استخدامات أكياس الشاي في أعمال المنزل والعناية بالحديقة

استخدامات غير شائعة لأكياس الشاي
استخدامات أكياس الشاي لأداء مهام المنزل
نقع أكياس الشاي لتلميع الأثاث الخشبي
نقع أكياس الشاي لاستخدامها في تلميع الخشب في المنزل
الشاي للعناية بالمزروعات
أكياس الشاي لتسميد تربة الحديقة
أكياس الشاي لأداء أعمال المنزل
استخدامات أكياس الشاي في تنظيف المنزل 
استخدامات غير شائعة لأكياس الشاي
نقع أكياس الشاي لتلميع الأثاث الخشبي
الشاي للعناية بالمزروعات
أكياس الشاي لأداء أعمال المنزل
4 صور
في المرة المقبلة، وبعد استهلاك أكياس الشاي، لا ترموها، في سلة المهملات، لأن لهذه الأكياس الكثير من الاستخدامات في المنزل، لا سيما في تنظيف المنزل، و"إنعاش" مزروعات الحديقة.

تنظيف المنزل باستخدام أكياس الشاي المستهلكة

استخدامات أكياس الشاي في تنظيف المنزل

  • تجديد الأثاث الخشبي: يصحّ استخدام أكياس الشاي التي سبق استخدامها، في تلميع الخشب العائد للأثاث، كما الأرضيات. تطبق الطريقة الآتية: ينقع كيسان من الشاي في نصف اللتر من الماء الدافئ. يستخدم الخليط في صقل الخشب، مع تبليل فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة بالمزيج.
    نقع أكياس الشاي في الماء، لاستخدامها في تلميع الخشب
  • منظف الزجاج: تُغلى أكياس الشاي التي سبق استهلاكها، في إبريق محتو على الماء. ثم، يوضع الإبريق جانبًا حتى توازي حرارة الشاي درجة حرارة الغرفة، ليفرغ في زجاجة مزودة ببخاخ، ويستخدم في تنظيف الزجاج أو تفكيك الأوساخ عن الأسطح المذكورة. هذه الطريقة رائعةفي إعادة استخدام أكياس الشاي، كما توفير المال الذي ينفق على منتجات التنظيف.
  • تعليق عدد قليل من أكياس الشاي المستخدمة داخل خزائن المطبخ، مع رش أكياس الشاي بزيت النعناع، مساعد في درء الآفات والحشرات.
  • امتصاص أي رائحة كريهة صادرة من الثلاجة ممكن، بالفعل، عن طريق وضع أكياس الشاي المستهلكة في الجزء الخلفي من الثلاجة. ستحافظ أكياس الشاي على رائحة الثلاجة منعشة، مع استبدالها كل شهر.
  • تكسير الشحوم على الأطباق المتسخة، أثناء الجلي، في هذا الإطار، تنقع الأطباق في حوض مملوء بالماء وبعض أكياس الشاي المستخدمة لتسهيل نزع الأطعمة العالقة والشحوم عنها. أضيفي إلى ذلك، هذا دليل التنظيف للمطبخ.

أكياس الشاي لتسميد تربة مزروعات الحديقة

أكياس الشاي لتسميد تربة الحديقة
  1. في الحديقة، تُستخدم أكياس الشاي المستهلكة كسماد، لا سيما الشاي الأخضر الغني بالنيتروجين، الغذاء الحيوي للنباتات.
  2. مزج أكياس الشاي بتربة الحديقة، فعّال في إبعاد الآفات وإعطاء الفاكهة والخضروات والزهور بعض العناصر الغذائية الإضافية، حتى تنمو بشكل صحي.