صحة /الصحة النفسية

5 نصائح تحسّن مزاجك وتخلصك من الإحباط

كلما تقدم بعض الأشخاص في السن، ازدادت لديهم نسبة القلق والإحباط، في حين يمر آخرون بحال من اليأس وتعكّر المزاج، ومن دون أسباب واضحة في غالبية الأحيان.
"سيدتي نت" يقدم لك 5 نصائح علّها تساعدك في التحلي بمعنويات مرتفعة على الدوام:

اخرجي من عزلتك: كلما كنت منفتحة على الآخرين، كلما استطعت امتصاص الأزمات وشعرت براحة نفسية اكبر. حاولي تنظيم حفلات غداء أو عشاء ونزهات برفقة الأهل او الأصدقاء، والانتساب الى نادٍ رياضي، أو الانضمام الى صف لتعلّم أحد الفنون أو الطبخ أو أي هواية أخرى تجدينها لديك.. فهذه الأفعال ستحفزّك دون أدنى شك.

كيف تختارين ساعات نومك التي تجعلك أكثر راحة؟

قدمي لنفسك إستراحتين: الإستراحة الأولى مع الهدوء التام، والثانية مع الطبيعة، ولكن دائماً برفقة موسيقى ناعمة تجعلك مسترخية وتكفل تجديد الطاقة لديك. وقومي بالتأمل لإبطاء شيخوخة الخلايا.

لا تتخلي عن حشريتك: حاولي إكتشاف المذاقات الجديدة للأطعمة، والتعرّف على أصدقاء جدد ونشاطات جديدة تجعلك في حالة مزاجية رائعة.

تجنّبي الأشياء المضرّة بالصحة: تخلي عن التدخين وعن المشروبات التي تدمّر الجسم، فكري فقط بتناول المياه المنعشة وبوفرة.

تقبلي تقدمك بالسن: لا تجعلي تقدمك في السن يشكل عقدة لديك، وتذكري أن ذلك مشترك بين جميع البشر. حاولي الاستمتاع بكل مرحلة من مراحل مسيرتك العمرية وإستعرضي دائماً المكتسبات والذكريات الجميلة التي رافقت محطات حياتك. ولا تتخلي عن الإهتمام بجمال مظهرك الخارجي، شرط عدم المبالغة بذلك!

 

سيعجبك أيضاً:

انفوغرافيك:للفريكة منافع تفوق الكينوا

تعرّفي على فوائد الشاي في علاج أمراض الفم

 

X