حمدان بن محمد يشهد فعاليات اليوم الثاني للنسخة الرابعة من "الألعاب الحكومية"

حمدان بن محمد يشهد فعاليات اليوم الثاني للنسخة الرابعة من "الألعاب الحكومية". الصورة من مكتب دبي الإعلامي
حمدان بن محمد يشهد فعاليات اليوم الثاني للنسخة الرابعة من "الألعاب الحكومية". الصورة من مكتب دبي الإعلامي

حضر "الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم" ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي فعاليات اليوم الثاني للنسخة الرابعة من "الألعاب الحكومية" والتي شهدت منافسات قوية بين الفرق المشاركة لفئتي تحدي المجتمع، وفئة تحدي الحكومة- رجال، ضمن الحدث الرياضي الحكومي الذي تُقام نسخته الحالية بشراكة رسمية من موانئ دبي العالمية "دي بي وورلد" وبالتعاون مع "مجلس دبي الرياضي".

الفرق المتأهلة

وبحسب مكتب دبي الإعلامي فقد أعلنت اللجنة المنظمة للألعاب الحكومية عن الفرق المتأهلة لمنافسات تحدي المُدُن التي أُقيمت في اليوم الأول من البطولة، وهم: مدينة كوتنا هورا من جمهورية التشيك، وكوبنهاغن من الدنمارك، وبريسبين من أستراليا، ودانسك من بولندا، حسب الترتيب. وكانت الفرق المشاركة قد أبدت درجةً عالية من التنسيق والعمل بروح الفريق الواحد، حيث أظهر أعضاء تلك الفرق العزيمة والإصرار لمواجهة تحديات تشكل اختبارًا حقيقيًا للقدرة على الاحتفاظ برباطة الجأش والتركيز والتفكير تحت الضغوط، واستحضار الإرادة والقوة البدنية والصفاء الذهني.

وعكست منافسات فئة الألعاب المُجتمعية تنامي وعي أفراد المجتمع بأهمية تبنّي نمط حياة صحي، وزيادة زخم الحضور المُجتمعي في الفعاليات الرياضية في دبي، فإنّ منافسات فرق الرجال في الجهات الحكومية أظهرت أهمية العمل المشترك والقدرة على وتوحيد الجهود لبلوغ الهدف المشترك.

النسخة الرابعة

يذكر أنّ النسخة الرابعة من الألعاب الحكومية حظيت برعاية عدد من الجهات الحكومية والخاصة، تشمل: مؤسسة الإمارات العامة للبترول "إمارات" الراعي الذهبي، وهيئة كهرباء ومياه دبي الراعي الفضي للعام الرابع على التوالي، وبالشراكة مع بنك أبوظبي الأول (FAB) وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة- (du) و"لولوليمون" ومؤسسة دبي للإعلام وشبكة الإذاعة العربية (ARN) .

حسابات البطولة

للمزيد من المعلومات حول فعاليات وأخبار ونتائج بطولة الألعاب الحكومية 2023، يمكن متابعة حسابات البطولة عبر منصات التواصل الاجتماعي على: انستغرام، وتويتر، وفيسبوك (@GovGames)، إضافة إلى الموقع الإلكتروني: www.govgames.ae.

الألعاب الحكومية

الألعاب الحكومية هي مبادرة فريدة من نوعها تتكون من سلسلة من التحديات البدنية والذهنية. تهدف هذه المبادرة إلى ترسيخ مبدأ العمل الجماعي وروح الفريق الواحد بين موظفي الحكومة وتعزيز التعاون بين الجهات الحكومية المحلية والاتحادية وأفراد المجتمع. وقد أطلق هذه المبادرة "الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم"، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي في عام 2018، واستمرت حتى اليوم، لتصبح هذه المبادرة أفضل وأقوى وأكثر تحديًّا تتكون الألعاب الحكومية من 9 تحديات صُمِّمَت لتختبر القدرة البدنية والذهنية للفرق المشاركة، وفي كل عام ندعو الفرق لنحتفي معًا بالعمل الجماعي، والمثابرة، والتنوع، والتسامح. تتحدى الألعاب جميع المشاركين وتختبر قدراتهم لأقصى الحدود، وتدفعهم بذلك لتخطّي ما يعتقدونه مستحيلاً، ومن خلال التعاون، تستطيع الفرق المشاركة أن تستثمر تنوع طاقاتها ومهاراتها لتغدو أكثر قوة وثباتًا.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر