توكلنا يوضح خطوات الوصول لـ "بطاقة الاعتكاف"

توكلنا
توكلنا يوضح خطوات الوصول لـ "بطاقة الاعتكاف"

أعلن تطبيق "توكلنا" عن خاصية جديدة لإبلاغ المعتمر في حال توفرت الحجوزات للعمرة أو الصلاة في الروضة الشريفة، مبيّناً خطوات الوصول إلى بطاقة تصريح دخول مواقع الاعتكاف في المسجد الحرام.

خطوات الوصول لـ "بطاقة الاعتكاف" في توكلنا

ذكر تطبيق توكلنا عبر حسابه الرسمي في تويتر أنه يمكن للمعتمر الاستفادة من خاصية "أبلغني عند توفر حجوزات لليومين القادمين"، من خلال عدد من الخطوات، والتي تبدأ بالدخول على قائمة الخدمات ثم بوابة المناسك، واختيار إصدار تصريح جديد، وأن الخطوات تشمل أيضاً اختيار نوع التصريح ثم الضغط على استمرار)، ثم تحديد المستفيد وإضافة مرافق إن وُجد وذلك عبر قائمة المستفيدين مع إظهار التصاريح وسبب عدم الأهلية.
وأكد أنه يمكن للمستخدم استعراض مواعيد التصاريح عبر التطبيق حيث يمكنه تفعيل الخاصية حتى يتم إشعاره عند توفر حجوزات في حالة عدم توفرها.
كما أوضح إلى أن مستخدم التطبيق يمكنه الوصول إلى "بطاقة الاعتكاف" عبر "توكلنا خدمات"، خلال تسجيل الدخول واختيار المحفظة الرقمية ثم اختيار تصريح دخول الاعتكاف من تصنيف الوثائق الدينية بالمحفظة، حيث يتمكّن المستخدم من استعراض البطاقة الاستجابة ورمز السريع.

عن توكلنا

توكلنا هو تطبيق محمول وبرنامج كمبيوتر مصمم ليعمل على الهواتف الذكية، وأجهزة الكمبيوتر اللوحي وغيرها من الأجهزة النقالة. وهو واحد من التطبيقات الخاصة بوباء فيروس كورونا 2019–20 يقوم بإدارة عملية منح التصاريح إلكترونيًا خلال فترة منع التجول، والتطبيق مقدم من الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي ويأتي في إطار دعم الجهود الحكومية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. وقد تجاوز عدد مستخدميه 27 مليون مستفيد.
هدف تطبيق "توكلنا" في بدايته إلى المساهمة في إدارة عملية منح التصاريح إلكترونيًا خلال فترة منع التجول، وذلك لمنسوبي القطاعات الحكومية، ومنسوبي القطاع الخاص، بالإضافة إلى الأفراد، بالتعاون مع وزارة الصحة وعدد من الجهات الحكومية خلال فترة المنع المفروضة، مما ساعد في الحد من انتشار فيروس كورونا في المملكة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر