ما أفضل كتاب في مجال المال وريادة الأعمال؟ لائحة للقراء...

ما هو أفضل كتاب في مجال المال وريادة الأعمال؟
ما أفضل كتاب في مجالي المال وريادة الأعمال؟
جذب المستثمرين إلى أي مشروع التجاري
الكتب تساعد في إطلاع القراء على الكيفية لجذب المستثمرين إلى أي مشروع التجاري
أفكار مساعدة على النجاح مصدرها الكتب
الكتب تمنح القراء أفكارًا إبداعية مساعدة على النجاح 
بناء الثروة
هناك مراجع مكتوبة هامة، في إطار بناء الثروة
نظرية باريتو  "80/20"
ما هي نظرية باريتو  "80/20"؟
عادات تقود إلى جلب المال 
هناك عادات صحيحة يمكن اتباعها لجلب المال 
ما هو أفضل كتاب في مجال المال وريادة الأعمال؟
جذب المستثمرين إلى أي مشروع التجاري
أفكار مساعدة على النجاح مصدرها الكتب
بناء الثروة
نظرية باريتو  "80/20"
عادات تقود إلى جلب المال 
6 صور

ما أفضل كتاب في مجال المال وريادة الأعمال؟ لائحة للقراء لحسن الاختيار، علمًا أن العديد من قادة الأعمال الأكثر نجاحًا يشتركون في حب القراءة، بدءًا من وارن بافيت مرورًا بأوبرا وينفري وحتى مصممة الأزياء الشهيرة توري بورش، إذ تمنح الكتب الثقافة والإلهام، وهي قد تزود الشخص بأفكار إبداعية ومنظور مختلف للأمور، ما يُساهم في تحسين العمل والنمو الشخصي. من هذا المنطلق نستعرض عبر الآتي أفضل كتاب في مجال المال وريادة الأعمال، بالإضافة إلى كتب في مجال ريادة الأعمال مصنفة بأنها الأكثر مبيعًا وانتشارًا والتي تمنح خريطة طريق ملموسة للرحلة في مجال المال وريادة الأعمال.

أفضل كتاب في مجال المال وريادة الأعمال

الكتب تمنح القراء أفكارًا إبداعية مساعدة على النجاح

بحسب مجلة Entrepreneur العالمية، فإن كتاب "عادات المليون دولار" لبرايان تريسي، مدرب القيادة والنجاح، مُصنّف على لائحة الكتب الأكثر مبيعًا وانتشارًا. يتكئ مضمون أفضل كتاب في مجال المال وريادة الأعمال، على مقابلات مع مئات الأشخاص الناجحين، للكشف عن عاداتهم القابلة للتوظيف في العمل، بشكل أكثر فعالية، مع اتخاذ قرارات أفضل وزيادة الدخل.
يشرح المولف كيف أن اتباع العادات الصحيحة يحقّق التعامل بشكل أفضل مع الأموال ويساعد على تكوين صحة بدنية أفضل ويقوي العلاقات، كما يساهم في تحويل الأحلام الشخصية والمالية إلى حقيقة.

أشهر الكتب عن ريادة الأعمال

ما هي نظرية باريتو "80/20"؟


بالإضافة إلى أفضل كتاب في مجال المال وريادة الأعمال، هذه أشهر الكتب عن ريادة الأعمال:

  • قاعدة 80/20 في البيع والتسويق: من بين أشهر الكتب عن ريادة الأعمال، هذا العنوان المنشور عام 2013م لبيري سينك مارشال؛ حقق الكتاب مبيعات هائلة من خلال استعراض نظرية باريتو "80/20" التي كانت تُعدّ بعيدة المنال وفنّد كيفية تطبيقها في مجال التسويق والمبيعات، حيث يمكن توفير 80 بالمئة من الوقت والمال من خلال التركيز على نسبة 20 بالمئة المناسبة من السوق، إذ يرى المؤلف أن نجاح المبيعات والتسويق يعتمد على تحديد العملاء، بدقة. إلى ذلك، يمكّن الكتاب من الوصول إلى الأدوات القوية عبر الإنترنت التي تساعد المسوقين على تتبع المواقع وتحسينها على محركات البحث، وتمييز أنفسهم عن المنافسين والحصول على حصة كبيرة في سوق العمل.

