أمانة المنطقة الشرقية تطلق أول فرصة استثمارية بالقطاع البلدي في مجال النقل البحري

أمانة المنطقة الشرقية تُطلق أول فرصة استثمارية بالقطاع البلدي في مجال النقل البحري
أمانة المنطقة الشرقية تُطلق أول فرصة استثمارية بالقطاع البلدي في مجال النقل البحري

كشفت أمانة المنطقة الشرقية، عن أول فرصة استثمارية بالقطاع البلدي، عبر منصة "استثمر في السعودية"، بالتعاون بين وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ووزارة الاستثمار، وذلك في مجال النقل البحري بالمنطقة الشرقية، بالشراكة بين عدد من الجهات الحكومية في المنطقة، والهيئة الملكية بمحافظة الجبيل.

أول فرصة استثمارية بالقطاع البلدي في مجال النقل البحري

وعدّ أمين المنطقة المهندس فهد الجبير، هذه الفرصة امتدادًا لجهود الأمانة في تطوير منظومة الاستثمار بالقطاع البلدي، بهدف الارتقاء بمنظومة النقل البحري والأنشطة الترفيهية والبحرية، ورفع جودة الحياة، وتعزيز خيارات الحركة والنقل والترفيه والسياحة بالمنطقة، بنموذج استثماري يدعم مفهوم الاستدامة المالية، وكفاءة الإنفاق، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

وأوضح أن الأمانة طرحت هذه الفرصة عبر بوابة الاستثمار البلدي "فرص"، بنموذج العرض الفني وتحليلها وتقييمها وفتح المظاريف المالية للمستثمرين الذين اجتازوا التقييم الفني من قبل لجان متخصصة.

أمانة الشرقية تستحوذ على أكبر العقود والاتفاقيات الاستثمارية في ملتقى "فرص"

وفي سياق متصل، استحوذت أمانة المنطقة الشرقية على أكبر العقود والاتفاقيات الاستثمارية، خلال مشاركتها في ملتقى الاستثمار البلدي "فرص 2023" في نسخته الثانية، بالرياض، الذي احتضن أكثر من 5 آلاف فرصة استثمارية.

توقيع 18 عقداً واتفاقية استثمارية

وأوضح أمين المنطقة المهندس فهد الجبير، أنه تم توقيع 18 عقداً واتفاقية استثمارية مع عدد من القطاعات والشركات، منها شركات تابعة لصندوق الاستثمارات العامة، وبعض هذه الفرص تمتد إلى 50 سنة، بضمان بنكي يصل إلى 25٪ فقط من الأجرة السنوية، ومدة إعفاء تصل حتى 10٪ من إجمالي مدة العقد؛ دعما للمستثمرين ورواد الأعمال والتيسير عليهم ورفع جاذبية الاستثمار لديهم.

ودعت الأمانة جميع المستثمرين ورواد الأعمال الراغبين بالاستثمار إلى التواصل مع مركز التميز الاستثماري بالأمانة الأول من نوعه، أو الاطلاع على تفاصيل الفرص الاستثمارية عبر البوابة الرقمية للاستثمار البلدي، والتطبيق الذكي "فرص" بكل سهولة للمشاركة بالفرص الاستثمارية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر