أشياء تساعد على الحمل في أيام التبويض

صورة عن أوقات التبويض
أشياء تساعد على الحمل في أيام التبويض
صورة لامرأة تشعر بالتوتر
 تخلصي من التوتر بأي طريقة ممكنة
صورة لزيارة الطبيبة
 قومي بفحص ما قبل الحمل
صورة تعبيرية عن الحياة الصحية
عيشي حياة صحية
صورة عن أوقات التبويض
صورة لامرأة تشعر بالتوتر
صورة لزيارة الطبيبة
صورة تعبيرية عن الحياة الصحية
4 صور

بمجرد أن تكوني مستعدة لإنجاب ولد أو بنت، لتكوين أسرة ، سيبدأ الانتظار يقلقك، وعلى الرغم أن كل شيء، يتم بإذن الله، إلا أن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها - أو عدم القيام بها - للمساعدة في زيادة فرصك في الحمل في أسرع وقت ممكن. الأطباء والاختصاصيون، يضعون لك نصائح معتمدة للتعرف عمّا يساعدك في حدوث التبويض.

1 - قومي بفحص ما قبل الحمل

قومي بفحص ما قبل الحمل


قبل أن تبدأي في محاولة الحمل، قومي بإجراء فحص طبي. واسألي طبيبك عن فيتامينات ما قبل الولادة التي تحتوي على حمض الفوليك، والتي تساعد في الحماية من بعض العيوب الخلقية، مثل السنسنة المشقوقة. حيث يعمل حمض الفوليك خلال المراحل المبكرة من الحمل، لذلك من المهم التأكد من حصولك على ما يكفي منه حتى قبل الحمل.

2 - لا تقلقي بشأن طريقة الحمل

تكثر الأساطير حول أفضل المواقف للحمل، لكنها مجرد خرافات. لا يوجد دليل علمي حقيفي يحدد ذلك، ونادرًا ما يكون عنق رحم المرأة في وضع غير معتاد، حيث يمكن لبعض الأوضاع أن تحدث فرقًا، ومع ذلك، فإن بعض الأوضاع التي تتحدى الجاذبية، تمنع السائل المنوي من الاستقرار داخل الرحم، وانغراس البويضة.

3 – راقبي دورتك الشهرية


إن معرفتك لمواعيد دورتك الشهرية، ستعرفك على الأيام الأكثر خصوبة، في رحمك وستدلك عن أفضل الأيام للإباضة التي تكون أفضل وقت للحمل، والذي عليك التركيز فيها لممارسة العلاقة الزوجية، ومن علامات الإباضة، حدوث تغيير في مخاط عنق الرحم. وعادة ما تصبح الإفرازات رقيقة وزلقة عندما تكونين أكثر خصوبة. وقد تشعر بعض النساء أيضًا بوخز من جانب واحد.
وإليك طريقة عملها: يعتبر اليوم الأول من دورتك الشهرية هو اليوم الأول. "ابدئي الاختبار في اليوم التاسع واستمري حتى تحصلي على نتيجة إيجابية"، حيث إن النساء اللائي لديهن دورة مدتها 28 يومًا يملن إلى الإباضة في اليوم 14. لكن العديد من النساء لديهن دورات أطول أو أقصر، لذا فإن التوقعات يمكن أن تساعدك على التأكد.
يمكنك البدء في محاولة الحمل مباشرة بعد التوقف عن تحديد النسل. لكن قد يكون تتبع التبويض أمرًا صعبًا، وقد يكون من الصعب معرفة موعد ولادتك. لهذا السبب، قد تحتاج الكثيرات لمدة بعد تناول حبوب الحمل مثلاً.

4 - ابقي في الفراش بعد العلاقة الزوجية مباشرة

ربما سمعت هذا - استلقي في السرير وقدميك في الهواء لزيادة فرصك في الحمل. لكن هذا الاعتقاد ليس صحيحاً تماماً، فمن الجيد أن تستلقي في السرير لمدة 10 إلى 15 دقيقة بعد العلاقة الزوجية ، لكنك لست بحاجة لرفع قدميك في الهواء، حوضك لا يتحرك عندما ترفعين ساقيك في الهواء. لا تذهبي إلى الحمام خلال هذا الوقت أيضاً.

5 - تخلصي من التوتر بأي طريقة ممكنة

تخلصي من التوتر بأي طريقة ممكنة


حاولي ألا تتوتري بشأن تكوين أسرة. أغمضي عينيك واسترخي، واعلمي أن التوتر يمكن أن يقلل مع الإباضة. كما يمكنك اللجوء إلى كل ما يساعدك على التخلص من التوتر فهناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن الوخز بالإبر يمكن أن يساعد في تقليله وزيادة فرصك في الحمل.

أشياء لا تنسي القيام قبل الحمل والتخطيط لبناء أسرة

6 – انصحي زوجك بعدم ارتداء الملابس الضيقة

بالحديث عن الحيوانات المنوية، إن ارتداء الملابس الضيقة يمكن أن يؤثر سلبًا على عددها وكذلك قضاء الوقت في حوض الاستحمام الساخن أو الجاكوزي. حتى أن زوجك عليه التوقف قليلاً عن استخدام الهاتف الخلوي بعد العمل. حيث أظهرت دراسة في مجلة Fertility and Sterility أن الرجال الذين استخدموا جهازًا من دون استخدام اليدين مع هاتف خلوي وأبقوا هواتفهم بالقرب من أجسادهم كانت جودة الحيوانات المنوية لديهم ضعيفة.
كما أن الرجال الذين يأكلون الكثير من أطعمة الصويا قد يكون تركيز الحيوانات المنوية لديهم أقل من الرجال الذين لا يتناولون أطعمة الصويا، وفقًا لدراسة نُشرت على الإنترنت في Human Reproduction.
حسب إحصائيات الأطباء، ستحمل 85 بالمائة من النساء في غضون عام واحد من المحاولة.

7 - عيشي حياة صحية

عيشي حياة صحية


إن ممارسة الرياضة عادة صحية - خاصة إذا كانت تساعد في الحفاظ على وزنك المثالي. تمامًا مثل أي شيء آخر ، فإن الإفراط في ممارستها يؤدي إلى عدم حدوث التبويض، ويختلف هذا بين امرأة وأخرى. إذا كنتِ تمارسين تمارين قاسية وما زالت دورتك الشهرية منتظمة، فمن المرجح ألا يؤثر نظام التمرين القاسي الخاص بك على إباضتك ، لكن إذا قصرت المدة بين فترة الحيض والأخرى، وكانت 14 يومًا بعد الإباضة، فالسبب يعود إلى التمارين الرياضية التي أنت بحاجة إلى تقليصها نقترح عليك تتبع المدة التي تستغرقها الدورة الشهرية بعد الإباضة كأفضل طريقة لمعرفة ذلك على وجه اليقين.
كما أن أفضل طريقة لزيادة فرصك في الحمل أثناء التمارين الرياضية المنتظمة هي القيام بتمارين معتدلة - فكري في المشي السريع - ساعتان ونصف كل أسبوع (أو 30 دقيقة على الأقل، 5 أيام في الأسبوع ).


ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.