  • "رحلة لا يمكن يقافها": هذا الكتاب مُصنّف أيضًا على لائحة أشهر الكتب عن ريادة الأعمال، وهو من تأليف بن آنجل الذي يستعرض التقنيات والمخطّطات المساعدة في تنظيم ساعات اليوم للوصول إلى الأهداف، بشكل أكثر كفاءة مع تحديد العوامل "المدمّرة" للتركيز والمساهمة في التقليل من الطاقة وإثارة القلق. يبدو كأن الكتاب هو مرشد في علم النفس التنظيمي الذي يمنح استراتيجيات مجربة ونصائح ذات تأثير إيجابي واقعي حول الطريق في مجال المال وريادة الأعمال، من أجل الاستمتاع وتحقيق النتائج الفعّالة.
هناك عادات صحيحة يمكن اتباعها لجلب المال

كتب في مجال ريادة الأعمال

هناك مراجع مكتوبة هامة، في إطار بناء الثروة


إلى أفضل كتاب في مجال المال وريادة الأعمال، تعدّد مجلة "فوربس" الأميركية، من جانبها، ثلاثة كتب في مجال ريادة الأعمال، هي:

  1. "أغنى رجل في بابل"، كتاب غني عن التعريف من فرط الشهرة التي نالها، إذ يستشهد به عدد من الخبراء والمتخصّصين في مجال المال والأعمال. يستند الكتاب على قصة تدور أحداثها في مدينة بابل القديمة، وهو مرجع هام في بناء الثروة إذ يزود القارئ بآليات للادخار والتوفير الشخصي وتكوين الإيرادات والمشاريع والاستثمارات، كما يدل على كيفية التحكم في النفقات بشكل متوازن، إضافة إلى سرد بعض القوانين المالية. إلى ذلك، قد يهمّك أيضًا، الاطلاع على بعض الطرق المفضلة والموصى بها لـاستثمار المال.
  2. "مفاتيح الخزنة": هناك كتب في مجال ريادة الأعمال، منها هذا العنوان الشيّق لكيث كونينغهام، المؤلف والمتحدث الشهير في عالم الأعمال. يعدّد المؤلف مجموعة من الأفكار التجارية التي تساعد في إطار جمع المال وتحقيق عملية التمويل ونمو العمل، سواء كان القارئ يرغب في جمع المال من الأصدقاء أو العائلة أو المستثمرين أو أصحاب رؤوس الأموال. يرشد الكتاب إلى كيفية إنشاء خُطّة عمل وجمع فريق من الأفراد ذوي المواهب، واختيار الهياكل القانونية والمالية التي من شأنها إثارة المستثمرين تجاه مشروعك التجاري ودفعهم إلى المساهمة فيه. إلى ذلك، قد يهمّك أيضًا، الاطلاع على عوامل نجاح أي مشروع تجاري مبتدئ بحسب خبير؟

  3. هناك كتب في مجال ريادة الأعمال، مثل: "الأب الغني والأب الفقير" للمؤلف الأميركي الياباني روبرت كيوساكي الأكثر مبيعًا حول العالم، إذ تُرجم إلى أكثر من 51 لغة، وهو الكتاب الذي ساهم في تغيير وجهات نظر الكثيرين تجاه المال. في الوقت الذي يركّز فيه الكثير من المستشارين الماليين على بناء الثروة من خلال التراكم والادخار، على الرغم من وجود الكثير من القيود التي قد تؤدي بروّاد الأعمال تحديدًا إلى نقص التمويل المفاجىء، يوجه هذا الكتاب النظر إلى التدفق النقدي وبأنّه منشأ الثروة الحقيقي، ومصدر الحرية المالية الأول.

الكتب تساعد في إطلاع القراء على الكيفية لجذب المستثمرين إلى أي مشروع التجاري