بالتبرعات والدعاء والحملات.. نجوم عرب دعموا ضحايا زلزال «سوريا وتركيا»

أظهر العديد من النجوم تضامنهم مع ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا بقسوة، حيث أعلن عدد كبير من النجوم حملات لجمع التبرعات لمساعدة المتضررين من الزلزال سواء من المصابين أو من المشردين لإنقاذهم، حيث أبدى معظم النجوم تعاطفهم ودعاءهم للضحايا، كما حرص بعضهم على تقديم تبرعات مباشرة.

أصالة


تبنت النجمة السورية "أصالة" حملة لجمع التبرعات للمتضررين، وطالبت بتوفير أرقام للجمعيات الخيرية المسؤولة عن مساعدة الضحايا.


عابد فهد


كما قدم الفنان عابد فهد التعازي لأهالي تركيا في مصابهم الجلل، ولكنه أشار إلى أن "سوريا" في أمس الحاجة للمساعدة الفورية، وأكد أن هناك الآلاف من الأطفال تحت الأنقاض يحتاجون تبرعات لإنقاذهم.

وائل جسار


كشف أن منزله في لبنان تأثر بشدة جراء الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا، حرص وائل جسار على توجيه النداء إلى منظمة الأمم المتحدة، مطالباً الأمم المتحدة والدول العربية والعالم بمدّ يد العون لتركيا وسوريا.

سلاف فواخرجي


من جانبها أعلنت الفنانة سلاف فواخرجي هي وزوجها السابق التبرع سويا بـ21 مليون ليرة سورية، وذلك للمساهمة في إنقاذ ضحايا الزلزال في سوريا، وقدمت نقابة المهن التمثيلية السورية الشكر لـ"سلاف" وزوجها "وائل رمضان".

تيم حسن


تبرع بمبلغ 107 ملايين ليرة سورية لصالح المتضررين من الزلزال بسوريا، وذلك بالتنسيق مع نقابة الفنانين بسوريا.

تبرعات بمئات الملايين من الليرات


فيما تبرع الفنان حسام جنيد وإمارات رزق بمبلغ 200 مليون ليرة، لصالح ضحايا الزلزال إسهاماً منهما لإنقاذهم، وأعلن "ناصيف زيتون" أيضاً التبرع بمبلغ 360 مليون ليرة سورية، دعماً منه ومساندة للمتضررين من الزلزال المفزع، أما الفنانة السورية "سارية السواس" فقد تبرعت بمبلغ 130 مليون ليرة، وتبرع الفنان "بسام كوسا" بمبلغ 15 مليون ليرة سورية، لصالح المحافظات المتضررة من الزلزال دعماً منه للأهالي الذين فقدوا أبناءهم.


ظهر الطاهي التركي الشهير "بورك" في فيديو باكياً، مطالباً العالم بالتكاتف من أجل مساعدة المتضررين، قائلاً إن ضحايا الزلزال المدمر غير قادرين على فعل أي شيء.

كما نشر بوراك فيديو آخر، وهو يحضر الفطائر بالآلاف في مطعمه بـ"تركيا" ليقوم بتوزيعها على المتضررين من الضحايا.