مايكروسوفت تبدأ في اختبار ميزة لتوفير استهلاك الطاقة على أجهزة ويندوز 11

ويندوز 11
مايكروسوفت تبدأ في اختبار ميزة لتوفير استهلاك الطاقة على أجهزة ويندوز 11 - الصورة من unsplash

أعلنت شركة مايكروسوفت العملاقة، عن البدء في إصدار المعاينة الجديد من نظام التشغيل ويندوز 11 بالسماح للمشتركين في البرنامج التجريبي باختبار ميزة السطوع التكيفي.

ويمكن الآن تفعيل ميزة (التحكم بالسطوع التكيفي للمحتوى) Content Adaptive Brightness Control، على الأجهزة المتصلة بالطاقة الكهربائية، ويشمل ذلك أجهزة الحاسوب المكتبية، في حين كان ذلك الأمر متاح فقط في أجهزة الحاسوب المحمولة أثناء التشغيل على البطارية.

ميزة التحكم بالسطوع التكيفي للمحتوى

وأوضح براندون ليبلانك و أماندا لانجوفسكي من مايكروسوفت، أن هذه الميزة في نظام التشغيل ويندوز 11 ستعمل على خفض مستوى السطوع أو رفعه لمناطق من شاشة الحاسوب المحمول أو شاشة الحاسوب المكتبي استنادًا إلى المحتوى المعروض بهدف تحقيق توازن بين استهلاك الطاقة المنخفض مع التجربة المرئية لتوفير عمر البطارية.

وأضافا، أنه بدءًا من هذا الإصدار، سنسمح بتشغيل هذه الميزة على أجهزة، مثل أجهزة الحاسوب المحمولة والأجهزة من فئة (2 في 1) المتصلة بشاحن، وكذلك على أجهزة الحاسوب المكتبية.

تقليل استهلاك البطارية

وتقول مايكروسوفت، إن تفعيل هذا الإعداد لن يكون ملحوظًا بالنسبة لمعظم المستخدمين، ويساعد في تقليل استهلاك الطاقة، إلا أن تغييرات السطوع والتباين المفاجئة قد تشتت انتباه المستخدمين الذين يحتاجون إلى دقة الألوان.

طريقة تفعيل الميزة:

وأوضحت شركة مايكروسوفت، يمكن للمشتركين في برنامج ويندوز التجريبي تفعيل هذه الميزة باستخدام قائمة منسدلة ضمن قسم (السطوع واللون) Brightness & Colour من خلال الانتقال إلى (الإعدادات) Settings، ثم (النظام) System، ثم (العرض) Display.

وفي حين أن الخيارات المتاحة، هي: (إيقاف التشغيل) Off، و(التشغيل الدائم) Always و(على البطارية فقط) On Battery Only، تطلب مايكروسوفت من المستخدمين تعفيل خيار التشغيل الدائم على أجهزة الحاسوب المحمولة وأجهزة الحاسوب من فئة (2 في 1) وأجهزة الحاسوب المكتبية وتقديم ملاحظات عن الجودة المرئية حتى تتمكن من ضبط ميزة السطوع التكيفي قبل إطلاقها لعموم المستخدمين في إصدار مستقر من النظام.

تحديث ويندوز 11

كما طلبت الشركة أيضًا من المشتركين في الإصدار التجريبي الخاص بالمطورين من نظام التشغيل ويندوز 11 الذي يحمل رقم الإصدار 23424 اختبار خيار تحديث ويندوز Windows Update المسمى (الحصول على آخر التحديثات عند توفرها) Get the latest updates as soon as they are available، الذي سيعمل على تسريع الحصول التحديثات غير الأمنية.

تابعي المزيد: بـ3 خطوات.. آلية إيقاف مُعرف الإعلانات في ويندوز 11

إطلاق إصدار تجريبي من ويندوز 11

وكانت مايكروسوفت قد بدأت أيضًا في إطلاق الإصدار ذي الرقم 25330 من ويندوز 11 التجريبي للمشتركين في قناة المطورين (كاناري) Canary، الذي يأتي مع العديد من التحسينات في متجر مايكروسوفت Microsoft Store، ومن ذلك:

- خيار تثبيت تطبيقات وألعاب مجانية مباشرةً من نتائج البحث.

- تجربة مُجدَّدة للشراء.

- واجهة مستخدم جديدة للتصنيفات داخل التطبيق.

ما هي مميزات ويندوز 11؟

• تعزيز مميزات تعدد المهام.

• التكامل مع مايكروسوفت Teams للدردشة مع الأصدقاء.

• متجر جديد للتطبيقات Microsoft Store.

• تجربة لعب أفضل اعتمادا على مميزات اكس بوكس.

• تشغيل تطبيقات أندرويد مباشرة على أجهزة ويندوز.

• أداء أفضل وتجربة أكثر أماناً.

• تحسين تجربة اللمس.

• التحديث مرة واحدة سنوياً.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر