صورة لامرأة حامل مصابة بالزكام
أفضل علاج الزكام للحامل
صورة لامرأة تحمل طبق شوربة
حساء الدجاج
صورة لخل تفاح
خل التفاح
صورة لزيت جوز الهند
زيت جوز الهند
صورة لمشروب العسل بالليمون
العسل والليمون
صورة لامرأة حامل مصابة بالزكام
صورة لامرأة تحمل طبق شوربة
صورة لخل تفاح
صورة لزيت جوز الهند
صورة لمشروب العسل بالليمون
5 صور

تصاب الحوامل بالزكام بسبب ضعف المناعة، وقد لا يتسبب بأي ضرر للجنين في الرحم أو يزيد من خطر الإجهاض حتى خلال الأسابيع الأولى من الحمل، على الرغم من أن العديد من أدوية الزكام الشائعة آمنة أثناء الحمل؛ إلا أن العديد من العلاجات الطبيعية يمكن أن تخفف بشكل فعال من أعراض الزكام المزعجة مثل سيلان وانسداد الأنف والعطس والحمى والصداع.. إليك وفقاً لموقع mominjection علاجات طبيعية ستساعد في علاج الزكام أثناء الحمل بشكل طبيعي.

1. العسل والليمون

مزيج العسل والليمون علاج فعال للتخلص من نزلات البرد

يعد مزيج العسل والليمون علاجاً فعالاً للتخلص من نزلات البرد أثناء الحمل؛ لأن الليمون غني بفيتامين سي الذي يقوي المناعة. ويساعد على التخلص من البكتيريا التي تنتج المخاط.

من ناحية أخرى يعد العسل غنياً بمضادات الأكسدة والمعروفة بخصائصها المضادة للميكروبات والتي تساعد في مكافحة الفيروسات المسببة لنزلات البرد.

يمكن للمرأة الحامل تحضير هذا الشاي عن طريق خلط نسبة متساوية من العسل وعصير الليمون في كوب من الماء الدافئ، وتناول الشاي ثلاث إلى أربع مرات يومياً للتقليل من أعراض الزكام أثناء الحمل.

2. حليب الكركم

يشتهر حليب الكركم بقدرته على تعزيز المناعة، وذلك لاحتوائه على خصائص قوية مضادة للالتهابات وللأكسدة، فإذا لم تكن الحامل تعاني من حساسية اللاكتوز فإن تناول حليب الكركم سيخفف أعراض الزكام بشكل فعال.

3. حساء الدجاج

حساء الدجاج يعمل كمضاد جيد للالتهابات

أثبتت العديد من الدراسات أن حساء الدجاج يعمل كمضاد جيد للالتهابات ويخفف من أعراض التهابات الجهاز التنفسي العلوي وخاصة الزكام إذا تمت إضافة الثوم والزنجبيل له.

4. العسل والزنجبيل

للزنجبيل خصائص قوية مضادة للميكروبات خاصة عند دمجه مع العسل الغني بمضادات الأكسدة والمعروف أيضاً بخصائصه المضادة للميكروبات، مما يجعل هذا المشروب علاجاً فعالاً لمكافحة الزكام وسيلان الأنف أثناء الحمل، ومع ذلك من المهم عدم الإفراط في تناول الزنجبيل لأنه يزيد من إنتاج الحرارة ويؤدي إلى حدوث نزيف.

5. خل التفاح

خل التفاح يساعد على طرد الفيروسات من الجسم

يساعد خل التفاح على طرد الفيروسات من الجسم، كما أنه آمن أثناء الحمل، يمكنك أخذ كوب من الماء الدافئ وإضافة ملعقة صغيرة مليئة بخل التفاح وخلطهما جيداً، ويمكنك تناول هذا المشروب مرتين في اليوم، لعلاج الزكام .

6. ماء الريحان

ماء الريحان لديه القدرة على منع تكوين المخاط في الأنف والتخلص منه، لذلك فإن تناوله أثناء الحمل يساعد على التخلص من احتقان الأنف وتنقية الشعب الهوائية من الفيروسات، كما أنه يساعد على تخفيف الصداع وآلام المعدة.

يمكنك أخذ كوب واحد من الماء وإضافة من 8 إلى 10 أوراق من الريحان وقطعة صغيرة من الزنجبيل المطحون ثم غلي هذا الخليط حتى تقل الكمية إلى النصف، ويمكن تناول هذا المشروب مرتين على الأقل في اليوم.

فوائد الريحان للحامل

7. زيت جوز الهند

تناول زيت جوز الهند يقي من العدوى

تناول ثلاث إلى أربع ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند يومياً يقي من عدوى الزكام حتى بعد الإصابة بنزلات البرد أثناء الحمل، فهو يعمل على تخفيف العديد من الأعراض المزعجة .
يعد زيت جوز الهند معروفاً بخصائصه المضادة للميكروبات مثل حمض اللوريك الذي يساعد على قتل وطرد الفيروسات من الجسم، ويساعد تدليك الصدر بزيت جوز الهند مع زيت الكافور أو زيت النعناع على التخلص من العديد من علامات البرد المزعجة ومنحك نوماً هادئاً ليلاً.

8. الثوم

يحتوي الثوم على خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات أهمها مادة الأليسين التي تساعد في محاربة الزكام والأمراض الأخرى.كما يمكن أن يساعد الثوم أيضاً في تنشيط الدورة الدموية وخفض ضغط الدم والحفاظ على مستويات الكوليسترول .

9. بذور الكتان

بذور الكتان علاج سريع وفعال للزكام وآلام الحلق والشعب الهوائية أثناء الحمل يمكنك تحضيره عن طريق غلي بذور الكتان حتى يتكاثف الخليط ثم يمكنك القيام بتصفيته، بعد ذلك أضيفي بضع قطرات من عصير الليمون والعسل واخلطيها جيداً وتناولي هذا المشروب مرة واحدة يومياً.

علاج الحامل من الرشح

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج؛ عليكِ استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك