سوق "بسطة الفريج" فعالية مجتمعية لبلدية أبوظبي

سوق "بسطة الفريج" فعالية مجتمعية لبلدية أبوظبي
سوق "بسطة الفريج" فعالية مجتمعية لبلدية أبوظبي

أعلنت بلدية أبوظبي وعبر حسابها الرسمي على تويتر إطلاق المرحلة الأولى من السوق المجتمعي (بسطة الفريج) في حديقة ربدان بأبوظبي، والذي تنظمه البلدية من خلال مركز بلدية مدينة زايد.

موعد الزيارة

يذكر أنّ "بسطة الفريج" يستقبل الجمهور أيام الجمعة والسبت والأحد من 10 فبراير إلى 12 مارس 2023.

محتوى السوق المجتمعي

يضم السوق 30 كشكًا لعرض منتجات مشاريع الأسر المنتجة بالتعاون مع العديد من الشركاء الاستراتيجيين، كما تضم فعاليات ترفيهية تناسب كافة أفراد الأسرة.

تأجيل السوق

يشار إلى أنّ بلدية أبوظبي كانت قد أعلنت عن تأجيل افتتاح فعالية "سوق بسطة الفريج" والتي كانت مقررة يوم الجمعة 10 فبراير الجاري في حديقة "العائلة أ" إلى إشعار آخر، وأوضحت البلدية بأنها ستعلن عن الموعد الجديد لافتتاح السوق لاحقًا.

حديقة ربدان

تعد حديقة ربدان للعائلات في أبوظبي مكان جيد جدًا للعائلات والأطفال الذين يريدون اللعب والمرح.

أهم الخدمات المتوفرة في حديقة ربدان

يتوفر في الحديقة ممشى وملعب يمكن فيه لعب كرة القدم أو السلة، وأيضًا فيها مكان مظلل فيه ألعاب للأطفال.
وتجمع الحديقة بين الماضي والحاضر وتم إعادة تأهيلها لتواكب التطور العمراني لإمارة أبوظبي وإضافة لمسات جمالية، مثل: مجسم خيل ربدان، ورسم خيل ربدان على مدخل الحديقة، وغيرها من الأعمال التطويرية.

بلدية أبوظبي

تهدف بلدية أبوظبي لتنظيم وتطوير وإدارة النمو العمراني والنقل بشكل متكامل ومستدام من خلال توفير بنية تحتية ومرافق وخدمات رائدة وذكية لرفاهية وسعادة المجتمع.
وباعتبارها الجهة المسؤولة عن دعم النمو والتطور العمراني والبنية التحتية، وقطاع النقل في إمارة أبوظبي، تقوم دائرة بلدية أبوظبي بتوجيه وتنظيم ومراقبة كافة الأنشطة في هذه القطاعات. كما تعمل من منطلق خبرتها على تطوير العمل في قطاع البلديات والإشراف عليها وإدارتها لتوفير خدمات شاملة بهدف تعزيز مكانة أبوظبي كواحدة من أفضل الوجهات العالمية للعيش والعمل والسياحة. كما تضمن الدائرة أعلى معايير السلامة والأمن والاستدامة والتطورات التكنولوجية لشبكات النقل البري والجوي والبحري للإمارة، بما يتماشى مع أعلى المعايير الدولية والتشريعات في الإمارات، بهدف تمكين موقع العاصمة كنقطة مركزية عالمية تصل شبكات النقل البري، والبحري، والجوي بين الشرق والغرب.
وتعتمد الدائرة في تطلعاتها وأهدافها على أسس واضحة تتمثل في ابتكار وبناء مدن ذكية مستدامة، وتعزيز قدرة المدن والمجتمعات على التغيير والتكيف، وذلك من أجل الحفاظ على التميز في تقديم الخدمات، وضمان الازدهار للأجيال القادمة، بما يسمح لكل من يعيش في أبوظبي بالوصول إلى إمكاناتهم الكاملة والمشاركة في بناء المستقبل.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر