فيلم "sick".. نظرة سينمائية مختلفة لـ"كوفيد" في إطار من التشويق والإثارة

غديون أدلون (Gideon Adlon). مصدر الصورة: Chris DELMAS / AFP
غديون أدلون (Gideon Adlon). مصدر الصورة: Chris DELMAS / AFP
كان ظهور جائحة كورونا "كوفيد – 19" حول العالم والإجراءات التي تبعتها من إغلاق عام وتفشي حالات المرض مصدر إلهام للعديد من الفنانين حول العالم بالمجالات المختلفة سواء الأدب أو الموسيقى، وبشكل خاص السينما.
وعند مشاهدة الفيلم الأمريكي "sick" نجد أننا أمام تجربة سينمائية مختلفة دارت أحداثه خلال فترة الإغلاق العام بسبب جائحة "كورونا"، ولكن تم تناولها في إطار من التشويق إلا أنه تبدو الرسالة التي حملها الفيلم تدعو للتأمل والتساؤل بشكل كبير، هل يكون الإصابة بالوباء دافعاً للانتقام؟

قصة فيلم "sick"

ودارت أحداث فيلم "sick" حول فتاة تُدعى "باركر" تُقرر أن تسافر برفقة صديقتها المقربة إلى منزل تمتلكه عائلتها في إحدى ضواحي المدينة البعيدة عام 2020 أثناء فترة الإغلاق العام بالولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنه يتبعهما قاتل متسلسل يحاول أن يقتلهما دون سبب واضح، وتحاول الفتاتان المقاومة وبشكل خاص بعد مقتل صديقهما الذي أتى لزيارتهما.
وبالفعل تنتصر "باركر" على القاتل بالتخلص منه ليكتشف المشاهد عقب ذلك أن هناك قاتل آخر وليس واحداً لتستمر أحداث الفيلم في إطار من المطاردة، ولكن لا ينكشف أي دافع لسعيه وراء قتلهما حتى تستطيع الهروب منه لتجد سيدة تقود سيارة فتطلب مساعدتها فلا تفعل السيدة شيئاً سوى تخديرها والذهاب بها مرة أخرى إلى المنزل بصحبة القاتل المتسلسل!
وهنا يتضح الهدف الحقيقي وراء سعي القاتل المتسلسل وراء الفتاتين؛ حيث إنه والسيدة والقاتل الآخر الذي أنهت حياته "باركر" عائلة واحدة لشاب توفي بسبب جائحة كورونا في إحدى المستشفيات وتوصلوا للفتاة بعد نشرها مقطع فيديو بوسائل التواصل الاجتماعي، وهي بصحبة نجلهما ويتهمونها بأنها من نقلت الوباء له ويسعيان للانتقام منها بعد وفاة نجلهما.

وبذلك تعدى الفيلم أنه فقط فيلم مُسلٍّ من خلال التشويق والرعب ولكنه يضع تساؤلاً حقيقياً وهاماً داخل عقل المشاهد عن الانتقام بشكل عام وماذا فعل انتشار الوباء بعقليات ونفوس الناس بشكل عام.
شاهد أيضاً: تعرف إلى الأفلام السعودية المشاركة في مهرجان "تورونتو" السينمائي الدولي

فريق عمل الفيلم

وقد تم إصدار الفيلم في يناير عام 2023 إلا أنه تم عرضه للمرة الأولى عند مشاركته بـ مهرجان تورنتو السينمائي الدولي في سبتمبر 2022، وقد حقق الفيلم ردود فعل إيجابية لدى المشاهدين والنقاد على حد سواء حينما تم عرضه.
وجاء فيلم "sick" من بطولة غديون أدلون، بيث مليون، ديلان سبرابييري، مارك مينشاكا وجاين أدامز، وجاء الفيلم من تأليف كيفين ويليامسون وكاتلين كراب ومن إخراج جون هايمز.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».