كفيفة عمرها 13 عاماً تبهر المارة بعزفها على البيانو

البيانو
مراهقة كفيفة تترك الجميع في ذهول بموهبتها في العزف على البيانو- pexels-mehmet-turgut-kirkgoz

إن ثروات الأوطان وقوتها لا تُقاس بما لديها من ثروات طبيعية ومشاريع اقتصادية بل بطاقاتها البشرية وخططها التنموية بتطوير هذه الطاقات وإعدادها؛ كي تكون كفاءات منتجة. ويعتبر الأطفال أثمن ثروة لأي مجتمع من المجتمعات إذا أُحسنت تربيتهم ورعايتهم، حيث أصبحت العناية بالأطفال من العلامات البارزة لرقي الشعوب والأمم ومظهر تقدمها وتطورها. ولا يوجد طفل دون موهبة، فالطبيعة غرست بذوراً طيبة ومفيدة في أعماق كل طفل، والمهم هو إظهارها إلى حيز الوجود، والاستفادة منها لخدمة الإنسان وسعادته الذي هو غاية الغايات.

مراهقة كفيفة تبرز موهبتها في العزف على البيانو

وفقاً لموقع Metro، أبهرت مراهقة كفيفة تُدعى لوسي، نجم البوب ميكا وعازف البيانو الكلاسيكي الشهير لانغ لانغ، عندما عرضت مهاراتها المذهلة في العزف على البيانو، تاركة المشاهدين في بكاء بسبب موهبتها.
The Piano، الذي تستضيفه كلوديا وينكلمان، هو برنامج تلفزيوني جديد يسعى للعثور على بعض أفضل عازفي البيانو الهواة في جميع أنحاء البلاد. مستوحى من حركة البيانو الذي يتم وضعه في الأماكن العامة بما في ذلك محطات القطار ومراكز التسوق بحيث يُمكن لأي شخص العزف عليه، فإن الموسيقيين الذين يعرضون مهاراتهم على الآلة الموسيقية ليس لديهم أدنى فكرة عن أن ميكا ولانغ لانغ يراقبانهم سراً. فهم يختارون عدداً قليلاً فقط من أجل فرصة العزف في حفل موسيقي خاص في Royal Festival Hall في لندن. وفي البرنامج، كانت لوسي البالغة من العمر 13 عاماً واحدة من الأفراد الذين تمت دعوتهم للعزف.

لوسي تستعرض موهبتها

بدأت لوسي بعزف أغنية Nocturne in B flat min بواسطة شوبان، مما جعل كل شخص يستمع إليها مع تألق براعتها، وقام عدد من الأشخاص بتصويرها على هواتفهم بينما تتساقط دموعهم.
وتعبيراً عن دهشته وإعجابه بلوسي، قال لانغ لانغ: "إنه لأمر لا يصدق أن تتمكن من لعب هذه المقطوعة. كيف.. كيف تدرس؟". وعندما انتهى الأداء، بدا ميكا وكأنه مندهش تماماً ولا يستوعب ما شاهده للتو.
قال لانغ لانغ: "أنا عاجز عن الكلام، لا أعرف ماذا أقول"، بينما وافق ميكا على أنهما كانا مرتبكين تماماً.

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي

طفلة كفيفة تبهر الجميع بأدائها على البيانو- pexels-lucas-pezeta


ورداً على مقطع الفيديو على تويتر، غرد أحد الأفراد مندهشاً: "يا إلهي، لقد كان مذهلاً! بدت مغلفة للغاية في شرنقة من الصوت الجميل وبدا عزفها بلا مجهود".
كتب شخص آخر: "الموسيقيون المكفوفون لا يصدقون في كيفية تعلمهم للموسيقى وحفظها. لقد كنت محظوظاً جداً من قِبَل تلميذي الصغير الكفيف الذي تحداني أن أعود إلى تدريسي وأكثر من ذلك. ظهرت لوسي هنا خاصة جداً".
وقال آخر: "يا لها من موهبة. كانت تتطلع للاستمتاع بكل ثانية من اللعب. عرض جميل"، بينما وصف آخرون كيف نزلت دموعهم وهم يشاهدون لوسي وهي تلعب.