اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"سدايا" و "موهبة" يطلقان الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي خلال مؤتمر ليب23.. رابط التسجيل

 "سدايا" و "موهبة" يطلقان الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي خلال مؤتمر ليب23.. رابط التسجيل - الصورة من حساب سدايا
"سدايا" و "موهبة" يطلقان الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي خلال مؤتمر ليب23.. رابط التسجيل - الصورة من حساب سدايا

أطلقت موهبة بالتنسيق مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي، ضمن فعاليات مؤتمر ليب23، وتستهدف تلك المسابقة الوطنية تنافسية الطلاب والطالبات في السعودية من السادس ابتدائي وحتى المرحلة الثاني ثانوي من مختلف مناطق المملكة، ومن المقرر أن يتنافس المتميزون من الطلاب بشكل فردي، بشكل يدعم تطور مهاراتهم المعلوماتية واستكشاف مشكلات الحاسب الآلي، وتصميم الخوارزميات وهيكلة البيانات والبرمجة.


مراحل الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي

استعرضت موهبة عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، مراحل المسابقة الوطنية والتي تنقسم إلى مرحلتين:

المرحلة الأولى "عن بعد"

تعقد المرحلة الأولى خلال يوم واحد فقط، وتقام فيها المسابقة على مستويين الأول موجه إلى الطلاب والطالبات من السادس ابتدائي وحتى الثاني المتوسط، والآخر للطلبة من الصف الثالث متوسط إلى الثالث ثانوي، ويتم اختبار الطالب من خلال منصة إلكترونية.

المرحلة الثانية "حضوريا"

تقام فعالياتها في مدينة الرياض وتستمر لمدة 5 أيام، وتقام على مستويين، الأول موجه إلى الطلاب والطالبات من السادس ابتدائي وحتى الثاني المتوسط، والآخر للطلبة من الصف الثالث متوسط إلى الثالث ثانوي.

شروط التسجيل في الأولمبياد

- أن يكون الطالب أو الطالبة سعودي الجنسية.

- أن يكون الطالب أو الطالبة من الصفوف المستهدفة.

- التسجيل للمشاركة عن طريق الموقع الإلكتروني من هنا.

- دخول المرحلة الأولى من المسابقة.

- الحضور الشخصي للمتسابق خلال المرحلة الثانية، ويتم استبعاد أي مشارك لا يلتزم بالحضور، أو لم يحقق شروط الدخول للمسابقة.

- يلتزم المتسابق بالاطلاع على الأدلة الإرشادية والضوابط والأنظمة الخاصة بالمسابقة.

- تطرح أسئلة المتسابقين باللغتين العربية والإنجليزية.

أهداف الأولمبياد

- اكتشاف وتشجيع المتميزين من طلبة المدارس في التفكير الحسابي لتحليل ومعالجة المشكلات البرمجية ذات الطابع الخوارزمي كخطوة أولى للدخول في مجال الذكاء الاصطناعي.

- نشر ثقافة البرمجة التنافسية البناءة، والمساهمة في بناء جيل مبدع قادر على التنافس العلمي في الأولمبيادات الدولية في مجال المعلوماتية والذكاء الاصطناعي.

- بناء وتمكين قدرات وكفاءات الجيل القادم، واستثمار قدراتهم الذهنية في حل المشكلات المعقدة.

الجدير بالذكر أن الطلاب المرشحون من المرحلة الأولى سيحصلون على تدريب عن بعد بواقع 30 ساعة تدريبية، خلال مرحلتين مستوى أول ومستوى متقدم، على أن يكون التدريب بواقع 6 ساعات أسبوعيا.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر