الشيف بوراك يبكي ويساعد بالطعام لضحايا زلزال تركيا

زلزال مدمر يضرب تركيا وسوريا-  pexels-emre-can-acer
زلزال مدمر يضرب تركيا وسوريا- pexels-emre-can-acer
استجابة للزلزال القوي والمميت الذي ضرب جنوب ووسط تركيا في فجر يوم الإثنين، 6 فبراير، وفي تصرف أراد به إلهام الآخرين للمساعدة بأي طريقة ممكنة، اتخذ الشيف بوراك CZN Burak إجراءات لمساعدة المحتاجين، حيث شارك مقطعي فيديو على حسابه بموقع التواصل الإجتماعي تيك توك، وهو يبكي بحرقة متعاطفاً مع ضحايا الزلزال المدمر، بعد أن وصل إلى المناطق المتضررة.

في الفيديو، قال الشيف بوراك: "أنا هنا للمساعدة، لتقديم بعض العزاء لأولئك الذين فقدوا كل شيء. قلبي ينفطر لهؤلاء الناس، وكل ما أريد فعله هو المساعدة".
كما شارك مقطع فيديو يُظهر ما يقوم به من جهود لمساعدة وتوزيع المواد الغذائية والإمدادات على العائلات والمجتمعات المتضررة أثناء تقديم الطعام للضحايا.
لاقت جهود الشيف بوراك رد فعل واسع النطاق، حيث ألهمت أفعاله العديد من الأشخاص الآخرين لمساعدة المتضررين من الزلزال. وقد لقي المجتمع المحلي جهود الشيف بشكل جيد وهو ممتن لمساعدته. ولا يزال فريق الشيف يعمل في المناطق المتضررة، ويوزع الطعام والإمدادات على المحتاجين.

زلزال 6 فبراير 2023


ضرب زلزال عنيف بلغت قوته 7.8 درجة وسط تركيا وشمال غرب سوريا فجر يوم الاثنين الموافق 6 فبراير، مما أسفر عن مقتل وإصابة الآفالأشخاص بعد أن انهارت مبان في أنحاء المنطقة فيما يجري البحث عن ناجين محاصرين تحت الأنقاض. وقد شعر كلٌ من سكان قبرص ولبنان بالزلزال الذي وقع في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين. ويُعد هذا الزلزال أقوى الزلازل التي تم تسجيلها في التاريخ التركي والسوري، وظهرت آثاره في جميع أنحاء المنطقة.

فيولا ديفيس تناشد للتبرع من أجل ضحايا الزلزال


بعد ساعات من فوزها بجائزة غرامي أفضل كتاب صوتي وتسجيل رواية وقصص عن مذكراتها Finding Me، نشرت النجمة العالمية فيولا ديفيس على حسابها على إنستغرامظن فيديو يُظهر مشاهد من الزلزال الذي ضرب منطقة الشرق الأوسط، والذي أحدث مأساة إنسانية كبيرة في كل من تركيا وسوريا.
وطالبت النجمة جمهورها وزملاءها، بالتبرع لضحايا زلزال تركيا وسوريا عبر رابط خاص وضعته في صفحتها بهدف المساعدة. وأرفقت فيولا ديفيس الفيديو بتعليق كتبت فيه: "دعواتي لتركيا وسوريا.. قلبي محطم".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»