إنقاذ سائحين بريطانيين من غابة مملوءة بالثعابين في تايلند

العثور على سياح تاهوا في غابة بتايلاند- hu-chen-unsplash
العمل على البحث عن السياح الذين اختفوا- cristiano-pinto-unsplash
2 صور
كان سائحان بريطانيان ضمن مجموعة تم إنقاذها من مسار مهجور للمشي لمسافات طويلة في غابة في تايلند، المعروف عنها أنها موطن لمئات الأنواع من الثعابين، بما في ذلك الكوبرا وحيدة النوع القاتلة، والأفعى، والثعبان الشبكي- أحد أكبر الثعابين في العالم.
وفقاً لموقع Daily Mail، بدأت المغامرة عندما انطلق براساناتما داس بهات، 30 عاماً، وصديقته آن بيدر، 35 عاماً، ومنسقة العطلات الهولندية ساندرا هيلينا، 44 عاماً، في رحلة عبر الغابات المليئة بالثعابين في جبل كاو را Khao Ra في مقاطعة سورات بتايلند، صباح يوم الإثنين. ولكن مع حلول الغسق، أدرك الثلاثي أنهم ضلوا الطريق الرئيسي. لقد ضاعوا تماماُ، واضطروا إلى الاتصال بمسؤولي الحديقة للحصول على المساعدة.

إرسال فرق البحث والمساعدة


على الفور، أرسل ثيكامفون بنتشاوم، رئيس حديقة Than Sadet الوطنية، فريق بحث لتحديد مكان السياح المفقودين. قال: "فحصنا الإحداثيات من أحد هواتفهم، ووجدنا أنها كانت على درب يؤدي إلى قمة الجبل". وأضاف أن الطريق كان مهجوراً، وهو الآن مغطى بالشجيرات.
اكتشف فريق البحث أن السياح الأجانب جميعاً في أمان بحلول الساعة 8:45 مساءً بالتوقيت المحلي لتايلند. وتم تقديم الإسعافات الأولية لهم لوجود حالات إصابات طفيفة. وأضاف ثيكامفون: "يمكن أن يكون التنزه في الغابات خطيراً على أي شخص ليس لديه خبرة ولا يعرف المنطقة المحلية. يجب على السياح أيضاً البقاء على المسارات الصحيحة والحصول على إمدادات الطوارئ".
تابعي المزيد: امرأة تستعيد محفظة فقدتها قبل أكثر من 40 عاماً

جبال كاو را Khao Ra محفوفة بالمخاطر

من المعروف عن تايلند أنها موطن لأنواع كثيرة من الثعابين- robin-noguier-unsplash

جبال كاو را Khao Ra هي أعلى قمة في جزيرة كوه فا نغان Koh Pha Ngan بالمقاطعة. من المعروف أن ارتفاع الجبل صعب، حتى أثناء اتباع المسار الصحيح.
في سبتمبر 2021، تم إنقاذ المتقاعد البريطاني باري ليونارد ويلر، 72 عاماً، بعد أن أمضى ثلاثة أيام مختفياً في غابة نائية في مقاطعة خون كاين.
وفي مايو من العام الماضي، تم العثور على فتاتين بريطانيتين؛ إليزا كيبينغ، وروز كوكس، كلتاهما 19 عاماً، بأمان بعد أن اختفتا في الغابة في مقاطعة سورات ثاني، حيث اتصل الموظفون القلقون في فندق إقامتهما كوكو كاو سوك Coco Hostel Khao Sok، بالشرطة عندما لم تعد الفتاتان من المشي بحلول الساعة 9 مساءً، بحديقة كاو سوك الوطنية- وهي منطقة مترامية الأطراف تبلغ مساحتها 285 ميلاً مربعاً من الغابات المطيرة دائمة الخضرة أقدم من الأمازون.
تم إخطار فرق الإنقاذ على الفور بفقدان الفتاتين وسط مخاوف من تعرضهما للإصابة في الغابة المترامية الأطراف أو سقوطهما في البحيرة، ولم يكن بالإمكان الاتصال بأي من الفتاتين على هواتفهما المحمولة.
انطلق حراس الحديقة المحمومة والمتطوعون المحليون؛ بحثاً عن الفتاتين طوال الليل في حديقة كاو سوك الوطنية الشاسعة. وتم العثور عليهما مبتلتين ومرهقتين ومغطاتين بالطين في صباح اليوم التالي في حوالي الساعة 9 صباحاً. كانت الفتاتان في حالة من الإرهاق لكنهما كانتا بصحة جيدة.
تابعي المزيد: أعمال ومواقف تصدرت العناوين الإخبارية في العام 2022