أسباب وطرق للتعامل مع فقدان الوزن بعد الإجهاض

صورة لامرأة تعاني من فقدان الوزن
أسباب وطرق للتعامل مع فقدان الوزن بعد الإجهاض
صورة لامرأة تعاني من القلق
القلق
صورة لامرأة تمارس التمارين الرياضية
التمارين الرياضية
صورة لامرأة تمارس اليوغا
اتخاذ خطوات لتقليل التوتر والقلق
صورة لامرأة تعاني من الاكتئاب
الاكتئاب
صورة لامرأة تعاني من فقدان الوزن
صورة لامرأة تعاني من القلق
صورة لامرأة تمارس التمارين الرياضية
صورة لامرأة تمارس اليوغا
صورة لامرأة تعاني من الاكتئاب
5 صور

تعاني النساء بعد الإجهاض من الآثار السلبية على أجسادهن، مثل فقدان الوزن المفرط، فقد لوحظ أن النساء اللواتي يتعرضن للإجهاض يعانين من مشاكل صحية وعقلية طويلة الأمد، ويمكن أن تساهم العديد من هذه المشاكل في فقدان الوزن بسرعة بعد الإجهاض، وقد يؤدي فقدان الوزن بعد الإجهاض إلى العديد من المشاكل الأخرى.. فيما يلي وفقاً لموقع هيلث لاين أسباب وطرق علاج فقدان الوزن بعد الإجهاض.

أسباب فقدان الوزن بعد الإجهاض

1. القلق وحرق الطاقة

يمكن أن يكون القلق تجربة شائعة للنساء بعد الإجهاض

يمكن أن يكون القلق تجربة شائعة جداً للنساء بعد الإجهاض، ويمكن أن يؤثر ذلك على أفكارهن وأنشطتهن، وقد ينتهي بهن الأمر إلى التأثير على نمط نومهن. لذلك، من الضروري التعامل مع القلق في أقرب وقت ممكن، حتى لا تضري بصحتك الجسدية والعقلية.

تتميز فترة القلق المرتفعة بزيادة معدل الأيض. نتيجة لذلك، يتم حرق المزيد من الطاقة ويساهم في إنقاص الوزن.

إلى جانب ذلك، يعد فقدان الوزن أحد الآثار الجانبية لبعض الأدوية المضادة للقلق. فيمكن لبعض الأدوية الموصوفة للقلق بعد الإجهاض أن تساهم في إنقاص الوزن بعد الإجهاض.

2. الإجهاد ومشاكل الهضم

زيادة الشعور بالإجهاد بعد الإجهاض على كل جزء من جسم الحامل، ويمكن أن يؤثر الإجهاد على الإشارة التي تمر بين الدماغ والجهاز الهضمي، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى العديد من مشاكل واضطرابات الجهاز الهضمي مثل الغازات وحموضة المعدة والغثيان والقيء وما إلى ذلك .

على الجانب الآخر قد يتسبب ارتفاع هرمون الأدرينالين والذي يرتفع بسبب زيادة شعور الحامل بالإجهاد إلى زيادة معدل ضربات القلب ومعدل التنفس. يغير هذا الهرمون أيضاً مستوى السكر في الدم ويبطئ هضم الطعام وينتهي الأمر بفقدان الحامل للوزن.

3. الاكتئاب بعد الإجهاض

من المحتمل أن تشعر بعض النساء بالاكتئاب بعد الإجهاض

في حين أنه من المحتمل أن تشعر بعض النساء بالاكتئاب بعد الإجهاض أو بعد عدة أسابيع، فوفقاً للدراسات، فإن ما يقرب من 20٪ من النساء اللاتي يتعرضن للإجهاض يُظهرن مستوى معيناً من الاكتئاب بسبب شعور بعض منهن بضعف الشهية، وقد يستمر هذا لأسابيع أو حتى شهور لتفقد الكثير منهن الوزن بشكل ملحوظ.

أسباب فقدان الشهية عند الحامل

طرق للتعامل مع فقدان الوزن بعد الإجهاض

1. تناول وجبات في أوقات ثابتة

من المحتمل أن يؤدي الشعور بالتوتر والإرهاق الشديد إلى تجاهل مشاعر الجوع، وتخطي العديد من الوجبات. لتجنب ذلك، يجب أن تحافظ الحامل على اتباع نظام غذائي صارم، ويمكن أن تساعد قضمات قليلة من الطعام في تقليل التوتر وتحسين الحالة المزاجية إلى حد ما عن طريق الحفاظ على توازن مستويات الجلوكوز في الدم.

أيضاً إذا كنت تعانين من نقص حاد في السعرات الحرارية، فمن المهم زيادة كمية السعرات الحرارية التي تتناولينها. يمكن تحقيق ذلك ببساطة عن طريق تناول المزيد من الطعام وزيادة عدد وجباتك على مدار اليوم.

جربي تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف وتناوليها، وتجنبي تناول الإفراط في تناول الكافيين والسكريات.

2. التمارين الرياضية

ممارسة التمارين المنتظمة يساهم في الحفاظ على صحتك العامة

ممارسة التمارين المنتظمة يمكن أن تساهم في الحفاظ على صحتك العامة، وتساعد في تحسين شهيتك وتقليل التوتر والقلق، وتساعدك على زيادة الوزن إذا كنت تتطلعين إلى القيام بذلك. ويمكن أن تؤدي ممارسة التمارين باستمرار إلى تحسين صحتك ومزاجك بشكل كبير.

3. اتخاذ خطوات لتقليل التوتر والقلق

القيام بتمارين التنفس بانتظام طريقة رائعة وسهلة للاسترخاء

هناك وسائل مختلفة لتقليل التوتر والقلق بعد الإجهاض.. فيما يلي بعض الخطوات التي يمكنك القيام بها.

يعد القيام بتقنيات التنفس المركزة بانتظام طريقة رائعة وسهلة للاسترخاء وتخفيف التوتر. من المؤكد أن أداءها باستمرار سيقطع شوطاً طويلاً في تحسين صحتك العقلية.

من المؤكد أن الجمع بين قدر لائق من التمارين البدنية والإطالة مع تقنيات التنفس الجيدة من خلال اليوجا سيحقق العجائب لجسمك وعقلك.

فوائد رياضة اليوغا أثناء الحمل.

ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك