صورة لطفلة تحمل خبز
طرق تنسيق مريول الأطفال
صورة لطفل ووالده في المطبخ
مريول الطبخ
صورة لطفل يمارس الحرف اليدوية
مريول البستنة
صورة لطفلة ترتدي مريول
دليل حجم وغسيل مريول الأطفال
صورة لطفلة تمارس هواية الرسم
فوائد شراء المريول للأطفال
صورة لطفلة تحمل خبز
صورة لطفل ووالده في المطبخ
صورة لطفل يمارس الحرف اليدوية
صورة لطفلة ترتدي مريول
صورة لطفلة تمارس هواية الرسم
5 صور

يمكن أن يكون الأطفال فوضويين بشكل ملحوظ، خاصة الأطفال الذين يستمتعون بالحرف اليدوية أو الخبز، فيميلون لتلطيخ ملابسهم بسهولة والتسبب في حدوث فوضى وبالتالي، فإن مريول الأطفال هي الحل الأمثل لحماية ملابس طفلك من الانسكابات والأوساخ.

بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تكون المريول اكسسواراً وإضافة ممتازة لملابس الأطفال، مما يسمح لهم بالتعبير عن شخصيتهم أثناء الطهي أو ممارسة الحرف. سواء كان طفلك طاهياً أو فناناً ناشئاً فإن مريول الأطفال هي قطعة أساسية من الملابس، ويجب الاهتمام بتأثير الألوان على الطفل عند اختيار ملابسه، لأنها تساعده على تحسين حالته المزاجية وتعزيز نشاطه، فيما يلي وفقاً لموقع momjunction طرق تنسيق مريول الأطفال.

1. مريول الطبخ

يفضل أن يكون مريول المطبخ باللون الأزرق لأنه يرمز إلى الصفاء

يحب الأطفال أن يتم تضمينهم في عملية الطبخ، فهي تجربة رائعة للترابط بين الأطفال والآباء. سيكون طهي الأطباق البسيطة، مثل السلطات أو البسكويت أو البيتزا أو الكعك، تجربة ممتعة لهم. سيضيف وجود مريول مخصص يحمل أسماءهم إلى المتعة مع حماية ملابسهم أيضاً من كل الفوضى التي يمكن أن تحدث.

يفضل أن يكون مريول المطبخ باللون الأزرق لأنه يرمز إلى الصفاء وله تأثير مريح ويمكنه مساعدة الأطفال الصغار على النوم. بغض النظر عن كونه محفزاً للشهية، فإنه يساعد على التخلص من التعب النفسي والحزن، كما يعزز ارتداء ملابس زرقاء اللون الثقة بالنفس.

2. مريول الرسم

يسمح الرسم للأطفال بالتعبير عن إبداعاتهم وأفكارهم، وهو أمر مهم للغاية في سن مبكرة، ولكن الفوضى التي يسببها الرسم في كل مكان تشكل مصدر قلق للآباء حيث يصعب تنظيفها، لذا يجب التأكد من أن أطفالك يرتدون مريول مخصصاً للرسم مما سيساعد في حماية ملابسهم من الطلاء والألوان الذي يصعب تنظيفها.

أيضاً يفضل أن يكون مريول الرسم باللون الأحمر لأنه ينشط الجهاز العصبي ويعزز الطاقة ويشجع الطفل على القيام بنشاطاته، تعد أفضل الألوان التي تتماشى مع المريول الأحمر هي: الأسود، الأبيض، الألوان المحايدة، الرمادي، الكحلي، البرتقالي، والوردي.

3. مريول البستنة

استخدام مريول البستنة للتأكد من عدم تلوث ملابس طفلك

الأطفال فضوليون بطبيعتهم، فإنهم يحبون استكشاف الحدائق وبالتالي يلتقطون الأوساخ، لذا يمكن أن يكون العمل مع الأطفال في الحديقة تجربة تعليمية رائعة للأطفال حيث سيتعلمون كيفية رعاية النباتات. لذلك يفضل استخدام المريول للتأكد من عدم تلوث ملابس طفلك بأي من الأوساخ أو الأتربة خاصة وهي بقع يصعب إزالتها.

لذلك يفضل أن يكون المريول باللون الأسود لأنه من الألوان المحايدة وسهل في تنسيقه دائماً بالإضافة إلى كونه يتماشى مع الجينز بمختلف درجاته، والألوان المحايدة كالأبيض والبيج كما أنه يقاوم الأوساخ والأتربة وسهل التنظيف.

5. مريول المدرسة

يتم استخدام مرايل مخصصة من قبل المدارس بشعارها وعلامتها التجارية لأنشطة المنتسوري التي يمكن أن تتسخ فيها ملابس الأطفال.

يفضل أن يكون مريول المدرسة باللون الأصفر، لأنه يرمز إلى التفاؤل والحيوية، لذلك ينصح باستخدامه لتعزيز الطاقة الإيجابية لدى الطفل. كما يُعرف هذا اللون بقدرته على تحفيز القدرة على التركيز والتعلم لذلك، يفضل اعتماد هذا اللون في البيئة الدراسية.

طرق لتنمية التفكير البسيط عند الأطفال

دليل حجم وغسيل مريول الأطفال

يجب اختيار مريول يمكن خلعها وغسلها بسهولة

يتوافر مريول الأطفال بثلاثة أحجام:

  • مريول الرضع ويبلغ طوله 48 سم وعرض 34 سم تقريباً وتناسب الأطفال 2-5 سنوات.
  • مريول الأطفال الأكبر سناً ويبلغ طولها 72 سم وعرض 55 سم تقريباً وتناسب الأطفال 6 - 13 سنة.
  • مريول الكبار ويبلغ طولها 87 سم طول و63 سم عرض وهي مناسبة للمراهقين.

يجب اختيار مريول يمكن خلعها وغسلها بسهولة مما يساعد في الحفاظ على نظافة الأطفال وحماية ملابسهم، لذا يمكن غسل جميع المريول في الغسالة إما بدرجة حرارة 30 أو 40 كما هو الحال مع جميع الملابس القطنية، ولكن قد يكون هناك قدر ضئيل من الانكماش مع الغسلة الأولى أيضاً، يوصى بالكي على الجانب الخلفي إذا لزم الأمر.

فوائد شراء المريول للأطفال

من المهم الحفاظ على سلامة الأطفال أثناء قيامهم بالأنشطة المختلفة

من المهم الحفاظ على سلامة الأطفال أثناء قيامهم بالأنشطة المختلفة فيما يلي بعض الفوائد لارتداء مريول الأطفال:

  • حماية ملابسهم من البقع والانسكابات والمواد الفوضوية الأخرى.
  • يمكن أن تساعد المرايل الأطفال على الشعور بمزيد من الثقة والمسؤولية والكبر أثناء المساعدة في جميع أنحاء المنزل والمدرسة.
  • تعتبر المريول هدايا رائعة للأطفال الذين يحبون الطبخ أو الخبز والحرف اليدوية.
  • يمكن أن تكون إضافة ممتعة لإكسسوارات ملابس الأطفال.
  • تساعد مريول الأطفال على إبقاء جلد الطفل وشعره آمناً ونظيفاً بعيداً عن المواد المختلفة أثناء القيام بأنشطته المختلفة.
  • يساعد مريول الأطفال في الحفاظ على طفلك في مأمن من المواقد الساخنة أو السكاكين الحادة.

حيل تساعد طفلك على ارتداء الملابس المدرسية

سيدتي وطفلك فيسبوك