أميتاب باتشان يرصد ظاهرة فلكية نادرة لاصطفاف خمسة كواكب سوياً

Amitabh Bachchan in Mumbai on May 17, 2018. PUNIT PARANJPE / AFP
Amitabh Bachchan in Mumbai on May 17, 2018. PUNIT PARANJPE / AFP
من المعروف عن النجم الهندي أميتاب باتشان أنه فنان شامل ومتعدد المواهب. فهو مغنٍ وممثل ومنتج ومقدم برامج هندي. والآن يضيف النجم لقباً جديداً بجانب ما ذُكر، فهو عاشقٌ للفضاء. انتقل أسطورة بوليوود إلى وسائل التواصل الاجتماعي أمس لمشاركة مشهد نادر لاصطفاف خمسة كواكب في السماء، أظهر الفيديو- الذي أثار دهشة العديد من مستخدمي الإنترنت- كلاً من عطارد والزهرة والمريخ والمشتري وأورانوس في خطٍ مستقيم. ومن خلال مشاركة الفيديو كتب: "يا له من منظر جميل ...! 5 كواكب تتماشى معاً اليوم ... جميلة ونادرة ... آمل أن تكون قد شاهدتوها أيضاً".
كما قدم باتشان مشهداً جميلاً للقمر الذي انضم للكواكب الخمسة في المقطع الذي بلغت مدته 45 ثانية.
وبمجرد أن شارك النجم مقطع الفيديو، حصد ملايين الإعجابات والمشاهدة. وعلق العديد من المشاهير أيضاً عليه. علقت الممثلة شيلبا شيتي قائلة: "واو". كتب ممثل Haseena Parkar سيدهانث كابور: "كان هذا رائعاً جداً". قال أحد المستخدمين: "لحظة فلكية نادرة". وأضاف أحد الأشخاص: "أنه يجعلني أرغب في شراء تلسكوب... مؤثر كامل".

ظاهرة اصطفاف الكواكب الخمسة في شكلٍ بديع

في استعراض كوكبي خلَّاب، تحاذى عطارد، المشتري، زهرة، أورانوس، والمريخ، في قوس عبر السماء، مع إمكانية رؤية بعضها بالعين المجردة. وانضم القمر إلى هذه الكواكب في السماء، حيث ابتعد عن كوكب الزهرة بعد العرض المبهر الذي شوهد في جميع أنحاء العالم.
بينما تستمر الكواكب الخمسة في التجول حول بعضها البعض في الأيام الأخيرة من شهر مارس، إلا أن رؤيتها كانت في أوضح صورة يوم 28 مارس. بعد غروب الشمس مباشرة، اجتمعت الكواكب الخمسة معاً في محاذاة نادرة. ومع ذلك، لم تكن محاذاتها في خط مستقيم.
جديراً بالذكر أنه في الصيف الماضي اجتمع عطارد والزهرة والمريخ والمشتري وزحل معاً في اقتران كوكبي نادر.

أميتاب باتشان على صعيد العمل

كشف أميتاب باتشان في وقتٍ سابق من شهر مارس أنه تعرض للإصابة أثناء تصوير فيلم Project K في حيدر أباد، حيث أشار إلى أنه تعرض لكسر غضروف ضلعه، وتمزق عضلي في القفص الصدري الأيمن.
تم تصوير Project K من إخراج ناج أشوين، وهو فيلم ثنائي اللغة تم تصويره في وقت واحد بلغتين، أي الهندية والتيلغو عبر مواقع مختلفة. تلعب ديبيكا بادوكون وبرابهاش أدواراً محورية في الفيلم. كما سيظهر النجم في فيلم ريبهو داسغوبتا الدرامي القادم Section 84.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»