع الصحيح لقطع الأثاث، مع جعل الممرات «فارغة» من أي عائق حركي أو بصري، حتى لا تبدو المساحة «ضيقة»، من الناحية البصرية، على الرغم من كبرها حقيقة. في هذا الإطار، يطبق المصمم بعض قواعد علم «الفينج شوي» في توزيع الأثاث، فيضع منضدة التسريح المزودة بالمرآة، وأي مرآة، في الغرفة، بعيداً عن مجال رؤية شاغل المساحة.

من جهة ثانية، يلفت المصمم إلى أنه من المحبب تخصيص مساحة لتحضن جلسة في غرفة النوم الفسيحة، مع تزويد المكان بشاشة للتلفاز. وفي حال كانت الجلسة تطل على السرير، يفضل تصميم حاجز وهمي، للفصل بصريّاً بين الركنين.

الرمادي والبني ينسجمان مع الألوان الفاتحة، في إطار تكسية الأرضيات

 

لا غنى عن الاستفادة من الإضاءة الطبيعية لغرفة النوم


السرير نقطة الارتكاز في الغرفة

السرير هو قطعة الأثاث الرئيسية في غرفة النوم


السرير هو العنصر الرئيس في غرفة النوم؛ فقد يصمم من دون ظهر أو يمكن التلاعب بارتفاع هذه القطعة من الأثاث. لناحية الخامة التي تغلّف السرير، فإن القطيفة عبارة عن نسيج يعزز الإحساس بالراحة والفخامة في الفراغ.
في شأن خزانة الملابس، فإن تلك المزودة بالمرايا على الواجهة، رائجة، في الأعوام الأخيرة الماضية، وما تزال، ما يشيع العصرنة في الفراغ، كما يساعد في توسيع مساحة الغرفة وتعزيز الإضاءة وإضافة الجاذبية إلى الديكور. أضيفي إلى الواجهة المكسوة بالزجاج، تُفتح الخزانة وفق طريقة السحب بحسب ديكورات 2023، مع إضاءة دواخل الخزانة بـ«السبوتات» القوية، للسماح للمستخدم(ة) برؤية الملابس والإكسسوارات، بوضوح.
منضدة التسريح بحسب ديكورات 2023، عبارة عن طاولة منفصلة عن المرآه الكبيرة الدائرية التي تعلوها. تزود الأخيرة بوحدات الإنارة الجانبية. وهناك تصميم لمنضدة التسريح، مناسب لغرفة النوم الضيقة، عبارة عن طاولة مدمجة بمنضدة السرير الجانبية.

تابعي المزيد: ديكورات جذابة في غرف نوم البنات الصغيرات والراشدات

الإضاءة الطبيعية

الإنارة الصناعية تعزز ديكورات غرفة النوم

من المعلوم أن دور الإضاءة رئيس في الديكور الداخلي؛ لكن في غرفة النوم، من المهم الحرص على أن تتعزز الإضاءة الطبيعية لتقوم بدور التهوية المسؤولة عن تأمين جو صحي ومريح، وذلك من خلال التحكم في فتحة النافذة وجعل الأخيرة كبيرة.

من جهة ثانية، لا يغفل عن توفير وحدات الإنارة المخفية والأرضية والمعلقة، علماً أن وحدة الإنارة المثبتة في الحائط على كل جانب من جانبيّ السرير تساعد في الإيحاء بكبر المساحة العائدة إلى المنضدة الجانبية.

لناحية لون الإضاءة، فإن الدافئة منها مناسبة لغرفة النوم، فهي تساعد في الاسترخاء، كما تضفي جوّاً شاعريّاً.


إكسسوارات...

منضدة التسريح الجانبية

بحسب المصمم محمد عبد النبي، تشتمل الإضافات لتزيين غرفة النوم، على: النباتات، لا سيما الـ«أوركيد» والزنبق والـ«ألوافيرا» و»نبات الثعبان» والـ«سنسفيرا» والـ«فوجير»، فاللون الأخضر يضيف المزيد من الراحة للمكان ويحسن حالة شاغليه المزاجية. لكن، يحذر المصمم، بالمقابل، من المبالغة في فرد الإكسسوارات، التي يجب اختيارها بدراية، أي بحسب طراز كل غرفة.

تشتمل الإكسسوارات المناسبة لغرفة النوم، على: اللوحة الجدارية خلف السرير والمرآة الطويلة بيضوية الشكل التي قد تتخذ مكاناً لها في إحدى الزوايا، على أن تؤطر المرآة بإطار من النحاس لإضفاء لمسة «فنتدج» (أو من الطراز العتيق) على الغرفة المعاصرة.
 

المصمم محمد عبد النبي
المصمم محمد عبد النبي
  • الصور من شركة غراي استديو ديزاين


تابعي المزيد: أفكار الديكور العصري لغرف النوم الصغيرة حتى تبدو أكبر