محطات في حياة الدكتورة درية شرف الدين.. عاشقة السينما

دكتورة درية شرف الدين - الصورة من الصفحة الرسمية على فيس بوك

تعد الإعلامية الدكتورة درية شرف الدين واحدة ممن لهم فضل كبير في نقل الثقافة الفنية والسينمائية للمواطن العربي بشكل بسيط، ودوما ما كانت عاشقة للسينما وحكاياتها وتفاصيل طوال سنوات عديدة وتربى على برامجها أجيال أحبوا السينما وعشقوها من خلالها.

نادي السينما

جاءت الشهرة الحقيقية للإعلامية درية شرف الدين من خلال برنامجها الأشهر "نادي السينما" والذي كان يبثه التلفزيون المصري لسنوات عديدة مساء كل سبت على القناة الأولى وكان بمثابة نافذة على السينما العالمية، وكانت الدكتورة درية شرف الدين معدة البرنامج ومقدمته، وكان للبرنامج الفضل في رفع وعي المشاهدين بفن السينما وأهميته حيث كان البرنامج يعرض عدد من الأفلام مهمة ويتبعها مناقشة مع أحد النقاد حول جماليات الفيلم وقصته، وقد توقف البرنامج في مارس عام 2009.

العديد من المناصب في حب الفن

ولم يتوقف عشق الدكتورة درية شرف الدين عند حدود برنامج أسبوعي يتناول الفن السينمائي، ولكنها تولت العديد من المناصب مثل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية وهو منصب هام في الصناعة السينمائية، كما تولت منصب وزير الإعلام بحيث تكون أول امرأة تتولى هذا المنصب.

يذكر أنه تم تكريم الدكتورة درية شرف الدين خلال فعاليات مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في دورته الأخير تقديرا لدورها في نشر الثقافة السينمائية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر« »سيدتي فن»