راقبي محتويات "الآيس كريم" لصيف صحّي

6 صور

إن اتباع نظام غذائي خلال الصيف لا يعني الحرمان من تناول "الآيس كريم" اللذيذ، والمفضّل لدى الكثيرين...
يُصنع "الآيس كريم" من مكوّنات عدة، وأبرزها: منتجات الحليب ومواد التحلية كالسكر أو خلافه وقطع من الفاكهة والمكسرات والشوكولاتة... ويحوي ما بين 180 و600 سعرة حرارية في كل 100 جرام منه، اعتماداً على المكونات المستخدمة في اعداده. تجدر الإشارة إلى أن عدداً من مكوّنات "الآيس كريم" يزخر بالدهون والسكر و"الكوليسترول"، لذا فإن الإفراط في تناول هذا الصنف من الحلوى الباردة يتسبب بزيادة الوزن.
مركز التغذية Low Cal Diet Clinic يطلع قارئات "سيدتي نت" على أفضل طريقة لتناول "الآيس كريم"، بطريقة صحية:
* إذا صُنع "الآيس كريم" من حليب قليل الدسم أو خال منه، ومن دون محلّيات صناعية، أي من الفاكهة الطازجة أو المكسرات حصراً فيعتبر صحياً. في هذا الإطار، يمكن إعداد هذا النوع من "الآيس كريم" بسهولة في المنزل بهدف الحفاظ على الصحة والوزن.
* للتحلية، يمكن تناول كرة من "الآيس كريم" قليل الدهون والسكر مرتين في الأسبوع، علماً أن زيادة الوزن لا تُحدّد فقط عبر استهلاك "الآيس كريم"، وتشمل مسبّبات أخرى، مثل: عادات تناول الأطعمة ودرجة النشاط. لكن، إذا تم اختيار "الآيس كريم" كامل الدسم مع المكسّرات والكريما، فيعتبر غنياً بالسعرات الحرارية والدهون، وقد يتسبب في زيادة الوزن بسهولة.
*عند المواظبة على اتباع نظام غذائي مخفض للوزن، ثمة بدائل صحية "للآيس كريم" تشمل: "السوربيه" والزبادي المجمّد، إذ تتمّ مراقبة السعرات الحرارية في الأخيرين، عن طريق إضافة مكونات صحية إليهما. بالمقابل، فإضافة عناصر غير صحية على الزبادي، مثل: "الكوكيز" أو رقائق الشوكولاته، ينتج سعرات حرارية عالية دهون مضرة.

شاهدي أيضاً:

تعرّفي إلى بُدع الحميات الرائجة

التفاح والماء سرّ الحمية الناجحة

8 نصائح تحميك من البدانة