الأميرة بياتريس تتم عامها الـ 35.. أعمال إنسانية وعلاقة مميزة مع الملكة إليزابيث

الأميرة بياتريس Princess Beatrice (مصدر الصورة: Paul ELLIS / POOL / AFP)
الأميرة بياتريس Princess Beatrice (مصدر الصورة: Paul ELLIS / POOL / AFP)
تحتفل اليوم الأميرة بياتريس بذكرى ميلادها الـ 35، إذا أنها صاحبة التاريخ المميز يوم ولادتها وهو 8 أغسطس من عام 1988، وهي ابنة الأمير أندرو وطليقته سارة فيرغسون، وشقيقة لـ للأميرة الأصغر يوجيني، كما أنها في المرتبة التاسعة لولاية العرش.
وقد تمكنت الأميرة من إبراز نفسها كعضو مميز وفعال في العائلة الملكية البريطانية وذلك من خلال عملها الكبير والملفت على الساحة العامة وخاصة فيما يتعلق بجهودها الإنسانية.

دراسة الأميرة بياتريس

تلقت تعليمها في مدرسة مونتيسوري الخاصة بلندن، لتنتقل بعد ذلك إلى مدرسة ست. جورج فينشينغ، وهي مدرسة خاصة أيضًا تقع في لندن.
وتخرجت الأميرة بياتريس من جامعة جولدسميث في لندن، حيث درست التاريخ وتاريخ الفن، وحصلت على درجة البكالوريوس في هذا المجال في عام 2011. جولدسميث جامعة مشهورة بتركيزها على الفنون والعلوم الاجتماعية.
بعد تخرجها، استمرت الأميرة بياتريس في مواصلة تطوير نفسها من خلال مشاركتها في برامج وأنشطة تعليمية مستمرة. قامت بحضور ورش عمل ومحاضرات في مجموعة متنوعة من المجالات، منها مجالات الفن والتاريخ والثقافة.

المشاركة العامة والأعمال الخيرية:

منذ صغرها وحتى اليوم عرفت الأميرة بياتريس بقلبها الخيري واهتمامها بمساعدة الآخرين، وبرزت من خلال عملها في العديد من المؤسسات الخيرية إذ أنها شاركت في حملات لدعم القضايا الاجتماعية، وتميزت بجهودها في دعم الأطفال من ذوي الحاجات الخاصة وتعزيز التوعية حول القضايا الصحية والتعليمية.

زواج الأميرة بياتريس


أعلنت الأميرة بياتريس خطوبتها على إيدواردو مابيلي موتسي، الذي ينتمي إلى العائلة المالكة الإيطالية الشهيرة، في سبتمبر 2019 بعد علاقة حب استمرت لفترة من الزمن.
وقد تزوج الثنائي في 17 يوليو 2020، في حفل صغير بعد أن كان من المفترض أن يكون أكبر، إلا أن الظروف المتعلقة بجائحة كورونا حالت دون ذلك.
وأقيمت مراسم الزفاف في كنيسة "The Royal Chapel of All Saints" في وندسور بحضور أسرتي العروسين فقط وبالتزامن مع إجراءات التباعد الاجتماعي.
رُزقت الأميرة بياتريس وزوجها إدواردو مابيلي موزي بابنة سيينا إليزابيث، التي ولدت في سبتمبر 2021. الأميرة بياتريس هي أيضاً زوجة أب لـ "ولفي"، الذي وُلد في عام 2016 وهو نجل إيدو من علاقة سابقة مع دارا هوانغ.

يمكنكم أيضاً قراءة الأميرة يوجيني وبياتريس تشاركان كلمات مؤثرة لجدتهم الملكة إليزابيث

فستان زفاف العروس وعلاقتها بجدتها الراحلة اليزابيث الثانية


عكس فستان زفاف الأميرة بياتريس العلاقة المميزة والمتينة التي كانت تجمعها بجدتها الراحلة إليزابيث الثانية، إذ كان فستانها يرجع لجدتها وقد ارتدته الملكة في مناسبات عديدة بما في ذلك العرض الأول لفيلم لورنس العرب في سينما أوديون في ليستر سكوير في 10 ديسمبر 1962، كما أنها ارتدته في افتتاح الدولة عام 1966.
كانت الملكة سعيدة للغاية بالفستان -الذي تطلب ستة أشهر من البحث- لدرجة أنها ارتدته ست مرات بعد تتويجها كملكة.
وتم تصميم الفستان من قبل السير «نورمان هارتنيل» الذي كان أيضاً وراء فستان زفاف الملكة للأمير «فيليب» وفستان تتويجها في عام 1953.
الفستان الكلاسيكي مصنوع من قماش التفتا «Peau De Soie»، وقد تم إعادة تصميمه وتركيبه من قبل أنجيلا كيلي وستيوارت بارفين لزفاف الأميرة بياتريس بالإضافة إلى تركيب أكمام الأورجانزا.

أيضاً شاهدوا هكذا احتفلت الأميرة يوجيني بذكرى ميلاد شقيقتها الأميرة بياتريس الـ 34

كما ارتدت حينها بياتريس تاج عزيز خاص بالملكة إليزابيث كانت قد ارتدته في يوم زفافها إلى الأمير فيليب في عام 1947، كما ارتدته الأميرة آن، ابنة الملكة، في زفافها لـ مارك فيليبس في عام 1973 والذي يضم 739 بريليانت و149 ألماسة باتون.
وارتداء اثنين من الأشياء الثمينة للملكة كان شرفاً كبيراً للأميرة بياتريس؛ حيث يتم اقتراض ممتلكات الملكة عادة تماشياً مع ترتيب المقر للعائلة المالكة، ما يدل على العلاقة المتينة بين الأميرة وجدتها.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»