6 أطعمة "فائقة القوة" تمنع السرطان وأمراض القلب والزهايمر

6 أطعمة "فائقة القوة" تمنع السرطان وأمراض القلب والزهايمر (المصدر: pexels )
6 أطعمة "فائقة القوة" تمنع السرطان وأمراض القلب والزهايمر (المصدر: pexels )
الشوكولاتة الداكنة الخالية من السكر تملك فوائد صحية كبيرة (المصدر: pexels )
الشوكولاتة الداكنة الخالية من السكر تملك فوائد صحية كبيرة (المصدر: pexels )
6 أطعمة "فائقة القوة" تمنع السرطان وأمراض القلب والزهايمر (المصدر: pexels )
الشوكولاتة الداكنة الخالية من السكر تملك فوائد صحية كبيرة (المصدر: pexels )
2 صور

التغذية الجيدة هي المفتاح لقلب سليم وصحة جيدة بشكل عام، وهذا الأمر يمكن التحكم فيه بهدف العيش بصحة أفضل. اخترنا لك 6 أطعمة "خارقة" تمنع السرطان وأمراض القلب والسمنة والزهايمر:

- البرتقال

لا توفر فاكهة البرتقال ترطيباً لذيذاً للجسم فحسب، بل إنها غنية أيضاً بالعناصر الغذائية المختلفة والألياف وفيتامين سي C. السر وراء قوة البرتقال يكمن في مستوياته العالية من البكتين، وهي ألياف قابلة للذوبان تتخلص بشكل طبيعي من الكوليسترول. وإذا كنت تعتقدين أن الموز هو الفاكهة الوحيدة التي تحتوي على البوتاسيوم، ففكري مرة أخرى؛ إذ يحتوي البرتقال على كمية غير عادية من البوتاسيوم، الذي يُخرج كل هذا الصوديوم الزائد من نظامك، بحيث يعود ضغط الدم بشكل طبيعي إلى المستوى الصحي.

- الكرنب

نمت شعبية الكرنب Kale بشكل كبير في السنوات الأخيرة. فالكرنب رائع إذا كنت تتطلعين إلى إيقاف ظهور أمراض القلب. يحتوي الكرنب على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التي تساعد في تنظيم نظام القلب والأوعية الدموية الذي ينظِّم وظيفة الأعضاء الحيوية، بما في ذلك القلب. قد لا تصدقين أن الكرنب يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة والألياف أكثر من معظم الخضروات الأخرى الموجودة. وهو يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية والدهون، لذلك فقد حان الوقت لإضافته إلى وجباتك. ربما يهمك الإطلاع على مزيد من فوائد الكرنب.

- الثوم

يحتوي الثوم على خصائص غذائية فائقة تجعله إضافة جديرة بالنظام الغذائي الخاص بك. لقد ثبت أن الثوم يساعد في خفض ضغط الدم ويساعد في تقليل الترسبات في الشرايين التي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في القلب. كما يمكن أن يساعد الثوم أيضاً في تقليل عدد الإنزيمات التي تضيق الأوعية الدموية. إذا لم تكوني من محبي طعم الثوم أو رائحته، فإنَّ البديل الرائع هو تناول مكمل الثوم على شكل كبسولة. تشير الدراسات إلى أن طريقة الابتلاع هذه تقلل من تراكم الترسبات في الشرايين بنسبة تصل إلى 50%.

- الشوكولاتة

الشوكولاتة الداكنة الخالية من السكر تملك فوائد صحية كبيرة (المصدر: pexels )


هل تعلمين أن تناول الشوكولاتة الداكنة يساعد في تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية؟ وجدت دراسة سابقة في جامعة هارفارد أن الأشخاص الذين يتناولون الكاكاو الخام بانتظام لم تظهر عليهم أي علامات لارتفاع ضغط الدم، وفي الواقع انخفض ضغط الدم لديهم. وذلك لأن الشوكولاتة الداكنة تحتوي على مضادات أكسدة تسمى الفلافونول، وتناول كمية صغيرة ومنتظمة يمكن أن يخفِّض ضغط الدم، ويقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب. لكن يجب الحذر من تناول الأنواع التي تحتوي على السكر، لأنها يمكن أن تفعل عكس ما تحاولين تحقيقه.

- العدس

العدس هو طعام رائع بالفعل، وجزء من العديد من الأنظمة الغذائية في جميع أنحاء العالم. إلى جانب كونه طريقة رائعة لإضافة بعض النكهة إلى السلطات أو الأطباق الأخرى، يتمتع العدس بالكثير من الفوائد الصحية. تقلل هذه البقوليات القوية من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية وأمراض القلب. يحتوي العدس على كميات عالية من البروتينات والبوتاسيوم والمغنيسيوم، وقد ثبت أن هذا المزيج يساعد في تنظيم ضغط الدم وتقليل مستويات الكوليسترول المرتفعة والقضاء على تراكم البلاك الخطير في الأوعية الدموية.

- الرمان

يعتبر الرمان إضافة لذيذة وصحية للسلطات والعصائر والمخفوقات. وهذا الطعام الرائع يحتوي على مزيج ممتاز من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية تراكم الترسبات على جدران الشرايين. إذا لم يكن تجنّب أمراض القلب سبباً كافياً، فقد وجد العلماء أن فاكهة الرمان تساعد في منع ظهور مرض الزهايمر والسكتات الدماغية والسرطان والسكري، كما تساعد أيضاً في الحفاظ على صحة الجلد والمفاصل والكبد. وأيضاً يساعد الرمان على جعل أسنانك تبدو رائعة. ربما يهمك الإطلاع على فوائد عصير الرمان وفق الدراسات العلمية.

المصدر: crowdyfan.com

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.