صورة لطفلة تحمل هدية
توزيعات أطفال عيد الفطر 2023
صورة لأم تلعب مع طفلتها
ألعاب ألغاز باللغة العربية
صورة لأم وطفلتها يصنعان الحلوى
حلويات العيد
صورة لعائلة تقوم بالصلاة
سجادة صلاة العيد للأطفال
صورة لطفلة تحمل هدية
صورة لأم تلعب مع طفلتها
صورة لأم وطفلتها يصنعان الحلوى
صورة لعائلة تقوم بالصلاة
4 صور

يعد عيد الفطر هو وقت تقديم الهدايا، وخاصة للأطفال، كدليل على الكرم والتعبير عن الحب، والمثل العليا التي يتم تشجيعها في الإسلام. تقليديًا، وقد يقدم الآباء وبعض أفراد الأسرة الأكبر سنًا أموالًا للأطفال في مظروف كهدية عيد ولكن إذا كنت ترغببين في إهداء شيء أكثر أهمية، فعليك أن تكوني مبدعًة.

يساعد منح الأطفال هدية العيد المناسبة في جعل عطلة عيد الفطر لا تُنسى بالنسبة لهم. إليك وفقاً لموقع royalmint أفكار توزيعات أطفال عيد الفطر 2023 عيد الفطر للأطفال من الفنون والحرف اليدوية إلى ألواح الشوكولاتة المخصصة للعيد .

1. سجادة صلاة العيد للأطفال

تعتبر سجادات الصلاة هدية عملية للأطفال

تعتبر سجادات الصلاة هدية عملية للأطفال خاصة إذا وصل طفلك إلى سن بدأ فيه الصلاة، فهي ليست عملية فحسب، بل تعمل أيضًا بمثابة تذكير دائم بأهمية التربية الإسلامية. وتعد سجادة الصلاة، المصممة خصيصًا للأطفال، إضافة رائعة لروتينهم اليومي، حيث تساعدهم على تعلم الطريقة الصحيحة لأداء صلاتهم.

يمكنك منح طفلك سجادة صلاة ليذهب بها لصلاة عيد الفطر ويمكنك إضافة اسمه عليها وستجعل تلك الهدية الأطفال يتذكرونك في كل مرة يصلون فيها وتساعد هذه الهدية أيضاً على تشجيع الطفل على الصلاة والذهاب إلى المسجد .

2. كتب إسلامية وألعاب تعليمية

هناك مجموعة واسعة من الكتب الإسلامية والألعاب التعليمية المصممة لمختلف الفئات العمرية. وتعد هذه هدايا رائعة للأطفال، وتعزز التاريخ والقيم الإسلامية بطريقة ممتعة.

لذلك يوصى الوالدان على اختيار كتب وقصص دينية مبسطة للطفل لتعليمهم القيم والأخلاق الحميدة وهم أطفال، وذلك من خلال الحكايات المصورة؛ ليسهل على الطفل فهمها والتحلي بها وأخذ القدوة من خلالها.

يعد سرد القصص أفضل وسيلة للتربية والتقويم.. لتعليم الطفل السلوكيات الصحيحة وتعزيز السلوك الإيجابي والتخلص من السلوكيات الخاطئة.

في اليوم العالمي لرواية القصص.. 5 كتب رمضانية اختاريها لطفلك

3. ألعاب ألغاز باللغة العربية

تعد ألعاب الألغاز باللغة العربية هدية عيد مثالية للصغار

تعد ألعاب ألغاز باللغة العربية هدية العيد المثالية للصغار، تساعد مثل هذه الألعاب على تطوير المهارات الحركية الدقيقة أثناء تعليم الأبجدية العربية. ابحثي عن ألعاب خشبية أو ألغاز من المتاجر عبر الإنترنت، ويمكنك العثور على ألغاز أبجدية عربية بسيطة على المواقع الإلكترونية.

4. خيمة اللعب

ستحتل هذه الهدية الخيالية مكانة خاصة في قلب أي طفل مما يخلق بيئة مليئة بالتحديات للعب، كما أنها تصلح لأن تكون مكانًا مريحًا للطفل فوق عمر خمس سنوات، وخاصةً إن كانت مناسبة لميول الطفل من ناحية الشكل والألوان، حيث تُستخدم خيم ألعاب الأطفال كزاوية للقراءة والمطالعة.

كما أنها من الألعاب المسلية والمبهجة للأطفال الصغار والكبار على حدٍ سواء ولا سيما حين تكون لعبة خيمة كرات ملونة.

5. أظرف نقود العيد

نقود العيد، أو العيدية، هي هدية تقليدية للأطفال، وهي طريقة رائعة لتعليمهم كيفية الادخار والإنفاق بشكل مسؤول. كما من شأنها إدخال السعادة إليهم.

يمكنك تقديم العيدية مع الحلوى للأطفال في علبة صغيرة من الكرتون أو أكياس ملونة.

وتعد هذه الفكرة سهلة وبسيطة فيمكنك شراء أظرف أو عبوات فارغة ووضع العيدية والحلوى بها أو يمكنك تصميمها من ورق الكارتون .

أفكار مميزة لتقديم العيدية للأطفال

6. إطارات الصور الشخصية

يعد إطار الصور هدية رائعة يمكن تخصيصها لتضمين اسم الطفل أو رسالة عيد مبارك أو حتى صورة للعائلة بأكملها.

7. حلويات العيد

يعد المارشميلو من الحلويات المثالية في موسم الأعياد

يعد المارشميلو من الحلويات المثالية في موسم الأعياد ويمكن للأطفال ابتكار أشكال مختلفة منها وتزيينها بألوان العيد ثم تثبيت العيدان بها لتشبه المصاصة.
تعد أيضاً ألواح الحلوى الملونة طريقة لذيذة للاستمتاع بالنكهات الشهية. يمكنك صنع هذه الألواح من الشوكولاتة في المنزل ثم الاستعانة بالأطفال لتزيينها بالقطع الملونات الرائعة حسب ذوقهم. كما أن هناك العديد من أنواع الحلويات بعيد الفطر مثل الكعك والبسكويت والكاب كيك وأكثر من ذلك.

8. بطاقات العيد

تعد هدية بسيطة لكنها مدروسة، يمكن تخصيص بطاقات العيد برسائل مؤثرة وهي طريقة رائعة لمشاركة الحب والبركات مع الأصدقاء والعائلة.

أيضاً يفضل أن تصنعي هذه الكروت مع طفلك أو شراء بلالين العيد المبهجة، ويمكن أن يقدمها طفل لطفل آخر في عمره بمساعدة والديه، لتكون بطاقة معايدة للأطفال بشكل مميز لهم.

سيدتي وطفلك فيسبوك