أليشا كيز تشارك في الجلسة الحوارية الثانية حول تمكين المرأة ضمن "لحظات العُلا"

وتناولت الدورة الثانية من الجلسة مفهوم حكمة السيدات: مشاركة المعرفة الجماعية وتغيير الواقع والحفاظ على الإرث
وتناولت الدورة الثانية من الجلسة مفهوم حكمة السيدات: مشاركة المعرفة الجماعية وتغيير الواقع والحفاظ على الإرث - الصورة من لحظات العلا
أليشا كيز تشارك في الجلسة الحوارية الثانية حول تمكين المرأة ضمن "لحظات العُلا"
أليشا كيز تشارك في الجلسة الحوارية الثانية حول تمكين المرأة ضمن "لحظات العُلا" - الصورة من لحظات العلا
وتناولت الدورة الثانية من الجلسة مفهوم حكمة السيدات: مشاركة المعرفة الجماعية وتغيير الواقع والحفاظ على الإرث
أليشا كيز تشارك في الجلسة الحوارية الثانية حول تمكين المرأة ضمن "لحظات العُلا"
2 صور

استضافت محافظة العلا السعودية النجمة العالمية أليشا كيز في عطلة نهاية الأسبوع الماضية خلال فعاليات لحظات العلا، حيث أقامت حفلها في قاعة مرايا المرموقة يوم الجمعة الموافق 24 فبراير الماضي.

جلسة "Women to Women"

كما استضافت الدورة الثانية من جلسة "Women to Women" التي تهدف لتعزيز الحوار والتعاون بين النساء، وذلك يوم 25 فبراير 2023 في واحة وادي عِشار بالعُلا.
وتم تقديم الجلسة بالتعاون مع "جود إنتنشنز"، حيث قامت على التفكير المشترك من الحاضرات من أجل المبادرة بعدد من الحوارات المهمة، بغرض تعزيز مكانة النساء في مختلف الفعاليات الثقافية بالمستقبل.

أهداف الجلسة الثانية

وتناولت الدورة الثانية من الجلسة مفهوم حكمة السيدات: مشاركة المعرفة الجماعية وتغيير الواقع والحفاظ على الإرث، التي تهدف إلى وضع خارطة طريق لإطلاق مزيدٍ من الحوارات حول الدعم الجماعي والإرشاد بين الأجيال المختلفة من السيدات.
وهدفت هذه الجلسة إلى تعزيز طريقة التفكير المستقبلية والإجابة عن أسئلة مهمة حول طريقة دعم السيدات بعضهن بعضاً مع الحفاظ على إرثهنّ طويل الأمد من القوة، وكيفية استفادة السيدات من حكمة بعضهنّ من أجل تحقيق الإثراء الجماعي، وكيفية حصول السيدات على المساحة الكافية لسرد قصصهنّ الشخصية.

أعضاء اللجنة

واستهلت الفنانة الحوار بإلقاء كلمة رئيسة أمام الجمهور المتنوع ما وفر مساحةً للحوار الفاعل وتبادل الأفكار، وقامت هالة الحديثي، المدير العام للبرامج والأنشطة في وزارة الثقافة السعودية، بالإشراف على بعض الحوارات القوية والهادفة التي دارت بين مجموعة من أعضاء اللجنة المرموقات بمن فيهن، مشاعل العبيدان، سائقة الراليات المحترفة، ورشا الخميس، أول ملاكمة في المملكة العربية السعودية، وحفصة الخضيري، المسؤولة عن المبادرات الفنية والثقافية في الهيئة الملكية لمحافظة العُلا.

موضوع الجلسة الأولى

واحتفت الجلسة الحوارية الأولى، التي انطلقت تحت عنوان "نساء في المجتمع"، بالأجيال السابقة التي ساهمت بتشكيل حياة المرأة اليوم، إلى جانب قيمة ترك إرث للأجيال القادمة التي تعرفت على أهمية الإرشاد اليوم.
وتعمقت الجلسة الحوارية في موضوع قوة الخطاب من خلال البحث في الخبرات الشخصية وما تحمله من حكمة، وضرورة تحكم النساء بكيفية التعبير عن قضاياهن، بالإضافة إلى تمثيل المرأة ضمن الإعلام في الوقت الحالي، ودور الرجل في تعزيز وتمكين هذه المبادرات النسائية.
ومن جهتها، قالت نورا الدبل، المديرة التنفيذية للفنون والصناعات الإبداعية في الهيئة الملكية لمحافظة العلا: "يسرنا استضافة الدورة الثانية من حوار Women to Women بمشاركة الفنانة أليشا كيز، كما نؤكد أهمية رعاية هذه التعاونات وشبكات الدعم والإبداع لتمكين النساء من الازدهار بما يتماشى مع المشهد الثقافي المزدهر لمدينة العُلا".

أداء مميز

يذكر أن أليشيا كيز أبهرت الحضور في حفلها المقام في قاعة مرايا، حيث قدمت مجموعةٍ من أغانيها التقليدية والأغاني المعاصرة، بالإضافة إلى أداءها المميز مع فرقة العلا الشعبية، كما وجهت أليشا كيز رسالةً للجمهور في العُلا بقولها: "واصلوا الشعور بالحب ولا تدعوا شيئاً يقف في طريقكم لتحقيق ذلك".
تابعي المزيد: انطلاق رالي جميل للسيدات من العلا في 7 مارس المقبل

اقتباسات من المتحدثات ضمن الفعالية

كان أبرز ما قالته أليشا كيز خلال الفعالية: يتبادر إلى ذهني دوماً ثلاثة أسئلة حول تطلعات، ورؤيتي لهذه القضية، والأشياء التي يجب علي تقبلها أو التخلي عنها لتحقيق هذه الرؤية. وتسرني رؤية النمو الكبير الذي حققته فعالية Women to Women خلال عامٍ واحد، لاسيما بعد النمو الذي شهدته العلا خلال الفترة نفسها".
فيما أعربت مشاعل العبيدان عن سعادتها بالمشاركة، بالقول: "يسرني التواجد هنا ويسعدني أن أكون أحد أعضاء اللجنة المؤلفة من مجموعة من السيدات الناجحات. ولا شك أنها أفضل اللجنات التي شاركت فيها إلى جانب كونها أفضل منصة للتحدث حول تمكين المرأة وتعزيز مكانتها".
وأكدت رشا الخميس على أهمية الفعالية، من خلال قولها: "سررت بكوني جزءاً من هذه اللجنة المؤلفة من الفنانة أليشا كيز ومجموعة من النساء الرائدات. وتتسم هذه المحادثات بأهمية كبيرة لقدرتها على تعزيز وجهات نظرنا حول كيفية دعم المرأة للمرأة في مختلف مناحي الحياة، بالإضافة إلى مساعدتنا على تطوير أفكار حول كيفية العيش في هذا المجتمع".
كما أشارت حفصة الخضيري إلى أهمية إجراء مثل هذه المساحات الحوارية، من خلال قولها: "يسعدني التحدث عن مواضيع النساء بشكل صريح مع الأفراد، وتتيح المشاركة في هذه المساحة إجراء حوارات عن أشياء لا نتحدث عنها عادةً أو نتناولها في مساحات أخرى، مثل عدم الشعور بالأمان أو التعبير عن مراحل الحزن والسعادة التي مررنا بها خلال حياتنا".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر