فن ومشاهير /مشاهير العرب

كندة علوش: لهذه الأسباب لن اشارك في الدراما التي تصوّر في سوريا

استضاف برنامج Rating رمضان في الحلقة السابعة والعشرون أسرة مسلسل "العهد (الكلام المباح)" الممثلة صبا مبارك والمممثلة كندا علوش والكاتب محمد أمين راضي الذي قال أن أحداث العمل تدور في إطار من الفانتازيا غير المتعبة للمشاهد بالرغم من أنها ليست عنصر جاذب له، وأضاف أن العمل هو أفكار من مسلسلات أخرى تم دمجها للوصول لمسلسل "العهد".
وفي الحديث عن ظهورها المختلف في المسلسل قالت صبا مبارك التي تلعب دور "ريا" أنها لم تشعر بوجودها في مكان غريب بالرغم من أن مسلسل "العهد" مختلف بكل تفاصيله الفنية بداية من الأداء وصولاً الى الأزياء، وأضافت أن العمل غير نخبوي فأي عمل يحتاج لمجهود جبار من جميع العاملين فيه. أما الممثلة كندا علّوش وعن ظهورها في مسلسل "نيران صديقة" و"العهد" قالت أن هناك إختلاف بين المسلسلين من ناحية الفكرة والأداء، فمسلسل "نيران صديقة" عمل إجتماعي يحاكي الواقع لكنه بملامح فانتازية بسيطة، أما مسلسل "العهد" فهو قائم على الفانتازيا والأساطير التي تتطلب تركيزاً واعياً من الجمهور، وأضافت أنه نال إعجاب مختلف الفئات العمرية وحتى صغار السن.

نجوم الغناء هل حقّقوا حضوراً في دراما رمضان 2015؟
وعن أفكار الشر التي يطرحها الكاتب محمد أمين راضي في معظم أعماله قال أن هذه الأفكار هي وجهة نظره تجاه الحياة التي لا تخلو من الشر والخير، وأضاف أن الأفكار والأسئلة التي تراوده من ناحية سبب وجودنا في الحياة ومن سينتصر فيها تجبره على كتابة هكذا نوع من الأعمال. وفي سؤال لها عن دورها في المسلسل قالت كندا أن عند بداية قراءتها للنص لم تشعر بوجود قاسم مشترك بين شخصيتها الحقيقية وشخصية "سوسن" الشريرة المتسلطة التي تلعبها في المسلسل والتي أثرت عليها بشكل سلبي في الواقع، وأضافت أن أصعب مشهد قامت به في العمل هو عندما ختموا وجهها بختم "الحشاشين" بسبب خروجها عن طاعة والدها.
وعن القضية التي يعالجها في العمل قال محمد أمين راضي أنه يعالج قضايا مختلفة موجودة في كل زمن وعصر منها شكل العلاقات الإنسانية من خلاف وإختلاف والخير والشر وبأن هذه الأشياء لم يتغير مفهومها منذ أيام النبي آدم حتى اليوم. وعلقت الممثلة كندا علوش على هذا الموضوع بالقول أن محمد أمين راضي يملك الجرأة بأفكاره وليس بمشاهده فهي بعيدة عن الدم والعنف والقسوة وهذا ما يميزه ككاتب. وفي سؤال لها عن الممثلين الأردنيين الموجودين في مصر وعن سبب غيابهم في الدراما الأردنية قالت صبا مبارك أن الإنتاج الفني في الأردن متعثّر وهذه مشكلة يجب على الحكومة الأردنية الإهتمام بها لأن الصناعة الفنية مهمة لإقتصاد أي بلد، وأضافت أن لهذا السبب يعمل الممثلين الأردنيين في الدول العربية بالرغم من أنهم يتمتعون بموهبة مميزة تستحق الدعم من قبل الدولة.

جورج قرداحي: لهذا السبب انسحبت من برنامج "مذيع العرب" ورشحت طوني خليفة ليحلّ مكاني
وفي سؤال عن إمكانية إختياره لعرض مسلسل "العهد" قبل أو بعد شهر رمضان قال محمد أمين راضي بأنه طبعاً يفضل عرضه بعد الشهر الفضيل ليأخذ حقه أكثر خصوصاً ان ميزانية العمل كانت كبيرة جداً . وعن إقتباسه لفكرة العمل كاملةً أكد محمد أمين راضي أن العمل غير مقتبس عن أي فيلم أو مسلسل، وأضاف أن أكثر من ٥ نقاد في العالم العربي أجمعوا على عدم إقتباسه. وقبل مغادرته الحلقة أعلن عن مشروعه للسنة القادمة وهو عمل مقتبس عن رواية "أفراح القبة" للكاتب الراحل نجيب محفوظ.
بعدها انضمت إلى الحلقة الممثلة شيرين رضا التي تحدثت عن دورها في مسلسل "العهد" حيث تقوم بشخصية "جومر" الشريرة لما تعرضت له من أذى وغدر، وأضافت أن تغيير مظهرها الخارجي كان ضرورة لأنه يخدم الدور. وعن عودتها بعد غياب وفي بطولة جماعية قالت أنها تفضل البطولة الجماعية لأنها مشوقة وناجحة وتجذب المشاهد أكثر من البطولة المطلقة. أما صبا مبارك وعن مشاركتها في مسلسل "حق ميت" أكدت بأنها أخذت حقّها كممثلة في هذا العمل بالرغم من وجودها كضيفة شرف في ٤ حلقات، وأضافت أن ما يهمها هو الوصول للناس ورأيهم بأدائها.
كتّاب ونقّاد لـ"سيدتي": هذه هي نقاط القوة والضعف في الدراما الرمضانية السعودية 2015
وقبل نهاية الحلقة أعلنت مروى شهاب النتيجة الأسبوعية لأسماء المسلسلات الخمس الأوائل حسب تطبيق "Rating" ليتصدر مسلسل "الكابوس" المركز الأول أما المركز الثاني فكان لمسلسل "غداً نلتقي" وأتى مسلسل "العراب-نادي الشرق" في المركز الثالث أما المركز الرابع فكان لمسلسل "دنيا" والمركز الخامس لمسلسل "ذاكرة من ورق".
قبل أن تجاوب الممثلة كندة علوش عن آخر سؤال وجه لها حول حنينها للدراما السورية فقالت أنها تحن دائماً للدراما السورية لكن الظروف التي يمر بها البلد تمنع وجودها في الأعمال التي تصوَر داخل سوريا، كما وجهت تحية للممثلين السوريين الذين يقاومون من أجل الحياة بتصوير أعمالهم داخل البلد وأضافت أنها تتشرف بالمشاركة بأي عمل درامي سوري خارج سوريا.
وعرض فريق عمل البرنامج صورة الممثل حسن الرداد على صبا مبارك وعلقت عليها بالقول: "حسن الرداد لطيف جداً على المستوى الشخصي، وممثل جدي ومسؤول بالأعمال التي يقدمها." وعن إختيارها لزملاء في التمثيل في أعمال قادمة قالت الممثلة شيرين رضا أنّها ستختار نفس النجوم الذين شاركوها في مسلسل "العهد".

تابعوا أيضاً:

أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X