فن ومشاهير /مشاهير العالم

أين أنهى مشاهير بوليوود تحصيلهم العلمي؟

 

إن كان النجاح هو المهم في نهاية هذه الحياة، فهناك قائمة من المشاهير الذين يُشكّلون استثناءً لهذه القاعدة، إذ نراهم يتمتعون بمؤهلات علميّة ليست عالية جداً، لكنهم يمتلكون كلّ ما يرغبون فيه في الوقت نفسه.
 
بعضهم غيّروا مسار حياتهم المهنية في منتصف الطريق، فبدّلوا الوظائف التقليدية بسلوكهم طريق النجومية، مثلما هي حال النجم Aamir Khan، الذي أحّب التمثيل إلى درجة أنه لم يتابع دراسته العلمية.
 
ونرى النجم الهندي Mahendra Singh Dhoni يجني الكثير في مجاله الفني، على الرغم من أنه لم يُكمل دراسته الجامعية. فبعد دراسته في DAV Jawahar Vidya Mandir، في شيامالي، درس Dhoni بكالوريوس التجارة في كلية Saint Xavier لمدة ثلاث سنوات، في رانشي، عام 2008. لكنه لم يكمّل بسبب اهتمامه برياضة الكريكيت.
 
أمّا نجم بوليوود Shahrukh Khan فقد أنهى تعليمه في مدرسة St Columbia في دلهي، وبرع أكاديميّاً في الرياضة والفنون. لكنّه تخرّج في مجال الاقتصاد. وانتسب بعدها إلى جامعة Millia Islamia حيث حصل على درجة الماجستير في الإعلام. لكنه توقف عن ذلك، وانصرف إلى السينما والتمثيل.
 
ونرى ملكة جمال العالم Aishwarya Rai Bachchan تلتحق بكلية Raheja College لدراسة الهندسة المعمارية، بالرغم من اهتمامها بالطب. لكنها تركت الدراسة، وتفرّغت لمهنة عرض الأزياء، لتفوز بعد ذلك بمسابقة ملكة جمال العالم.
 
وقد لا تنال Amisha Patel الشهرة والنجاح في أدوارها التمثيلية، إلا أنّ هذه الفتاة الجذابة كانت على رأس دفعتها للعام الدراسي 1992-1993 في كاتدرائية ومدرسة Cathedral and John Connon School. كذلك قضت بعض الوقت خارج البلاد للدراسة، وفازت بميدالية ذهبيّة لتميّزها في مجال الاقتصاد.
 
أمّا Karishma Kapoor فتركت دراستها بعد التعليم الابتدائي سعياً للنجاح كممثلة في بوليوود.
 
 كذلك "نجم الروك" Ranbir Kapoor، بدأ التعلّم في مدرسة Bombay Scottish School في مومباي، وعزّز قدراته التمثيلية بذكاء كبير. وبعد دراسته، انتسب إلى معهد Lee Strasberg Theatre and Film Institute في نيويورك لتعلّم التمثيل قبل دخول بوليوود.
 
وأنهت الممثلة Vidya Balan دراستها في مدرسة St. Anthony's Girls High School، في مومباي. ثمّ تابعت البكالوريوس في مجال علم الاجتماع، ونالت درجة الماجستير.
 
 ونالت Sonakshi Sinha، وهي من أعلى الممثلات أجراً في بوليوود، شهادة في تصميم الأزياء من جامعة SNDT  قبل دخول بوليوود. أنهت دروسها ما قبل الجامعية في مدرسة Arya Vidya Mandir في مومباي، في حين أنهى النجم Ayushmann Khurrana تعليمه في مدرسة St. John's High School، وتخرّج في كليّة DAV في شانديغار، حيث تابع دراسة الماجستير في الإعلام في كلية School of Communication Studies في الجامعة البنجابيّة.
 
وبالنسبة إلى جميلة بوليوود Preity Zinta، فهي المزيج المثالي بين الجمال والعقل. أكملت الدراسة في مدرسة the Convent of Jesus and Mary boarding school في "شيملا"، بعد الحصول على درجة الشرف في اللغة الإنجليزية، وتابعت الدراسات العليا في علم النفس، وحصلت على درجة الماجستير في علم النفس الجنائي.
 
أما النجمة Alia Bhatt فقد دخلت بوليوود بمجرد إنهاء الدراسة الابتدائية في مدرسة Jamnabai Narsee School IBDP في مومباي، نظراً إلى صغر سنّها وولادتها في عام 1993.
 
 
 
 

 

لمشاهدة أجمل صور مشاهير العالم زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار مشاهير العالم عبر تويتر "سيدتي فن"

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X