صورة لحامل
أغرب 10 حالات حمل في التاريخ
صورة لأصغر أم
أنجبت فتاة بيروفية طفلاً في سن الخامسة والسبعة أشهر
صورة لتجميد البويضات
سبعة وعشرون عاماً عند الولادة
صورة لأبوين
حملان لأبوين منفصلين
صورة تعبيرية عن الإجهاض
أطول فترة حمل مسجلة
صورة لحامل
صورة لأصغر أم
صورة لتجميد البويضات
صورة لأبوين
صورة تعبيرية عن الإجهاض
5 صور

قد يكون الحمل عند بعض النساء غير متعب سواءً كان ذلك طبيعياً أو يواسطة التلقيح في المختبر أو من خلال تأجير الأرحام، تظل الخطوات كما هي. حيث تؤخذ البويضة وبعض الحيوانات المنوية، وتجتمعان سوياً لـ 9 أشهر، إنه تبسيط لما يحصل، لكن ليس كل حمل يشبه الآخر، حيث توجد حالات نادرة وحالات حمل مستحيلة، وقد يفاجئك الكثير منها. إليك هذه الحالات الغريبة التي جمعتها لك "سيدتي وطفلك" من أخبار الصحف.

10
أصغر أم مسجلة

أنجبت فتاة بيروفية طفلاً في سن الخامسة والسبعة أشهر


أنجبت فتاة بيروفية اسمها لينا مارسيلا ميدينا طفلاً في سن الخامسة والسبعة أشهر من العمر فقط، حيث قدر الأطباء أنها كانت في فترة الحيض منذ أن كانت في الثالثة من عمرها وكانت قادرة على الحمل في وقت مبكر من الحياة، وعندما تم إحضار لينا إلى المستشفى بسبب آلام في البطن ووجدت أنها حامل بجنين يبلغ من العمر سبعة أشهر، تم القبض على والدها بتهمة الاغتصاب وسفاح القربى.
بسبب صغر سنها، وُلدت الطفلة بعملية قيصرية، ونجا الصبي. جاء بوزن (2.7 كجم)، وهو وزن صحي، ولم يتم تسجيل أي أم منذ ذلك الحين في مثل هذه السن المبكرة، ونأمل ألا يحدث ذلك أبداً.

أغرب طرق اكتشاف الحمل قديماً

9
أكبر أم

أنجبت الهندية Omkari Panwar، توأمين صبي وفتاة في عمر 72 عاماً. بفضل الإخصاب في المختبر، وقد وُلِد كلا الطفلين بصحة جيدة، لكن في وقت مبكر، حيث كاد المجهود يقتل الأم. لكن غالباً ما يؤدي مثل هذا الحمل إلى إجهاض أجنة الإناث السليمة، ومن هنا جاء القانون.

8

ما هو الحمل الزائد؟

حملت امرأة بابنها الثاني عندما كانت حاملاً بابنتها الأولى


حملت جوليا جروفينبورغ، بابنها الثاني هدسون، عندما كانت حاملاً بابنتها الأولى. جوليان. لكن بعد حوالي أسبوعين من إنجاب أخته، لذلك كان الاثنان قريبين بدرجة كافية من العمر لتوأم. ويسمى هذا الحمل الزائد الذي يمكن أن يحدث مع أكثر من والد واحد، ما يجعل من الممكن حمل طفلين من أبوين مختلفين في نفس الوقت، وقد حدث هذا في عام 2017 حيث  كان الجنين الأول مزروعاً. والثاني نتيجة تلقيح بيولوجي بينها وبين زوجها، تم فصل الحملين بحوالي ثلاثة أسابيع ونتجتا من الناحية البيولوجية عن والدتين ووالدين.

الحمل المزدوج من دون توائم

تولد بعض النساء بأكثر من رحم، وقد تمكنت أنجي كرومار من إنجاب طفلين في وقت واحد، لكنهما لم يكونا توأمين. تتكون التوائم من بيضتين وحيوانات منوية مختلفة (أخوية) أو بويضة مخصبة واحدة تنقسم (متطابقة) ولكنها تتطور في نفس الرحم، لكن الطفلين هما بيضتان منفصلتان وخليتان من الحيوانات المنوية، هم أشقاء، لكن ليسا توأماً. ومع ذلك، غالباً ما يطلق عليهم "التوائم غير الوراثية"، إنه أمر نادر للغاية، ولم يتم تسجيل سوى 100 حالة. عالمياً.

6

حملان لأبوين منفصلين

حملان لأبوين منفصلين


أنجبت امرأة من تكساس ولدين توأمين. وقد لاحظ الأب مدى اختلاف مظهرهما وطلب إجراء اختبار الأبوة، وكانت النتائج محيرة لأنه رغم ولادة كلا الطفلين في وقت واحد، لكن كان لكل منهما أب بيولوجي مختلف. هذه الظاهرة، المسماة "الإخصاب الزائد للأب غير المتجانسة"، تمثل ما بين واحد إلى اثنين بالمائة من جميع التوائم الأخوية. وقد أدى ذلك إلى ولادة توائم حيث يكون الأبناء من أعراق مختلفة عن طريق الأب.

