النصر السعودي ينهي عقد مدرب الفريق الأول رودي جارسيا

النصر السعودي ينهي عقد مدرب الفريق الأول رودي جارسيا
النصر السعودي ينهي عقد مدرب الفريق الأول رودي جارسيا - الصورة من رويترز

أعلن نادي النصر السعودي، الخميس، إقالة المدير الفني للفريق، الفرنسي رودي جارسيا، بعد تذبذب نتائج "العالمي" في الآونة الأخيرة.
وأصدر النصر بياناً عبر حسابه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي للإعلان عن إقالة جارسيا جاء فيه: "قررت إدارة نادي النصر رسمياً إنهاء العلاقة التعاقدية مع مدرب الفريق الأول السيد رودي جارسيا".
وأضاف البيان: "مثمنين له كافة الجهود التي بذلها مع النصر، ومتمنين له التوفيق".

سبب الإقالة

إقالة جارسيا لم تكن صادمة إلى حد بعيد، وذلك بعد أيام من التكهنات حول مستقبل المدير الفني الفرنسي مع "العالمي".
وعن سبب الإقالة، كشفت صحيفة "الرياضية" السعودية، عن الدور الذي لعبه البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر في إقالة رودي جارسيا من تدريب الفريق.
وحسب الصحيفة، فإن إدارة النصر وضع رأي رونالدو في الحسبان، بضرورة الاعتماد على أسلوب لعب هجومي يناسب الإمكانيات التي يتمتع بها الفريق.
ولفت التقرير إلى أن رونالدو غير سعيد بالتكتيكات التي يستخدمها جارسيا، لأنها لا تجعله يستفيد أكثر من زملائه بالفريق، والخلاف بين اللاعبين وجارسيا بدأ منذ بداية العام الجاري، وليس بعد مباراة الفيحاء الأخيرة فقط.

تعيين مدير فني جديد

بعد دقائق من إقالة رودي جارسيا، أعلن النصر رسمياً عن تعيين الكرواتي دينكو إيليتشيتش في منصب المدير الفني المؤقت للفريق.
وأصدر بياناً جاء فيه: "قررت إدارة نادي النصر تكليف المدير الفني للفئات السنية بالنادي الكرواتي دينكو إيليتشيتش لتدريب الفريق الأول لكرة القدم، متمنين له التوفيق مع العالمي بإذن الله".
وتتميز مسيرة إيليتشيتش بتدريب عدد من فرق الفئات السنية في عدد من الأندية، أبرزها خيتافي الإسباني، كما أشرف على تدريب الفئات السنية لمنتخب كرواتيا في فترات متقطعة.

تابعي المزيد: بعد هدفي رونالدو.. جدول ترتيب هدافي الدوري السعودي 2023

 

مسيرة جارسيا مع النصر

وقاد جارسيا البالغ من العمر 59 عاماً نادي النصر في يونيو 2022، وحقق معه 16 فوزاً مقابل تلقي هزيمتين، والتعادل في 5 مباريات، ضمن منافسات مسابقة دوري روشن السعودي، هذا الموسم.

المركز الثاني

ويفصل "العالمي" ثلاث نقاط عن متصدر سلم ترتيب الدوري، نادي اتحاد جدة، الذي يملك برصيده 56 نقطة، مع تبقي 7 جولات على نهاية المسابقة.
ويعتقد بعضهم أن قرار الاستغناء عن خدمات رودي جارسيا صحيح، فيما يرى بعضهم الآخر أنه قرار متسرع، إذ الصراع على لقب الدوري السعودي مازال قائماً.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر