صورة لامراة حامل تجلس مع زوجها
دعاء الحامل لجنينها
صورة لامرأة حامل
دعاء الأبناء الصالحين
صورة لامرأة حامل
دعاء منع الإجهاض
صورة لامرأة حامل
دعاء لسلامة الحمل
صورة لامراة حامل تجلس مع زوجها
صورة لامرأة حامل
صورة لامرأة حامل
صورة لامرأة حامل
4 صور

تغير تجربة الحمل والولادة حياة الأم، فعلى الرغم من بعض الصعوبات التي تواجه الكثير من النساء في هذه الفترة، سواء كانت حرقة المعدة والغثيان أو القلق من تربية الطفل يجب التذكر أنك لست وحدك وأن الله يراك ويعلم ما في قلبك.

فقد تلجأ الأمهات إلى الأدعية والتضرع إلى الله، فالدعاء لا يساعد فقط في التخفيف من التوتر أثناء الحمل، ولكنه يعد مفيداً أيضاً في العديد من الجوانب الأخرى.
تساعد هذه الأدعية على تسهيل الولادة، وسلامة وصحة الأم والجنين وحفظه ليقر عينها به، فيطمئن قلبها بالدعاء، كما تساعد على تخفيف التوتر والأفكار السلبية خلال الأشهر التسعة..

وضع العديد من العلماء والمفكرين المسلمين عدة أدعية من الأفضل تلاوتها أثناء الحمل، إليك قائمة من الأدعية الإسلامية للحمل التي يجب أن تعرفها كل امرأة حامل وفقاً لموقع halalparenting.

1. دعاء لدوام الحمل

الإجهاض من المخاوف التي تحملها كل امرأة في الأشهر التسعة من الحمل

يعتبر الحمل من أكثر تجارب الحياة روعة، إنه لا يجلب السعادة فحسب بل يمكن أن يكون في نفس الوقت مرهقاً بعض الشيء. الإجهاض من المخاوف التي تحملها كل امرأة في الأشهر التسعة من الحمل، ولهذا تعددت الأدعية التي يمكن للمرأة أن تقرأها. ومن بين كل ذلك، فإن الدعاء الأكثر تلاوة ويوصي به أكثر العلماء هو ما يلي. من الأفضل تلاوة هذا الدعاء في ظل الظروف التي تخشى فيها المرأة من الإجهاض.

"اللهم يا من أمسكتَ السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد، أمسك ما في رحمي، وأتمم له على خير إني استودعك جنيني، أنت الذي لا تضيع ودائعك اللهم احفظه واحْمِه، وأتم حمله على خير".

أسباب الإجهاض المتكرر

2. دعاء الأبناء الصالحين

ووفقاً لعلماء المسلمين فإن هناك أدعية ينبغي للمرأة أن تقرأها أثناء الحمل

يريد كل زوجين أن يكون نسلهما صالحاً وتقياً، ووفقاً لعلماء المسلمين فإن هناك أدعية ينبغي للمرأة أن تقرأها أثناء الحمل للأولاد الصالحين خلال الأشهر الأولى من الحمل على وجه الخصوص.

"رب لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين إنّي أسالك أن تجعله مسلماً مؤمناً، وأن ترزقه الشّهادة واجعله من عبادك الصالحين وجنِّبه كل شياطين".

3. دعاء لآلام المخاض

تمر النساء بالكثير من التعب والمصاعب خلال الأشهر التسعة من الحمل، لكن الوقت الأكثر إيلاماً وصعوبة هو وقت المخاض والولادة. أنزل الله دعاء يجب أن يتلى أثناء الولادة. الأدعية الواردة أدناه هي الأكثر فاعلية لتخفيف الألم أثناء الحمل، لذا يجب تكرار هذه الأدعية بشكل متكرر.

"اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً".

4. دعاء لسلامة الحمل

يوصي غالبية علماء المسلمين بتلاوة آيات قرآنية معينة لحماية الطفل

كل امرأة تفعل كل شيء لحماية طفلها، لذا يوصي غالبية علماء المسلمين بتلاوة آيات قرآنية معينة لحماية الطفل من الحسد والأمراض والعدوى وغيرها من الحوادث الضارة.

" رب إني نذرت لك ما في بطني محرراً فتقبل مني إنك أنت السميع العليم".

"ربي احفظ جنيني من الحسد واجبرني فيه سليماً معافى".

"اللهم احفظه من بين يديه، ومن خلفه، وعن يمينه، وعن شماله، واقذف التوحيد فى قلبه، يا أرحم الرّاحمين".

"اللهم أرنا من رحمتك وكرمك، وأخرج المولود سالماً متعافى عافياً، لا ضرَّ فيه ولا شرّ".

"اللهم إنّي استودعك جنيني الذي في رحمي، فردّه ليّ ردّاً سالماً معافى من كلّ شرّ، وكلّ مرض، وكلّ أذى".

مضاعفات الحمل الشائعة

سيدتي وطفلك فيسبوك