كيف يمكنك تصفح وإضافة التطبيقات والإضافات والسمات إلى متصفح كروم؟

متصفح كروم
كيف يمكنك تصفح وإضافة التطبيقات والإضافات والسمات إلى متصفح كروم؟ - الصورة من unsplash

يعد متصفح جوجل كروم Google Chrome من أشهر متصفحات الويب استخداماً، حيث يستخدمه مئات الملايين بشكل نشط يومياً، للبحث عن كل شيء تقريباً، ويوفر كروم عدد كبير من الميزات والإضافات التي تعمل على تحسين تجربة المستخدمين، وهو متصفح ويب احتكاري من تطوير شركة "جوجل" العملاقة، ويعمل على أغلب أنظمة التشغيل.

تحسين تجربة التصفح على كروم

وبالإضافة إلى كل ما سبق ذكره من مميزات، فقد أصبح الآن بإمكان مستخدمي Google Chrome تصفح وإضافة التطبيقات والإضافات والسمات إلى المتصفح بسهولة بالغة وستعمل هذه الإضافات على تحسين تجربة التصفح لكل من حسابك الشخصي وحسابك التجاري.

كيفية إضافة التطبيقات والسمات لمتصفح كروم؟

ويمكن الوصول إلى Chrome Web Store بإحدى طريقتين، ولعل أسهل طريقة هي ببساطة فتح علامة تبويب جديدة في متصفح Google Chrome.

وبمجرد فتح علامة التبويب الجديدة، سترى إما المواقع التي تزورها كثيرًا أو صفحة "التطبيقات" حيث ستلاحظ رمز Chrome Web Store وإذا رأيت صفحة "الأكثر زيارة"، فانتقل إلى الجزء السفلي من الشاشة واضغط على "التطبيقات".

أما الخيار الآخر عند الوصول إلى Chrome Web Store هو ببساطة فتح متصفح Google Chrome وإدخال عنوان URL التالي: chrome.google.com/webstore ويمكنك بمجرد إدخال عنوان URL هذا، الانتقال مباشرةً إلى الصفحة الرئيسية لمتجر Chrome الإلكتروني حيث يمكنك البدء في تصفح كل ما هو متاح لك.

خطوات تثبيت الإضافات في متصفح كروم

وحول خطوات تثبيت الإضافات بالمتجر على أجهزة الكمبيوتر، فيمكنك تخصيص Chrome على سطح المكتب من خلال تثبيت إضافات من سوق Chrome الإلكتروني، من خلال الآتي:

• افتح سوق Chrome الإلكتروني.

• ابحث عن الإضافة التي تريدها وحددها.

• اضغط على إضافة إلى Chrome

أما خطوات تثبيت إضافات المتجر على الهواتف الذكية فهي بسيطة، حيث يمكنك متابعة العناصر الآتية:

• افتح تطبيق جوجل كروم على هاتفك، وعليك تسجيل الدخول على المتصفح أولًا.

• ابحث عن الإضافة التي تريدها.

• اضغط على إضافة إلى سطح المكتب.

• ثم أكد ذلك بالضغط على إضافة إلى سطح المكتب.

تابعي المزيد: تحديث جديد من "جوجل" لمعالجة ثغرة خطيرة في متصفح كروم

عن متصفح Google Chrome

يعد متصفح جوجل كروم من المتصفحات الاحتكارية لشركة "جوجل" العالمية، وقامت شركة Google بإطلاقه سنة 2008م، وحينها كان يعمل على نظام الويندوز فقط، ولكن مع مرور الوقت بات يعمل على جميع أنظمة الحواسيب الآلية، وهو من أكثر المتصفحات استخدامًا في البحث وفي عالم الإنترنت.

مميزات جوجل كروم

ويوفر متصفح Google Chrome العديد من المزايا للمستخدمين، ومن أبرزها:

- الترجمة: يوفر متصفح جوجل كروم ميزة الترجمة للمستخدم، فمن خلاله يتمكن الباحث من ترجمة الصفحة التي يقرأها إلى لغته الأم، وبهذا يسهل على المستخدم فهم المحتوى دون الحاجة لاستخدام برامج الترجمة التي تستغرق الكثير من الوقت، كما يحتوي متصفح كروم على عدد هائل من اللغات واللهجات وهو بذلك يخدم شريحة كبيرة جدًا من المستخدمين لذا فهو من أكثر المتصفحات استخدامًا.

- الخصوصية: يوفر المتصفح كذلك للمستخدمين ميزة الخصوصية إذ لا يقوم بتسجيل تفاعلاتهم على المواقع في ذاكرة المتصفح إلا إذا اختار المستخدم ذلك، وهو بذلك يضمن للمستخدم الحماية من الاختراق.

- الأمان: يوفر المتصفح أيضاً ميزة الأمان للمستخدمين حيث يقوم بإبلاغ المستخدم بالمواقع المشبوهة عند رغبتهم في الدخول لها، ويقدم رسالة تحذيرية للمستخدم أن الدخول للرابط قد يؤدي إلى اختراق الجهاز، أو قد يؤدي إلى نقل الفيروسات للجهاز، ويترك المتصفح للمستخدم حرية الدخول إلى الموقع.

- مزامنة الإعدادات: يتيح كروم للمستخدمين إمكانية مزامنة الإعداد والإشعارات عبر أجهزتهم المختلفة عن طريق حساب غوغل الذي يكون واحدًا في جميع الأجهزة.

- السرعة: كما يوفر المتصفح للمستخدم خدمة البحث السريع حيث لا يستغرق المتصفح لا بضع ثوان في عرض نتائج البحث.

- دقة المعلومات: المعلومات التي يعرضها متصفح "جوجل" أثناء البحث معلومات ذات صلة بموضوع البحث (من صلب الموضوع) بخلاف المتصفحات الأخرى التي قد تصدر نتائج بعيدة عن موضوع البحث.

- سهولة الاستخدام: ويتميز متصفح جوجل كروم بسهولة الاستخدام فهو يحتوي على شريط للبحث، وأيقونة مخصصة للإعدادات يتمكن من خلالها المستخدم من تغيير إعدادات البحث.

- الواجهة البسيطة: ويمتلك المتصفح كذلك واجهة بسيطة ومتميزة متناسبة مع جميع الأجهزة، ويحتوي على العديد من السمات التي يتمكن المستخدم من التبديل فيما بينها وتغيير شكل المتصفح بما بتناسب مع رغباته.

- حظر الإعلانات: كما يوفر المتصفح أيضاً ميزة يحتاجها أغلب مستخدمي الإنترنت وهي ميزة التصفح دون إزعاج حيث يوفر المتصفح خاصية تُمكن المستخدم من حظر الإعلانات ومنع ظهورها على الشاشة، وهو بذلك يمكنهم من التخلص من الإعلانات المزعجة.

- تحميل برامج مساعدة: يوفر متصفح جوجل كروم للمستخدمين صلاحية تحميل برامج مساعدة تسهم في تحسين تجربة المستخدم على المتصفح؛ هذه البرامج تتميز بكونها مجانية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر