لماذا تصنف جوليا روبرتس من أقوى الممثلات عالمياً؟

Julia Roberts at the Fairmont Century Plaza Hotel in Los Angeles, California on January 15, 2023. Michael TRAN / AFP
Julia Roberts at the Fairmont Century Plaza Hotel in Los Angeles, California on January 15, 2023. Michael TRAN / AFP
Julia Roberts in Cannes, southern France, on May 19, 2022. CHRISTOPHE SIMON / AFP
Julia Roberts in Cannes, southern France, on May 19, 2022. CHRISTOPHE SIMON / AFP
Julia Roberts at the Fairmont Century Plaza Hotel in Los Angeles, California on January 15, 2023. Michael TRAN / AFP
Julia Roberts in Cannes, southern France, on May 19, 2022. CHRISTOPHE SIMON / AFP
2 صور

جوليا روبرتس صاحبة أجمل ابتسامة هي إحدى نجمات هوليوود، والوحيدة التي تستحق لقب ملكة هوليوود. منذ إنطلاقها الأول في فيلم Pretty Woman عام 1990، استطاعت روبرتس أن تؤسس نفسها كممثلة رائدة وظلت منذ ذلك الحين واحدة من أبرز نجوم هوليود حتى آخر أفلامها Ticket To Paradise. مشوار فني طويل بدأته روبرتس مليء بالصعود والهبوط، لكنه في النهاية أسفر عن نجمة سينمائية حقيقة اسمها "جوليا روبرتس". فمنذ ظهورها على الساحة الفنية نجحت في أن تلفت الأنظار إليها بشكل قوي بفضل أعمالها الفنية التي قدمتها.

بدايات جوليا روبرتس وصعودها للشهرة

Julia Roberts in Cannes, southern France, on May 19, 2022. CHRISTOPHE SIMON / AFP


ولدت ممثلة Wonder في ضاحية خارج أتلانتا، جورجيا حيث كان والداها يديران مدرسة تمثيل للأطفال. بينما التحقت روبرتس في البداية بجامعة ولاية جورجيا بعد المدرسة الثانوية، قررت في النهاية ترك الدراسة مبكراً لمتابعة مهنة التمثيل في مدينة نيويورك.
بعد دورها في فيلم Steel Magnolias عام 1989، والذي حصلت على ترشيحه لأول مرة لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة، سجلت نجمة Ben Is Back دورها الأول في بطولة Pretty Woman في عام 1990 أمام ريتشارد جير. حققت الكوميديا الرومانسية نجاحاً فورياً، مما أدى إلى تحولها إلى نجمة عالمية.
بعد صعودها إلى الشهرة في Pretty Woman، واصلت روبرتس نجاحها على مدار العقود التالية من البطولة في أفلام مفضلة لدى المعجبين مثل Notting Hill عام 1999، Erin Brockovich عام 2000، Ocean’s Eleven لعام 2001، August: Osage County عام 2013، والكثير.
طوال حياتها المهنية، حصلت على العديد من الجوائز بما في ذلك الفوز بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم Erin Brockovich، وثلاث جوائز غولدن غلوب عن الفيلم نفسه، بالإضافة إلى Pretty Woman،Steel Magnolias، وثلاثة ترشيحات لجائزة إيمي.

التمثيل ليس أهم أحلام جوليا روبرتس

على الرغم من أن نجمة Eat Pray Love قد حققت العديد من الإنجازات الرائعة، فقد شاركت روبرتس أن كونها ممثلة ليس حلمها الوحيد الذي تحقق.
قالت روبرتس في مقابلة على قناة CBS Sunday Morning في أكتوبر 2022، عندما سُئلت عن تطلعاتها الأخرى: "الحياة التي بنيتها مع زوجي. الحياة التي بنيناها مع أطفالنا. وهذه أفضل الأشياء ... الهدف هو العودة إلى المنزل في نهاية اليوم لهم".
كما شاركت نجمة Ticket to Paradise: "عندما لا أعمل، فكوني ربة منزل، هي وظيفتي بدوام كامل. إنها تجلب لي الكثير من البهجة."

جوليا روبرتس وحياتها الشخصية

جوليا روبرتس وزوجها
Julia Roberts and her husband cinematographer Daniel Moder  at the White House on December 04, 2022 in Washington, DC. Kevin Dietsch/Getty Images/AFP
 

تزوجت روبرتس من المصور السينمائي دانيال (داني) مودر في عام 2002 ويتشارك الزوجان ثلاثة أطفال معاً: التوأم هازل وفينيوس، المولودان عام 2004، والابن هنري المولود عام 2007.
قبل زواجها من مودر، كانت روبرتس متزوجة من ليل لوفيت من عام 1993 إلى 1996. كما ارتبطت بشكل رومانسي بممثلين بارزين بمن في ذلك كيفر سوزرلاند، ماثيو بيري، دانيال داي لويس، وليام نيسون. ومع ذلك، أشارت ممثلة Mystic Pizza إلى أن أياً من رواياتها الرومانسية السابقة أثرت فيها مثل لقاء مودر.

حياة جوليا روبرتس خلال السنوات

1967

ولدت روبرتس في أكتوبر 1967 في إحدى ضواحي أتلانتا، جورجيا. بينما كانت تكبر، كان والداها يديران مدرسة تمثيل للأطفال. في وقتٍ لاحق، التحقت روبرتس بجامعة ولاية جورجيا لكنها تركت الدراسة لمتابعة مهنة التمثيل في مدينة نيويورك.

1988

قدمت مؤسسة Red Om Films أول ظهور لروبرتس على الشاشة الكبيرة في الدراما Satisfaction، ومع ذلك، جاء أول نجاح حاسم لها مع دورها في الكوميديا Mystic Pizza.

1989

ظهرت روبرتس في فيلم Steel Magnolias مع سالي فيلد، والذي أكسبها ترشيحاً لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة.

1990

بعد ترشيحها لجائزة الأوسكار، حصلت روبرتس على الدور الرائد في فيلم Pretty Woman الذي أكسبها ترشيح أوسكار لأفضل ممثلة وجائزة غولدن غلوب ثانية.

1990

لعبت روبرتس على دور البطولة في الفيلم الكلاسيكي Flatliners إلى جانب سوزرلاند، ويليام بالدوين، وكيفين باكون.

1991

في العام التالي لـ Pretty Woman، لعبت روبرتس دور البطولة في أفلام شهيرة مثل Sleeping with the Enemy، Hook وDying Young.

1993

ظهرت نجمة The Player في فيلم الإثارة The Pelican Brief مع دينزل واشنطن، والذي حقق نجاحاً تجارياً. تصدّر الفيلم عناوين الصحف بعد إطلاقه.
في نفس العام، على المستوى الشخصي، تزوجت روبرتس من ليل لوفيت في يونيو، ومع ذلك ، انفصل الزوجان في مارس 1995. قالت الممثلة لصحيفة New York Daily News في عام 1999 عن طلاقها من لوفيت: "لدينا هذه التجربة المشتركة الرائعة التي لم تشهد أبداً أي لحظات سيئة. ما كان لدينا لم يقترب من فئة الخطأ".

1996

أثناء مواعدة ماثيو بيري، حلَّت روبرتس ضيفة في حلقة من مسلسل Friends. اجتمع الثنائي معاً في عام 1995، لكنهما انفصلا بعد وقت قصير من بث الحلقة.
كتب بيري في مذكراته في أكتوبر 2022: "كانت مواعدة جوليا روبرتس كثيراً بالنسبة لي. كنت على يقين دائماً من أنها ستنفصل عني. انفصلت عن جوليا روبرتس الجميلة والرائعة".

أواخر التسعينيات

طوال أواخر التسعينيات، ظهرت روبرتس في العديد من المشاريع الجديرة بالملاحظة بما في ذلك My Best Friend’s Wedding عام 1997، Stepmom عام 1998، وNotting Hill لعام 1999. كما لعبت الممثلة دور البطولة في حلقة من مسلسل Law & Order عام 1999، والتي أكسبتها ترشيح إيمي لأفضل ممثلة ضيفة في مسلسل درامي.

2000

في بداية العقد الجديد، تولت روبرتس دور ناشطة بيئية حقيقية في فيلم Erin Brockovich. أكسبها أدائها جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة.

2001

لعبت الممثلة الأمريكية دور البطولة في فيلم Ocean’s Eleven مع طاقم الممثلين بمن في ذلك جورج كلوني، براد بيت ومات ديمون. أصبحت كوميديا السرقة خامس أعلى فيلم في الإيرادات للعام.

2002


تزوجت روبرتس من المصور السينمائي دانيال (داني) مودر في حفل حميم. قالت عن شريكها في عام 2003: "إنه يجعلني أشعر براحة أكبر في نفسي".

2004


أنجبت نجمة The Mona Lisa Smile التوأم هازل وفينيوس في نوفمبر بعد عامين من الزواج.

2006

بعد سنوات من التمثيل على الشاشة، ظهرت روبرتس لأول مرة في برودواي في Three Days of Rain أمام بول رود وبرادلي كوبر.

2007

استقبلت روبرتس وزوجها ابنهما هنري في يونيو.

2013-2014

تألقت ممثلة The Valentine’s Day في فيلم August: Osage County مع ميريل ستريب وإيوان ماكغريغور. أكسبها أداؤها ترشيح أوسكار لأفضل ممثلة مساعدة. في عام 2014، ظهرت روبرتس في فيلم The Normal Heart الذي حصل على ترشيح إيمي لأفضل ممثلة مساعدة في مسلسل قصير أو فيلم.

2022

اجتمعت روبرتس مع كلوني في فيلم Ticket to Paradise، أول كوميديا رومانسية لها منذ عقود. قالت لصحيفة The New York Times في أبريل 2022: "يُخطئ الناس أحياناً في فهم مقدار الوقت المنقضي حتى أنني لم أقم بعمل كوميديا رومانسية لأنني لا أريد أن أفعل واحداً". "إذا كنت قد قرأت شيئًا اعتقدت أنه في نفس مستوى Notting Hill أو My Best Friend’s Wedding من المرح الجنوني، كنت سأفعل".

أسرار رشاقة جوليا روبرتس


يعرف العالم أن جوليا روبرتس جميلة، لكننا نريد أن نعرف بالضبط ما تفعله للحفاظ على هذا اللقب على مر السنين. تركز جوليا روبرتس على تناول وجبات صحية ومليئة بالبروتين لإبقائها تشعر بالشبع خلال النهار، وتحافظ على ترطيب جسمها من خلال شرب الماء طوال اليوم، لكنها تشعر بالضعف أمام بسكويت الكوكيز. تحب النجمة أيضاً المعكرونة.
في عام 2012، كشفت روبرتس لصحيفة The Independent أنها لا تستطيع الالتزام بالوجبات الغذائية الخالية من الكربوهيدرات، وذلك ببساطة لأنها لا تستطيع التخلي عن الخبز. لذا، قررت روبرتس اتباع نهج الأكل المتوازن في معظم الوجبات.
ولكن قبل أن تذهب لتناول الحلويات أو الأطعمة الإيطالية المفضلة، تبدأ روبرتس يومها بإفطار شهي، عادة مع البيض. وفيما يلي بقية يوميات طعامها:

الإفطار

توست- أفوكادو- البيض- التوت- القهوة- ماء جوز الهند

الغداء

سلطة بالدجاج المشوي

العشاء

سمك السلمون البري- أفوكادو- أرز بني

الحلوى

بسكويت رقائق الشوكولاتة (الكوكيز).

التدريب أربع مرات في الأسبوع لمدة ساعة

تمارس روبرتس اليوغا لتحافظ على لياقتها، وفقاً لـ E! Online، لكنها تستمتع أيضاً بمقاييس plyometrics (المعروفة أيضاً باسم تدريب القفز)، البيلاتس (نوع من تمارين العقل والجسم)، والتمارين المائية أيضاً.

تنظف أسنانها بالبيكينغ صودا

من الواضح أن صحة الأسنان مهمة لروبرتس ذات الابتسامة الشهيرة. فكيف تحافظ روبرتس على ابتسامتها؟ قالت لمجلة In Style في عام 2012: "أغسل أسناني بالبيكينغ صودا. كان جدي يضع كمية كبيرة منها على فرشاة أسنانه"
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»