5

الولادة الناجحة من Nonuplets

أنجبت امرأة مالية تُدعى حليمة سيسي تسعة أطفال في وقت واحد (خمس فتيات وأربعة أولاد) عن طريق عملية قيصرية، وقد دخل أطفالها جميعاً إلى العالم كأطفال صغار يتمتعون بصحة جيدة، وكان وزنهم يتراوح بين. (500 جرام إلى 1 كجم)، لذلك كانوا بحاجة إلى قضاء أول شهرين إلى ثلاثة أشهر من حياتهم في حاضنات، الولادة تطلبت فريقاً من عشرة أطباء و 25 مسعفاً في عيادة عين بورجا في الدار البيضاء، وعادةً ما تكون حالات الحمل المتعددة مثل السيدة سيسي ناتجة عن علاجات الخصوبة وليست نتيجة للتلقيح الطبيعي. ولكن من الممكن أن يحدث ذلك بشكل طبيعي.

4

سبعة وعشرون عاماً عند الولادة

سبعة وعشرون عاماً عند الولادة


عادةً، لا يتم الاحتفاظ بالأجنة المخزنة في مكان مبرد لأكثر من بضع سنوات. ومع ذلك، هناك حالات يتم فيها تخزين الجنين واستخدامه بعد فترة زمنية أطول بكثير. تمكنت تينا جيبسون وزوجها بن من الحصول على اثنين من الأجنة المخزنة في ثلاجة التجميد وكسر كلاهما الرقم القياسي، وجاء طفلهما الأول من جنين مجمد تم استخراجه ووضعه على الجليد قبل 24 عاماً. عندما قررا إنجاب طفل آخر، عادا إلى المصدر حتى يصبح أطفالهم أشقاء وراثيين. تم زرع جنينين من نفس المتبرع، وأخذ واحد، وجاء الطفل الناتج من بويضة مجمدة تم التبرع بها في عام 1992 - قبل 27 عاماً كاملة من زرعها جيبسون. هذه هي أطول فترة زمنية تقضيها البويضة بين الاستخراج والتجميد والذوبان والانغراس والتي نتج عنها حمل قابل للحياة.

3

الولادة المفاجئة - حمل خفي

في أبريل 2021، أنجبت ميليسا سورجكوف ابنها أثناء جلوسها في المرحاض - اعتقدت أنها كانت تعاني من حصوة في الكلى. ومن المؤكد أن حالات الحمل الخفي نادرة، لكنها تحدث في كثير من الأحيان أكثر مما تعتقد، حيث يؤكد باتريك أوبراين، طبيب التوليد في مستشفيات جامعة كوليدج بلندن حصولها بنسبة واحدة كل عام. والغريب أن الأم غير المدركة التي ستصبح قريباً أمضت حملها بالكامل في فترة الحيض بانتظام، لذلك يكون الطفل غير متوقع حقاً. حتى الأم لم تحصل على جميع خدمات الرعاية السابقة للولادة.

2

أطول فترة حمل مسجلة

أطول فترة حمل مسجلة


أمضت Beulah Hunter، أطول فترة في الحمل. حيث أنجبت ابنتها بيني ديانا بعد 375 يوماً، واحتلت مكاناً في كتب التسجيلات وقصة ترويها لبقية حياتها، وأثار الحمل غير المعتاد شكوكاً في أن هانتر أجهضت ثم حملت بسرعة مرة أخرى خلال عامها. من الحمل. سرعان ما ألغى أطباؤها هذه الفكرة، وقد ولدت طفلتها متأخراً 100 يوم. كانت ابنة هانتر بصحة جيدة وبدون أي تطورات غير عادية. خلص الأطباء إلى أن رحمها كان بصحة جيدة، لكن ابنتها نمت بمعدل أبطأ من المعتاد.

1
أطول آلام المخاض على الإطلاق

عانت جوانا كرزيشتوكن، وهي امرأة بولندية من 75 يوماً طويلة من المخاض بشكل مزعج! وهي 1800 ساعة من آلام المخاض الشديدة! دخلت المخاض المبكر في الأسبوع 21 وهي تحمل ثلاثة توائم. ولدت الأولى بعد فترة وجيزة، ولكن كان من السابق لأوانه البقاء على قيد الحياة، وتركت طفلين داخل رحمها. لم تنته آلام المخاض، ولم يولد الأطفال الآخرون. بدلاً من ذلك، استمرت تقلصاتها. حيث وضعها أطباؤها في سرير مائل بزاوية 30 درجة مع رفع قدميها. بقيت في هذا الوضع لمدة 75 يوماً، وهي تعاني من آلام المخاض طوال الوقت، ثم أنجبت الطفلين المتبقيين بأمان. عانت Krzysztoken من بعض مشاكل التوازن بعد الولادة بفترة وجيزة، لكنها تعافت منذ ذلك الحين.

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.