منصة مدينتي بجدة تعلن تسجيل أكثر من 31 ألف عقد إلكتروني في 2022

مدينتي
منصة مدينتي بجدة تعلن تسجيل أكثر من 31 ألف عقد إلكتروني في 2022 (الصورة من الموقع الرسمي)

نشرت منصة إدارة المدينة "مدينتي"، بأمانة محافظة جدة بالمملكة العربية السعودية، عبر موقعها الرسمي آخر إحصائيات رسمية، وأفادت عن تسجيلها (31,434) عقدًا إلكترونيًا بين منتجي وناقلي النفايات، و(119) رخصة جمع ونقل، العالم المنصرم، فيما بلغ عدد المستخدمين للمنصة من المنتجين (39,598) مستخدم منذ إنشائها.

منصة مدينتي بجدة تعلن تسجيل أكثر من 31 ألف عقد إلكتروني في 2022

بلغ إجمالي النفايات المقدرة أكثر من (1,613,521) طنًا من النفايات التجارية، و(2,849,621) طنًا من النفايات الإنشائية، فيما تجاوز إجمالي الحاويات المراقبة حاجز الـ (37,179) ألف حاوية، إضافة لتأهيل (16) شركة تتبع تم ربطها بالمنصة مباشرة تعمل على تتبع أكثر من (4980) مركبة متحركة على شوارع مدينة جدة، وفقًا لتقرير مركز "مدينتي".
وقال المدير العام لمركز "مدينتي" المهندس عبد الله الغامدي، إن المنصة تمكنت خلال العام الماضي من حصر المنتجين من أصحاب الرخص التجارية والإنشائية، وتطبيق اشتراطات الناقلين لرفع مستوى الخدمة المقدمة.
وأشار إلى أن العقود الإلكترونية بين المنتج والناقل سهلت عملية إصدار الرخص التجارية عن طريق الربط مع نظام بلدي في المملكة العربية السعودية.
وتمتاز منصة "مدينتي" بنظام تتبع موحد وتصدر الاشعارات والتنبيهات إلكترونياً. وتهدف المنصة إلى تعزز إجراءات الرقابة والتحكم في النفايات، إضافة إلى الإسهام في متابعة الخطط التشغيلية للمشروعات.

منصة إدارة المدينة

هي منصة رقمية موحدة للرقابة والتحكم بإدارة حركة النفايات وتتبع معدات مقاولي الأمانة والجهات الخدمية وتسجيل منتجي النفايات بنظام الكتروني، مع وضع اشتراطات مزودي خدمة التتبع لضمان جودة الخدمة والتزام المنتج والناقل من خلال التعاقد الإلكتروني وأتمتة إجراءات العمل في مختلف مدن المملكة العربية السعودية.

عن بلدي

تم تطوير بوابة "بلدي" بالتعاون مع جهات القطاع البلدي المختلفة في المملكة العربية السعودية لتكون البوابة الوطنية الداعمة للمجتمع البلدي. وتشمل هذه الخدمات الإلكترونية التي تساعد على تقديم الطلبات الإلكترونية لاستخراج الرخص الأكثر استخداماً، والخدمات المعلوماتية والتي تساعد المستفيدين من إتخاذ القرارات ذات العلاقة بما يساهم في تحسين مستوى الرضا عن جهات القطاع البلدي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر